شاهدي بالفيديو: هل مناديل إزالة المكياج ضارة للبشرة ؟

مناديل إزالة المكياج بالرغم من أنها مريحة ولكن هل هي ضارة ؟  بالنسبة للكثير من الأفراد قد يكون أخذ بضع دقائق إضافية قبل النوم  لغسل البشرة من المكياج أو أثر الأتربة أمر مرهق، لذلك تلجأ إلي إستخدام مناديل إزالة المكياج بإعتبارها حل سريع ولكن هل تسألت إذا كان مفيد لبشرتك أم لا ؟ .

هل استخدام مناديل إزالة المكياج تضر البشرة ؟

وفقاً لما ذكره  طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك  ماريان ميخائيل والدكتور كريغ   حول ما تحدثه مناديل إزالة المكياج للبشرة ؟  هل تترك أثار علي البشرة ؟ تعرف معانا علي إجابات هذه الأسئلة .

 عند إستخدام مناديل إزالة المكياج، تترك بقايا علي بشرتك ؟

تحتوي مناديل إزالة المكياج علي مواد نشطة موجودة في معظم المنظفات العادية كما أن تحتوي علي المستحلبات التي تساعد في إزالة المكياج ولكن لا تساعدك المناديل في التنظيف الكامل للبشرة  لأنها تترك جزء من الوسخ ورائها علي الجلد .

تؤدي مناديل إزالة المكياج إلي تهيج البشرة :

يمكن أن تكون مناديل إزالة الميكاج وسيلة سهلة وسريعة لإزالة المكياج ولكن ليست الأمثل لصحتك. يقول الدكتور كريغ أن مكونات التنظيف النشطة في مناديل إزالة المكياج تؤدي إلي تعرض الجلد إلي كمية زائدة من المستحلبات وبذلك تصبح عملية تجفيف الجلد من المكياج أمر مزعج بالنسبة للبعض  خصوصاً الأشخاص أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة . أيضاً، تحتوي بعض المناديل علي الكحول والتي تؤدي إلي الشعور بلاذعة في الجلد .

كما أن طبيعة تعبئة وتغليف مناديل إزالة المكياج تتطلب وضع مواد حافظة وذلك لزيادة مدة صلاحيتها.  يؤدي هذا إلي تعرض الجلد للمواد الكيميائية والإفراج عن الفورمالديهايد إضافي والذي يستخدم بإعتباره مادة حافظة . يتم تصنيف الفورمالديهايد بإعتباره مادة مسرطنة تنتج عند التعرض العالي لها ومن الأفضل تنجبها بقدر الإمكان خصوصاً عندما تعاني من الحساسية الزائدة .

وأكثر من ذلك أن  حركة مسح المكياج بمناديل إزالة المكياج تؤدي إلي تهيج الجلد لأنه أكثر خشونة من التنظيف بالماء . وإذا كنت تعاني من الإكزيما تجنب  مناديل إزالة المكياج لأنها تفاقم التهيج .

يمكن أن تسبب الخطوط :

بصرف النظر عن أي تهيج يمكن أن تسببه مناديل إزالة المكياج، في الواقع يمكن أن تسبب مناديل إزالة المكياج ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأن المطهرات التي يتم وضعها في مناديل المكياج تتواجد بنسبة خفيفة . وعادة ما تستغرق قدر كبير من الفرك لإزالة المكياج العنيد . وعند تنفيذ هذه الخطوات علي الجلد الحساس المحيط بالعين يمكن أن يعزز من ظهور الخطوط الدقيقة ويمهد الطريق أمام ظهور التجاعيد في المستقبل وبذلك تظهر الخطوط الدقيقة والترهلات .

لا تتمكن من إزالة المكياج بالكامل :

لا يمكنك التأكد 100 % أن مناديل المكياج تقوم بإزالة الأوساخ من الأفضل  عدم الرهان في هذه النقطة . وفقاً لما ذكره أخصائي الأمراض الجلدية أن مناديل إزالة الأوساخ تترك ورائها وسخ خفيف وزيوت علي بشرتك. تؤدي إلي تكوين البكتريا والأوساخ في النهاية  .قد تبدو بشرتك نظيفة بعد إستخدام مناديل إزالة المكياج ولكن ليس هناك أي ضمان لهذ .

نصائح لإستخدام مناديل إزالة المكياج :

بعد إستخدام مناديل إزالة المكياج يفضل الشطف المباشر للوجه وذلك لإزالة الجفاف المتواجد علي البشرة وأي مكونات يمكن أن تتركها المناديل علي الوجه.
 تجنب إستخدام مناديل إزالة المكياج حول العنينين والمنطقة المحددة للشفاه لأن هذه المناطق حساسة جداً ويمكن أن تزداد سوءاً عند إستخدام مناديل إزالة المكياج .
إذا كان لديك بشرة جافة  أو بشرة مختلطة، تأكد من  تطبيق مرطب بعد استخدام المناديل .
 تأكد من قراءة ورقة ملصقات المناديل وإحترس من المواد الكيميائية التي تفرج الفورمالديهايد التي تستخدم كمواد حافظة  . يمكنك إستخدام المناديل التي تحتوي علي phenoxyethanol .
تجنب إستخدام مناديل إزالة الميكاج التي تحتوي علي مواد عطرية  لأنها تفاقم من تهيج البشرة .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 13/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..