كيفية عمل عقدة فعالة ورائعة لترطيب الشعر للرجال

ينقسم الشّعر بشكل عام إلى أنواع عديدة ، ومنها الشّعر العادي ، ومنها الشّعر ذو الطبيعة الدّهنية ، وهناك الشّعر الجاف. وغالباً ما يلجأ أصحاب الشّعر الجاف أكثر من سواهم بكثير إلى البحث عن وسائل لترطيب شعرهم والذي يفتقر إلى اللّمعان والبريق ويعاني التقصف والجفاف نتيجة تعرّضه لأشعة الشّمس الحارقة ولكثرة استخدام مجفّف الشّعر والصّبغات والغسيل المستمر له.

وأصحاب الشّعر العادي والدّهني من الرّجال لا يحتاجون إلى ترطيب شعرهم الرّطب أصلاً بطبيعة الحال.

ومن الوصفات المهمّة والفعّالة التي يستخدمها الرجال لترطيب شعرهم ما يلي :

1.وصفة الزعفران : وتتكوّن من عدد أربعة ملاعق من الزعفران الذي تم سحقه جيداً ، ونصف كوب من عصير اللّيمون ، وكوب من الماء ، بالإضافة على حجم ملعقة من العسل الأبيض الطّبيعي ، وطريقة تحضير الخلطة تتم بغلي الزّعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ، ونصبر عليه وهو يغلي لمدّة عشرة دقائق ، ثم نقوم بتصفية الماء عن الزعفران ، ونتركه حتى يبرد تماماً ، ثم نضيف عصير اللّيمون إلى هذا الماء ، وكذلك نضيف إليهما العسل الأبيض ، ويتم خلط المزيج جيداً حتى يتكاثف ويتمازج جميع مكوناته ، ونقوم بدهن الشّعر بعد ذلك بهذا المزيج ونتركه على الشّعر لمدّة لا تتجاوز العشرين دقيقة ، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ الفاتر .

2.وصفة زيت الزيتون النقي : وتتكوّن من حجم ملعقة من زيت الزيتون ، ومحتويات بيضة واحدة نيئة ، ويضاف إليهما أربعة قطرات من زيت النعناع ، ويتم خلط هذه المكونات جيدا ًحتّى يتجانس الخليط كلياً ، وبعد هذا نقوم بدهن الشعر بهذه الخلطة ، ويغطى الشّعر بمنديل لمدّة خمسة وعشرين دقيقة ، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو شريطة أن لا يكون هذا الشامبو قلوياً .

3.وصفة زيت الذرة : وهي وصفة سهلة ولا تحتاج إلى مكوّنات أخرى معها ، وهي ببساطة تتمثّل بدهن الشعر بزيت الذرة يوميّاً قبل النّوم ولمدّة ساعة وبعد ذلك شطفه بالماء الدّافئ والمواظبة على استخدام هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع ولفترة شهر واحد.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.