بالصور والفيديو: تعلموا كيفية لف الحجاب التركي بسهولة

من اهم سمات الفتاة والسيدة المحجبة هي الابتكار والقدرة علي التجديد والتميز لذا دائما ما تتسم موضة ازياء المحجبات بالتغيير و التجدد. فاذا كنتي تشعرين بالضجر من الطريقة التي تعودتي عليها للف الحجاب دعينا نساعدك عزيزتي علي اكتشاف طرق جديدة و سهلة  للف الحجاب كي تشعري بانك امرأة متجددة و انيقة.

يعتبر الحجاب التركي من أشهر الصيحات في عالم أزياء المحجبات. قد بدأ في الانتشار منذ عام ٢٠١٣ ولليوم هو من أحب طرق لف الحجاب في الوطن العربي ,الطرحة المنقوشة بالورود و النقوش العربية من اشهر الموضات في اختيار الطرحة.

ويتميز الحجاب التركي بالطرح المربعة الستان والحرير الملونة وهو افضل الطرق للوجه المستدير و البيضاوي .

هيا لنكتشف معا طريقة لف الحجاب علي الطريقة التركية! 

يختلف الحجاب التركي عن الطرحة المنتشرة في الشكل وهو ان الطرحة مربعة الشكل ونقوم بثنيها لتصبح بشكل مثلث,اختاري طرحة ستان مميزة بأطراف من الدانتيل او بدون مثلما تحبين.

طريقة لف الحجاب التركي

الحجاب التركي خطوة بخطوة..

الخطوة الاولي:

ارتدي غطاء للرأس ويفضل القطني لون يناسب لون الطرحة التي ترغبين في ارتدائها وبد ذلك قومي بثني الطرحة علي شكل مثلث.

الخطوة الثانية:

ضعي الحجاب علي رأسك بحيث أن يكون جانب أطول من الاخر,ضعي الجانب القصير تحت منطقة الذقن.

الخطوة الثالثة:

ثبتي الحجاب بدبوس مناسب ثم لفي الجانب الطويل من الطرحة حول رأسك حتي يصل للجانب المقابل.تأكدي من ان حجابك علي شكل قوس من الامام.يمكنك ان تربطي الطرفين بعقدة انيقة او لشكل مميز اكثر يمكنك ان تربطي الاطراف علي شكل فيونكة او فراشة.

اقرئوا أيضا: ما هو السر وراء تلك الألوان المبهجة في الزي الإسلامي التركي؟

تأكدي ان شكل الوجه مناسب لهذه اللفة، وغير ذلك تحتاجي للتأكد من أنها لا تخفي الجبين تماما. تجنبي استخدام ربطات الشعر التي توحي برأس عالية، ايضا تجنبي ان تكون الطيات شديدة حيث يفضل ان تكون مرخية قليلا يمكن إضافة وشاح فوق اللفة وهو معروف بغطاء الحجاب التركي ايضا يمكنك اضافة الإكسسوار لهذا الحجاب لمنحه شكل مميز.

الشيء التالي للتأكد منه هو ذقنك عند اختيار هذا النوع من الحجاب. إذا كان جبينك أوسع من ذقنك، يجب تحقيق التوازن في عرض الجبين. يمكنك أيضا اختيار الحجاب مع وجود تطريز أو اضافة براقة و ذلك في حالة الرغبة في استعماله للأعراس و المناسبات الخاصة فيمكنك اضافة بروش او اقراط مميزة .

ايضا يمكنك استعمال الطرحة المستطيلة وهو موديل يناسب الاجواء الشتوية بشكل خاص حيث يمكنك ارتداء هذا التصميم مع المعاطف الشتوية الطويلة مما يزيد اناقتك طريقة لف الحجاب التركي الطويل/الشال لا تختلف الخطوات بشكل كبير حيث اهم ما يميز هذه الطريقة هي عدم لف الطرحة كالطريقة التقليدية بل اسدال الاطراف الطويلة علي الكتف اما للأمام او الخلف. 

نتمنى ان نكون ساعدنا علي اكتشاف طريقة جديدة لتجديد والحفاظ علي اناقتك و تميزك.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 13/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..