بالصور والفيديو: دلعي بناتك.. تعلمي طريقة عمل تاج الورد

من منا لا يرغب في تدليع أولاده وخصوصا بناته الصغار، إن كنت ترغبين في تزيين شعرك بطوق من الزهور ليعطيك إطلالة ربيعية أنيقة، إليك هذه الصفحة من موقع حياتي تعرفك على أسهل طريقة لعمل طوق للشعر من الزهور بالمنزل. 

الأشياء التي سوف تحتاجينها:

1. مقص.

2. أعواد زهور متفتحة.

3. سلك معدني رفيع.

4. زهور Gypsophila - أحد أنواع الزهور الصغيرة وتسمي "زهرة نفس الطفل البيضاء".

الخطوات: 

1- ابدأي بلف السلك المعدني حول رأسك لمعرفة حجم الطوق المناسب لك. 

2- بمجرد معرفة قياس الطوق، قومي بعقد طرفي السلك وفقا للطول المناسب ثم قصي باقي الأجزاء. 

3- قصي الجزء المتبقي من السلك إلى أجزاء صغيرة يبلغ طول كل منها ٢ بوصة (٥ سم). 

4- قصي سيقان الزهور بحيث يتبقى جزء صغير جدا لإستخدامه في تثبيت الزهرة على السلك المعدني. 

5- حددي عدد الزهور التى ستقومين بتثبيتها في السلك المعدني (الطوق) مع العلم أنه سيتم وضع عدد من زهور Gypsophila بين كل زهرة كبيرة وأخرى. 

6- الآن وبعد تحديد عدد الزهور المستخدمة -وليكن خمسة زهور كبيرةـ لفي سلك معدني قصير حول الجزء المتبقي من ساق الزهرة ثم لفيها حول الطوق. وكرري ذلك مع باقي الزهور حتى الإنتهاء من تثبيتها جيمعا على الطوق. 

7- حان الوقت لثبيت زهور "نفس الطفل" في الفجوات الفارغة الموجودة بالطوق. 

8- لفي سيقان زهور "نفس الطفل" حول الطوق ويمكنك استخدام الأسلاك المعدنية القصيرة لتساعدك في تثبيتها. 

9- بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة، سيكون الطوق جاهزا لإرتداءه. 

    

ويعتبر طوق الشعر أو تاج الشعر بمثابة عدوى جمالية غزت أيضا النجمات بسرعة البرق عبر حساباتهن على مواقع التوصل الاجتماعي وتجسدت باستخدام "فلتر" طوق الورود او ما يعرف بـ تيجان الازهار
وذلك عبر تطبيق برنامج "سناب شات" حيث تنافست النجمات بأحدث الصور لهن بهذه التقنية المستحدثة وظهرن بإطلالة ربيعية تضج بالانوثة العابقة.

ويعتبر تاج الورود سواء الطبيعية او الاصطناعية موضة رائجة حاليا وبقوة في موسم الربيع حيث يضفي على المرأة لمسة انثوية رقيقة تحاكي جمال الورود، ويمكن عمل طوق من الورود الطبيعية البرية بخطوات سهلة عبر لفها على طوق شعر بلاستيكي او من القماش، او يمكن شرائه جاهزا كإسسوار مميز للشعر حيث يتناغم مع ملابسك الربيعية بين احضان الطبيعة.

ورغم إن شكله الحالى حديث إلا أن فكرته قديمة، فكانت السيدات قديماً يزينن شعورهن بوردة توضع فوق الأذن ، أو لم الشعر للخلف أو الجانبين وتزيينه بتلك الوردة، أما الأن تطور حتى وصل الى تاج مصمم كاملاً من الورود الملونة، وانتشر بشكل سريع واًبح علامة مميزة لكل الفتيات فى حفلات الزفاف.
 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.