بالفيديو: مكياج العروس في ليلة العمر بعيون خبراء التجميل

تنال العروس دائماً اهتماما كبيرا من مختصي المكياج والتجميل، لحاجتها إلى أن تكون مختلفة ليلة العمر، لكن الماكياج ليس عصا سحرية لتظل المرأة جميلة أمام شريك حياتها، مع وجود عيوب في البشرة. بالتالي على كل عروس الحرص على البدء في عمل جدول للعناية بالبشرة قبل الزفاف بمدة كافية للحصول على بشرة خالية من الحفر والبثور.

وهذا ما يؤكده مختصي التجميل مشيرين إلى ضرورة الانتباه إلى أن الماكيير الجيد يمكنه بكل سهولة إخفاء أي مشكلة في البشرة بأدواته، لكن الدور الأكبر يبقى على عاتق المرأة.

ويعتمد خبراء التجميل وتحديدا تخصص ماكياج العروس وكافة التجهيزات السابقة لليلة الزفاف، وتعتمد في ماكياجها على جميع الأذواق سواء كانت طَلة “لبنانية” أو “خليجية” بما يتناسب مع ذوق كل عروس.

وعن الجديد هذا العام، فهو لون البشرة الفاتح لم يعد من متطلبات الجمال، ولا يتناسب مع صور العروس، لذلك يفضل استخدام كريم أساس بطبقة لون أغمق درجة للمرأة البيضاء لتظهر طّلتها أكثر جاذبية تنعكس على لون بشرتها، مع استخدام منتجات ثابتة ضد الماء تدوم لمدة 24 ساعة.

ويجب الحرص على تجهيز العروس قبل الفرح بمدة كافية، بعد تحديد موعد حفل الزفاف مباشرة لتوجيهها إلى ما تحتاجه سواء من تغذية مناسبة، أو المتابعة مع طبيب جلدية لعلاج مشاكل البشرة.

* اقرئوا أيضا: ما عليكم معرفته عن آداب وطريقة الجماع بين الزوجين ليلة الدخلة

إليكم مجموعة من النصائح لكل عروس مقبلة على الزواج :

– إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة كبقع سمراء أو حبوب أو حفر في الوجه؛ عليكِ التوجه إلى طبيب جلدية متخصص قبل الزفاف من 6 شهور إلى عام لعلاج مشكلاتك.

– في حالة وجود هالات سوداء حول العينين أو وزن زائد أو أنيميا، يجب المتابعة مع طبيب تغذية لتخفيض الوزن بشكل لا يضر جمالك ولا يؤثر على نضارتك، الأمر الذي قد يحتاج إلى سنة كاملة لأخذ العلاج المناسب.

– بعد تحديد موعد الزفاف وشراء الفستان يجب التوجه إلى خبير التجميل للتنسيق والاستشارة بخصوص الألوان وما يتناسب مع شكل الفستان والطرحة.

– على الأمهات توجيه البنات في سن المراهقة إلى ضرورة العناية بشكلها ومظهرها ولا تنتظر العريس كى تهتم بمظهرها وبشرتها وشعرها، حتى لا تضطر إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء العيوب ومن ناحية أخرى تزيد من مشكلات البشرة.

* اقرئوا أيضا: الجنس في المغطس تحت الماء... إقترحيه على زوجك!

وعن ألوان الماكياج للعروس، لا تزال الألوان الترابية تحتل الصدارة، بالإضافة إلى الذهبي، الفضي، الأزرق، الفوشي والبنفسجي، والجديد هو تناسق لون مانكير العروس مع الروج ومسكة الزفة وورد القاعة بطريقة تتلائم مع المكان والزمان وموعد الزفاف”.

والأبيض لازال يتربع على عرش ألوان فساتين الزفاف، بالإضافة إلى “الأوف – وايت” والدانتيل، والاختيار يرجع إلى ذوق العروس وشخصيتها.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

انشاد بن رابية

التعديل الأخير تم: 02/12/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.