9 خبيرات موضة محجبات يشرحن كيفية ارتداء طبقات من الملابس معا

جمعنا لكم في هذه الصفحة أفكار أنيقة ومميزة من بنات أفكار تسع سيدات عربيات محجبات يتميزن بالأناقة دائما وتفضلن بشرح أهم نصائح التألق أثناء ارتداء عدة طبقات من الملابس في الشتاء.

وقد تعتقدون أن ارتداء عدة طبقات من الملابس في الشتاء أمر سهل، ولكن في الحقيقة هو فن تحتاجون تعلمه حتى لا تكون النتيجة عبارة عن كتلة متحركة.

تحدثنا مع عدة نساء محجبات من الوطن العربي، ما بين مصممي أزياء محجبات، رواد موضة محجبات، وسيدات أعمال محجبات أيضا. كل واحدة منهن أعطتنا إجابة مختلفة عن الأخرى وهذا الأمر يترك لك الكثير حتى تستلهمين منه.

اقرأي السطور التالية لمعرفة الطريقة المحترفة لارتداء طبقات عديدة من الملابس في الشتاء مع الحجاب والتعرف على نصائح النساء المحجبات الأكثر أناقة في الوطن العربي!

1- آية برقاوي: مدونة موضة ولايف ستايل.

أهم نصيحة قد أعطيها لأي فتاة محجبة هو ارتداء الملابس ذات الرقبة العالية في شتاء 2017/2016. فأنا أحب أن أدخل الحجاب بداخل البلوفرات السميكة ذات الرقبة العالية وإن كان البلوفر رفيع، أحب أن أرتدي فوقه بلوزة خفيفة. أعتقد أن الرقبة العالية من القطع الأساسية هذا الشتاء.

2- فرح حجاج: مؤسسة موقع Couvertura، متجر أون لاين للمحجبات.

لنستمتع بأكثر موسم أنيق، مريح، وملائم للمحجبات على الإطلاق! الشتاء رائع للتألق بملابس محجبات أنيقة وإليكم بعض نصائح موضة المحجبات لهذا الموسم:

البلوفرات الفضفاضة السادة مع البونشو تعد في غاية البساطة ولكنها أنيقة جدا لموسم الشتاء، بالأخص عندما ترتدين إيشاربات منقوشة أو حتى سادة معها. أيضا الفيست الفرو يليق كثيرا بالفساتين السادة أو التنورات ذات الخصر المرتفع، مما يخلق إطلالة حجاب محتشمة وأنيقة للغاية. الكارديجان الطويل باللون البيج أو الرمادي مثالي للخروجات النهارية والليلية عند تنسيقه مع الإيشاربات السادة والإكسسوارات المختلفة.

جواكيت الجيش الزيتية مع جينز فاتح اللون وحذاء رياضي أبيض يناسب كثيرا الفتاة المحجبة المواكبة لصيحات الموضة. أيضا حقيبة ظهر جلدية باللون البيج، المارون أو البني هي من أبسط القطع التي بإمكانها جعل إطلالة حجابك في الشتاء مكتملة.

3- فرح حلمي: فرح حلمي ليست مدونة موضة ولكن ملابس المحجبات الأنيقة التي ترتديها أصبحت مؤثرة بالنسبة لكثير من النساء.

من السهل جدا أن تبدو إطلالتك وكأنك ترتدين ملابس أكثر من اللازم في الشتاء، بالأخص مع الحجاب. لهذا أحاول أن أرتدي عدة قطع رفيعة ودافئة معا بدلا من المظهر المتكتل للملابس السميكة.

أحاول أن ألتزم بالبساطة باختيار قطعة واحدة لافتة أو بارزة، وفي رأيي هذا هو السر لإطلالة أنيقة. أحب أن أستخدم قطع محددة عند ارتداء طبقات متعددة مثل الجواكيت الجلد، الأوشحة الكبيرة، الكاب، والبنطلونات ذات الأقمشة البارزة. من الممتع دائما التنسيق بين قطع مختلفة الأطوال والخامات لخلق إطلالات جديدة.

4- هدير الدخميسي: مؤسسة ومصممة العلامة التجارية Kaftan.

الشتاء يعني الملابس الفضفاضة، الجلد، والفرو! أحب أن  أرتدي قطعة خفيفة طويلة مع جاكيت أو بلوفر ووشاح كبير حول الرقبة، وأيضا أميل إلى البنطلونات الجلد والبوت الطويل الكلاسيكي. أنصح بالاتجاه إلى الألوان الداكنة مثل الأسود، الزيتي، والبرغندي.

5- منى منصور: مؤسسة العلامة Your Emma المتخصصة في إيشاربات وطرح الحجاب.

ارتداء طبقات عديدة هي طريقة ممتعة لإدخال خامات مختلفة في إطلالتك مما يعطيها لمسة شخصية، والشتاء هو أفضل موسم لتستغل المحجبات هذا الأمر!

اقتني كثير من البلوزات والتي شيرتات السادة الطويلة بأقمشة مختلفة لإطلالات متنوعة. القطن والفيسكوز ملائمين للإطلالات الكاجوال، الستان أو الحرير لمظهر رسمي وأيضا لهذا الموسم جربي التل لإطلالة غير تقليدية. ارتدي هذه القطع أسفل التوب القصير المفضل لديك أو التي شيرت الذي لا يمكنك ارتدائه مع البنطلونات لقصره. يمكنك أيضا أن تختاري منهم قطع بدون أكمام لتتجنبي التكتلات عد ارتدائهم مع ملابس مجسمة بعض الشيء.

أيضا من القطع الأنيقة جدا وتعد من صيحات 2017 هي الفيست الطويل والكارديجان ولكن بدون أكمام. يمكنك ارتدائه مع أي شيء وستحصلين في الحال على إطلالة محتشمة، كما أنه يجعلك تبدين أرفع بالأخص عند تنسيقه مع توب طويل وحذاء بكعب عال.

6- سحر فؤاد: مدونة موضة ولايف ستايل.

في الحقيقة هي ليست نصيحة واحدة، إنما سأشارككم إطلالتين رائعتين من المفضلين كثيرا لدي.

بالنسبة لي، أفضل إطلالة للشتاء عند ارتداء عدة طبقات معا تعتمد على البالطو الفضفاض! ارتدي بلوفر وأسفله قميص مع مراعاة أن تظهري أطرافه، الأساور والياقة، بالأخص إن كان القميص يتحلى بلمسة مميزة على الأساور مثل أن تكون دانتيل (المفضلة لدي). معهما ارتدي بالطو فضفاض من الصوف وارفعي أكمامه قليلا ليظهر الألوان والخامات المختلفة للطبقات.

ويمكنك أيضا أن ترتدي سكارف تريكو كبير دون ربطه حتى تظهر ياقة القميص. ألوان البالطو الصوف التي أفضلها لهذا الموسم هي اللبني، الوردي الفاتح، والبيج الفاتح. وبالنسبة لألوان البلوفر فيمكن أن يكون بلون المستردة، المارون، الأخضر الزيتي، أو البيج الفاتح أيضا. هذه هي الإطلالة المفضلة لدي على الإطلاق للشعور بالدفء والأناقة عند ارتداء عدة قطع معا في الشتاء.

الإطلالة الثانية لهذا الشتاء تعتمد على الملابس القطيفة. إن تمكنت من ارتداء بلوفر قطيفة أو كارديجان قطيفة باللون المارون أو الزيتي مع بلوفر بلون المستردة وقميص أبيض أسفله ستكون إطلالتك مثالية.

7- سارة العمري: مصممة أزياء ومؤسسة العلامة التجارية Sara Elemary.

كنت أتحدث قريبا مع واحدة من أيقونات الموضة في كندا وكانت تقول لي "الخريف هو أفضل فصول السنة، لأنه الموسم الذي نرتدي فيه عدة طبقات مختلفة مما يجعله أنيق للغاية."

