موقع حياتي

أسرع طريقة للتخسيس وفقدان الوزن ومنع عودة الدهون

يعمل التخسيس "الرجيم" علي إنقاص الوزن بشكل حقيقي، أي أن ما ينقص من وزنك يتم من خلال حرق الدهون الزائدة والغير مرغوب بها من الجسم وليس إنقاص السوائل. فقد تري أنه لا يوجد فارقاً كبيراً بين الطريقتين، لكن الدهون يصعب إعادة تكوينها مجدداً بالجسم خاصة إذا ما اتبعت نظام غذائي صحي بعد الانتهاء من الرجيم وحافظت علي وزنك وجسمك. من خلال زيادة حركتك وممارستك للتمارين الرياضية وتقليلك لاستهلاك السكريات والدهون وتجنبك للعادات الغذائية السيئة. ولهذا السبب تمت تسمية الرجيم باسم أسهل رجيم ليس فقط لأنه ليس رجيم قاسي في برنامجه الغذائي.

ولعل الأمر الأكثر أهمية في هذا الرجيم أنه يوفر العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم لتؤدي كل أجهزته مهماتها علي الوجه الأمثل، أي أنه لا يؤثر علي القياسات الحيوية للجسم أو علي الصحة وفي نفس الوقت يتبع الرجيم كما هو دون حذف أو تعديل.

برنامج اسهل رجيم معد أيضاً ليناسب جميع الأعمار من الجنسين، مادام الراغب في إتباع الرجيم قد استشار طبيب مختص أو استشاري التغذية. وإذا نصحه بإتباعه، فغالباً لا تكون هناك حاجة إلي تناول الفيتامينات ما دمت تسير علي نظام الرجيم دون تعديل كما ذكرنا أعلاه.

أما بخصوص تسمية الرجيم باسم اسهل رجيم فهذا لأن برنامج الرجيم يعتمد في الأساس علي أن حيز معدتك يبدأ بالنقصان الأمر الذي يؤدي إلي شعورك بالشبع سريعاً ومن ثم تبدأ تتعود علي كمية معينة من الطعام ما يجعلك لا تتعب كثيراً أو تشعر بالحرمان، والأهم أنه يسهل بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أن تنتظم في إتباع نظام غذائي صحي أقل في الكميات والأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية واستبدالها بأطعمة وأغذية صحية غنية بالعناصر الغذائية الهامة لكل جسم.

اليوم الأول:

وجبة الإفطار:
2 كأس من الماء علي الريق (قبل الإفطار) + (2 قطعة فاكهة + 2 قطعة خضروات) أو (2 بيضة مسلوقة بدون خبز) + كوب شاي أو قهوة بدون إضافة سكر.
وجبة الغداء:
صدر دجاجة مسلوق أو مشوي حسب الرغبة + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة.
وجبة العشاء:
علبة زبادي خالي الدسم أو فول.

اليوم الثاني:

وجبة الإفطار:
2 كأس ماء + 2 بيضة مسلوقة.
وجبة الغداء:
شريحة لحم مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة.
وجبة العشاء:
جزر يماني.

اليوم الثالث
وجبة الإفطار:

2 كأس ماء + (2 بيضة مسلوقة بدون خبز) أو (2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة) + كوب شاي أو قهوة بدون سكر.
وجبة الغداء:
أرز اسمر + صدر دجاج مسلوق أو مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة.
وجبة العشاء:
تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء.

اليوم الرابع:

وجبة الإفطار:
2 كأس ماء + (2 بيضة مسلوقة بدون خبز) أو (2 قطعة خضروات + 2 قطعة فواكه) + كوب شاي أو قهوة بدون سكر.
وجبة الغداء:
صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي او لحم مشوي + 2 قطعة خضروات + 2 قطعة فاكهة.
وجبة العشاء:
علبة زبادي خالي الدسم أو فول.
المسموحات والممنوعات في الرجيم
الممنوعات في الرجيم:
يجب تجنب تناول الأطعمة والأغذية المعلبة والمقلية بالإضافة إلي الشيكولاتة والشيبسي.
المسموحات في الرجيم:
هذه فقط الأطعمة المسموح بها خلال إتباع برنامج أسهل رجيم والتي لا يمكن التعديل عليها دون استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية، وليس معني ذلك أن يتم تناول كميات كبيرة من أي نوع أو خلطها سوياً بل المقصود هو استخدامها كبدائل للأطعمة الأخرى مثل الأرز الأسمر بدلاً من الأبيض والحليب قليل أو خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم والبيض المسلوق جيداً بدلاً من المقلي وهكذا، والأطعمة هي:
اللحوم والأسماك وصدور الدجاج المسلوقة أو المشوية، الأرز الأسمر، البطاطس المسلوقة، البيض المسلوق، الزبادي والحليب قليل أو خالي الدسم، ، الفول، الحمص، الفواكه والخضروات والسلطات، الجزر اليماني وشراب البروتين.

نصائح هامة عند إتباع الرجيم:

1- يجب تناول الماء قدر الإمكان بحد أدني 2 لتر ماء في اليوم والتعود علي ذلك حتى بعد الانتهاء من الرجيم.
2- قبل إتباع الرجيم وعند الانتهاء منه يجب عدم إتباعه مجدداً دون استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.

التعديل الأخير تم: 08/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق