وصفات رائعة ومجربة لعلاج الشعر الجاف

تهتم المرأة كثيراً بجمال شعرها ، لأنه عنوان الجمال لديها فعندما يكون نظيفاً و لامعاً و براقاً يعطيها الشكل الجميل والجذاب ، من أكثر ما يحب الرجل قي المرأة طول شعرها، ولقد تغنى الشعراء كثيراً بسواد شعر المرأة وجمال وطول ظفائرها لذلك تسعى المرأة دائماً للبحث عن الطرق التي تجعل شعرها جميلاً ساحراً .

ومن مشاكل الشعر التي تعاني منها المرأة هي جفاف شعرها وخشونته وبالتالي يكون من الصعب عليها تسريحه كما تريد ، لذلك فهي تبحث عن الطرق والحلول التي تجعله ناعماً سهل التسريح ولكي تبدو في أجمل طلة هناك حلول عديدة منها بعض الوصفات المنزلية أو الكريمات الملطفة وأحياناً يكون غذائها له دور كبير في التخفيف من جفاف شعرها. وفي هذا المقال سنعرض أهم الوصفات المنزلية التي تفيد في علاج الشعر الجاف:

علاج الشعر الجاف بالبيض:

قومي بخفق بيضتين ومن ثم استخدمي فرشاة أسنان فيتوزيع البيض على جذور شعرك ، عند الإنتهاء وزعي بقية البيض على كافة الشعر ودلكيه جيداً ، ثم قومي بتغطيته ساعة كاملة ثم انزعي الغطاء واتركي البيض ينشف على شعرك، ثم قومي بغسله بالماء والشامبو، فالبيض يخلصك من جفافه.

علاج الشعر الجاف بزيت الزيتون:

خليط مكون من ملعقة زيت زيتون و صفار بيضة وملعقة من حبة البركة مطحونة ، بعد خلطهم قومي بوضعه على فروة رأسك ، ومن ثم تغطية شعرك وتركه ساعة كاملة ، داومي على هذه الطريقة وسترين شعرك دون جفاف.

علاج الشعر الجاف بزيت السمسم:

قومي بتدليك شعرك بزيت السمسم بعد الإستحمام مثل حمام زيت ، وتمتعي بروعة شعرك ونعومته . علاج الشعر الجاف بالمايونيز استخدمي مزيج زيت الزيتون وزيت اللوز والمايونيز وزيوت أخرى تفضلي استخدامها ، وضعي المزيج على شعرك قبل الإستحمام بثلاث ساعات ، ثم قومي بغسله وسترين النتيجة.

علاج الشعر الجاف بالموز:

قومي بتجفيف قشر الموز وبعدها اطحنيه جيداً إلى أن يصبح ناعماً جداً ، بعد ذلك أضيفي زيت الخروع وزيت الزيتون والمايونيز ، وقومي بوضع هذا المزيج على شعرك مدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

قومي بمزج زيت الزيتون والكولونيا ، وقومي باستخدام هذا المزيج بوضعه على شعرك بعد الاستحمام .

قومي باستخدام زيت الزيتون كثيراً فهو يحافظ على شعرك ويمنع من جفافه .

ويعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الجاف ,لكن لا توجد دراسة كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب في علاج الشعر الجاف .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 04/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati