موقع حياتي

هل تعرفون فوائد زيت الأرغان لعلاج تساقط الشعر؟

L huile d argan traiter perte cheveux

زيت الأرغان أو الأركان الذي يتم استخراجه من لوز شجرة الأرغان، والتي تنمو في جنوب المغرب، والذي يُطلق عليه الزيت الذهبي نظراً لفوائده الكبيرة في علاج تساقط الشعر وكذلك في العناية بالبشرة، وقد أثبتت العديد من الأبحاث العربية والأمريكية أهمية هذا الزيت بشكل كبير جداً للشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة وكذلك احتوائه على أحماض دهنية هامة ومفيدة جداً للشعر، وكذلك أوميجا 3 التي تتميز بدروها الكبير في علاج تساقط الشعر.

وهذا الزيت يتميز بأهميته الكبيرة في علاج العديد من مشاكل الشعر، فهو يعالج الشعر التالف والمتقصف ويقوم بتقوية الشعر الضعيف، وله قدرة عالية في اختراق مسام بوصلات الشعر وله دور كبير أيضا في تنعيم الشعر وزيادة كثافته وحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، وكذلك إضافة لمعان وبريق جيد له فهو صيدلية متكاملة للحماية والعناية بالشعر.

زيت-الأرغان-علاج-تساقط-الشعر-موقع-حياتي

ويتم استخدام زيت الأركان لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته، عن طريق أخذ كمية من زيت الأركان تكفي للشعر والقيام بفرك وتدليك الشعر بها من جذوره إلى أطرافه برفق، ثم تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ثلاثة ساعات ثم بعد ذلك القيام بغسله بشامبو مناسب.

وللتأكد من جودة زيت الأركان وأنه زيت طبيعي يُنصح باستخدام زيوت سواليس بزيت الأركان، وهي زيوت جيدة ومضمونة كما أنه يوجد من منتجات هذه الشركة بلسم وشامبوهات بزيت الأركان.

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق