الزنجبيل للتنحيف.. خلطات ووصفات لتنقص وزنك بسرعة

يعتبر الزنجبيل هو عشبة جذرية اسيوية ، والتي تزدهر في التربة المدارية الرطبة . وقد استخدم الزنجبيل كتوابل للطهي لأكثر من 4000 سنة ، وباعتبارها عشبية لعلاج مشاكل الهضم والغثيان والإسهال على الأقل خلال السنوات 2000 الماضية .

كما أن للزنجبيل فوائد عديدة من ضمنها انه يمكن استخدامه في إنقاص الوزن نقدم لكم على موقع حياتي اليوم كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف.

شاهد الفيديو اسفل الصفحة

* كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف ؟
الزنجبيل يزيد حرارة الجسم التي تساعد على حرق السعرات الحرارية . كما ان  الزنجبيل خالي تقريبا من السعرات الحرارية، وعند استخدامها في الطبخ أو شرب شاي الزنجبيل ، يمكن أن يعطي ميزة طفيفة في فقدان الوزن. الزنجبيل ليست بديلا عن نظام غذائي مخفض السعرات الحرارية ، لكنه يساعد في تخفيف الوزن.

الخطوة الأولى : شرب شاي الزنجبيل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا للمساعدة على زيادة الهضم . الطب الهندي القديم يشير إلى زيادة الهضم كجزء من علاج للسمنة بالمساعدة على عمليات الحرق في الجهاز الهضمي.

الخطوة الثانية : مضغ قطعة من جذر الزنجبيل قبل بضع دقائق من كل وجبة . بدلا من ذلك، خلط كمية صغيرة من جذر الزنجبيل المبشور مع عصير الليمون والملح و أكل اثنين من الاقراص من الخليط قبل كل وجبة. بالإضافة إلى تحسين الهضم  تناول كمية صغيرة من الزنجبيل قبل كل وجبة يمكن أن يقلل الشهية .

الخطوة الثالثة : اضافة الزنجبيل الى توابل الأطعمة الخاصة بك كلما كان ذلك ممكنا. – ما الفرق بين الزنجبيل الطزج و المجفف

الخطوة الرابعة : خلط 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل لإكسابة الطعم وتناول هذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم للتحفيزعلى خسارة الوزن .

* أحسن طريقة لعمل شاي الزنجبيل :

الخطوة الأولى: اضافة ٢ ملعقة شاي من جذور الزنجبيل الطازجة الى ٢ كوب من الزجاج . استخدام ملعقة واحدة من الزنجبيل إذا كنت تفضل الشاي ان يكون ذو نكهة خفيفة، أو إذا كنت تستخدم فنجان أصغر . – كيف تستخدم الزنجبيل لطريقة صحيحة؟

الخطوة الثانية: يضاف الماء المغلي إلى الكوب والسماح لتركه  في الماء الساخن لمدة ١٠ دقائق .

الخطوة الثالة: تحلية الزنجبيل مع ١ إلى ٢ ملعقة من العسل ، وفقا لذوقك . وكذلك يمكن اضافة عصير الليمون  لإضافة نكهة للزنجبيل .

تنبيه: يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكملات للمساعدة على فقدان الوزن .

* الزنجبيل وتخفيف الوزن :
استخدام الزنجبيل لسنوات عديدة لعلاج الغثيان وعلل الجهاز الهضمي الأخرى، وزاد الاهتمام مؤخرا في استخدامة كأداة مساعدة في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن . الزنجبيل يأتي على رأس قائمة من العلاجات الفعالة المنزلية الطبيعية وهو واحد من الأطعمة التي يمكن تزيد من الصحة ، لأنه مليء بفوائد صحية للجسم والعقل .

اص  مما يساعد على تنظيم  حركة الطعام من خلال المعدة والأمعاء الصغيرة والكبيرة. عندما يتحرك كل شيء بسلاسة ، يمكن  فقدان الوزن بسهولة أكبر.

* ماهي فوائد عصير الزنجبيل ؟

1. الزنجبيل يساعد على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم :
استهلاك الزنجبيل يكون له تأثير عميق على مستويات الكوليسترول العالية والتي غالبا ما تسبب السمنة بين النساء والرجال. يمكن أن ارتفاع مستويات الكولسترول في شخص تشير الى BMI أعلى من الطبيعي، ويمكن بالتالي ان تؤدي إلى الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. الزنجبيل يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عن طريق خفض ملحوظ في الدم ومستويات الكوليسترول في الكبد. يعمل الزنجبيل أيضا على تجلط الدم ويخفض ضغط الدم.

2. الزنجبيل يحسن المناعة :
الزنجبيل يساعد على تحسين جهاز المناعة وهو واحد من أقدم العلاجات للبارد ، والغثيان والانفلونزا كما أن له خصائص مضادة للفيروسات الفطرية وانها تشفي من البرد وكذلك يقتل البكتيريا التي تسبب البرد وشرب الزنجبيل يخفيف التهاب الحلق والسعال. يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم والزنك والتي يمكن أن تساعد على منع القشعريرة والحمى  والعرق المفرط . بالاضافة الى ذلك، يكون بمثابة مضادات الهيستامين ، وبالتالي مفيد في التعامل مع الحساسية. يستخدم شاي الزنجبيل لانقاص الوزن لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي ، ويحفز الدورة الدموية وطرد السموم من الجسم .

3. الزنجبيل يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي :
الزنجبيل فعال جدا في الوقاية من أعراض دوار الحركة ، وخاصة دوار البحر. و يقلل من كل الأعراض المرتبطة بدوار الحركة بما في ذلك الدوار ، والغثيان ، والتقيؤ ، والتعرق . الملايين يعانون من حرقة المعدة وعسر الهضم قد يكون الزنجبيل هو المنقذ . وكذلك يعمل على تطهير القولون الذي يساعد أيضا في عملية الهضم الجيد ، وبالتالي المزيد من الهضم ، ومزيد من فقدان الوزن .

4. الزنجبيل مضادة للالتهابات :
أحد الاستخدامات الأكثر فعالية  للزنجبيل هو أنه يعمل كعامل مضاد للالتهابات التي تساعد على تقليل التهابات المفاصل. ويطلق على المركبات المضادة للالتهابات المسؤولة عن تخفيض الإلتهاب gingerols . جذر الزنجبيل هو الأكثر شهرة لهذا الغرض. فإنه يحمي الأوعية الدموية من الالتهاب وبالتالي فإنه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجسم ويشفي الألم . الزنجبيل يساعد في توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من حرارة الجسم وهذا يجعل الجسم يحرق المزيد من الدهون .

5. الزنجبيل يساعد على فقدان الوزن :
بالإضافة إلى زيادة فقدان الدهون، الزنجبيل قد يساعد أيضا على الشعور بالشباع ، مما يقلل بدوره من استهلاك الطعام. أيضا، لقد ثبت أن الزنجبيل يعمل بمثابة مثبط للشهية طبيعي الذي هو أفضل وسيلة لانقاص الوزن . مثبطات الشهية الطبيعية هي آمنة ولا تسبب أي مشاكل . الزنجبيل هو تقريبا خالي من السعرات الحرارية، و يمكن أن يعطي ميزة طفيفة في فقدان الوزن . الزنجبيل معروف أنه من الغذاء الحار . فإنه يثير درجة حرارة الجسم ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، لذلك يمكن حرق المزيد من الدهون بالاضافة الى اتباع نظام غذائي .

6. الزنجبيل يقلل إنتاج الكورتيزول :
الزنجبيل يقمع الكورتيزول. وهو هرمون الستيرويد الضروري لتنظيم الطاقة والتعبئة . لكن التوتر المزمن يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول التي قد تؤدي الى زيادة الدهون في البطن  و زيادة الوزن .

7. الزنجبيل يساعد على الهضم :
الزنجبيل له تأثير مفيد على الجهاز الهضمي الخ

تنبيه: يجب عدم استخدام الزنجبيل من قبل الحوامل أو المرضعات إلا تحت إشراف الطبيب.

طرق استخدام الزنجبيل :
•    الجمع بين عصير الليمون والزنجبيل .
•    الزنجبيل لفقدان الوزن يمكن استخدامه على شكل شاي .
•    إضافته إلى الأطباق الجانبية عن طريق رش الزنجبيل المبشور .
•    الجمع بين والزنجبيل وصلصة الصويا وزيت الزيتون والثوم لعمل سلطة رائعة .
•    إضافة الزنجبيل الطازج المفروم الى الخضار السوتيه الصحي .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

امين مين المنزلاوي

1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.