طرق طبيعية مجربة لإزالة المكياج.. تعلميها بالفيديو

قد تبدو لك مناديل إزالة المكياج وسيلة سهلة ومريحة ولكنها في الواقع يمكن أن تؤدي إلي تهيج عينيك وتؤذي البشرة مع مرور الوقت . بسبب وجود المكونات النشطة في مناديل إزالة المكياج تؤدي إلي تعرض الجلد إلي الكثير من المشاكل .

وبذلك، تصبح المناديل مزعجة للكثير خصوصاً أصحاب البشرة الحساسة والبشرة الجافة . إليك عدد قليل من الطرق الطبيعية لإزالة المكياج بنفسك في المنزل وتجديد بشرتك بدون إستخدام المواد الكيميائية :

زيت تنظيف طبيعي :

بالطبع أي نوع من المطهرات يؤدي إلي التخلص من الزيوت الطبيعية . وهذا يجعلها تتسب في  أن تصبح البشرة جافة  جداً ويتعين عليك إستخدام مرطب موضعي . أو  تجعل البشرة  تبدأ في إنتاج المزيد من الزيوت مما يجعلها زيتية زائدة. هناك الكثير من المنتجات  الخالية من النفط ولكن هذا يمكن أن يضر بشرتك ويؤدي إلي الشيخوخة  المبكرة.  لذلك يفضل إستخدام الزيت الطبيعي لكي يحافظ علي شباب بشرتك وظهورها متوهجة ونابضة بالحياة . يمكنك إستخدام أي من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون،  زيت جوز الهند، لكي يمكنك من تنظيف الجلد بدون الإفراط في التجفيف . كما أنه فعالة جداً في إزالة جميع أشكال المكياج سواء أحمر شفاه أو ماسكار .

الحليب :

بالطبع، الحليب عنصر رائع للبشرة وكذلك فإن حمامات الحليب  من أشهر الطرق القديمة عند النساء للعناية بجمال البشرة. توجد دهون وبروتينات في الحليب خصوصاً الحليب الكامل الدسم، تساعد في ترطيب الجلد والسماح لبشرتك بالإحتفاظ بالرطوبة. في حين أن شرب الحليب قد يؤدي إلي تفاقم مشاكل جلدية معينة مثل حب الشباب، الإكزيما،  والإستخدام الموضعي يساعد علي التهدئة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من زيت اللوز إلي وعاء من الحليب وفرك الوجه بقطعة قطن مغموسة في هذا الخليط . وبذلك، تترك وجهك منتعش وخالي من المكياج .

الخيار :

هناك العديد من منتجات التجميل التي تستخدم الخيار تساعدك في إزالة المكياج . ولذلك بدلاً من التوجه إلي المتجر يمكنك النظر إلي الثلاجة. الخيار له خصائص مضادة للإلتهابات وبذلك يساعدك في تهدئة البشرة المتهجية أو البشرة المعرضة لحب الشباب . يمكنك تحويل خيارة إلي عجينة وإستخدامها بمثابة مطهر للوجه. وإذا كان لديك مكياج من الصعب إزالته يمكنك إضافة القليل من الحليب أو زيت الزيتون إلي الحليب .

الزبادي :

الزبادي من الأطعمة الأساسية التي تحدث تأثير عظيم لبشرتك وينتج عنه الكثير من الفوائد.  يمكنك إستخدام الزبادي من زيادة ترطيب الجلد ومثالي لتخفيف حروق الشمس، يمكنك أخذ قطعة قطن وغمسها في الزبادي ثم توزيع القطنة في جميغ أنحاء الوجه في حركة دائرية والشطف بالماء البارد .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 13/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.