وبشكل شخصي، أنا من محبي ارتداء طبقات عديدة من الملابس بطرق مختلفة، خاصة في الشتاء، حيث أنه الفصل المفضل لأغلب المحجبات لأنهم لا يجدن صعوبة في الظهور بشكل أنيق.

هذا العام قررت أن أقدم فكرة ارتداء الطبقات العديدة بطريقة جديدة، حيث قدمت الشورت الواسع (harem short) والسروال القصير(cropped sirwals). كمحجبة، يمكنني ارتداء البنطلونات المطاطية أسفل الشورت والسيروال القصير. نعم، أعلم أنه يبدو غريبا جدا ولكنها صيحة كبيرة هذا الموسم.

أيضا لا تنسي التي شيرت الأبيض، فيمكنك ارتدائه أسفل القميص الجينز والفيست المنفوخ.

من الممتع دائما عندما تستخدمي الطبقات العديدة بأطوال مختلفة فيبدو أن لا أحد يدرك ما ترتديه تحديدا.

8- سارة فهمي: سارة فهمي هي إحدى مؤسسات شركة White Bliss Events لتنظيم الحفلات.

أحلى أيام العام على الأبواب وبالطبع أشعر أن تنسيق ملابسي معا أصبح أسهل بكثير هذه الآونة.

الجواكيت الطويلة الفضفاضة هي المفضلة لدي على الإطلاق.

أيضا إضافة الكاب إلى خزانتك هذا العام هو بمثابة إدخال لمسة راقية على ملابسك. وبالنسبة لارتداء عدة طبقات، فأنا أختار القميص البيج المفضل لدي مع أي قطعة أخرى أعلاه وارتداء وشاح على كتفي مع بروش رقيق لإطلالة جميلة جدا.

9- ياسمين مدحت: المديرة التنفيذية ومؤسسة Bazarna.

أكثر ما أحبه في ملابس الحجاب هو الطبقات العديدة، وباطبع الشتاء هو أفضل وقت للتنويع فيه كما نريد. هو يتعلق بالأقمشة والستايل الذي تفضلينه، فقط حافظي على البساطة واجعلي تركيزك أكثر على الملابس الفضفاضة بالأخص من الأعلى.

يمكنك تجربة الجواكيت، البلوفرات والقمصات الفضفاضة. انصح بالابتعاد عن الملابس التريكو الفضفاضة فهي لا تليق كثيرا مع الحجاب. إن كنت ترتدين بلوزة أو قميص طويل، نسقيه مع بلوفر واسع واتجهي للبنطلونات المجسمة أو المستقيمة. إن قررت ارتداء بلوفر قصير، اختاري معه بنطلون واسع أو بستايل رجالي ليناسب هذا الستايل مع سكارف طويل. أيضا يمكنك تجربة الجمبسوت مع البلوفرات الطويلة الواسعة.

حقائب الظهر من الصيحات الرائجة جدا هذه الأيام وهي من اللمسات الرائعة مع أي إطلالة تتكون من طبقات عديدة. اتجهي للإكسسوارات البسيطة واختاري درجات ألوان دافئة ومحايدة لملابسك. لا تنسي إضافة وحدات لافتة من البادجات الملونة أو النقوش المختلفة. مع الملابس السادة، ارتدي كوفية أو وشاح حول رقبتك لأنها تعطي لمسة جمالية رقيقة كم أنها تبقيك دافئة. هي أيضا يسهل ارتدائها فوق الحجاب. البوت القصير المسطح والأحذية الرياضية هي الأفضل مع الملابس ذات الطبقات المتعددة.

أيضا القميص أو الجاكيت الجينز الفضفاض يسهل تنسيقه مع العديد من الملابس وهي قطعة أساسية في موضة شتاء 2017.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

ايناس ام عمر

التعديل الأخير تم: 21/12/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati