طريقة مجربة للتخسيس من دون الحاجة لاحتساب السعرات الحرارية للأطعمة

Regime perd poid calories

إن عملية حساب السعرات الحرارية لجميع الأطعمة والمشروبات المتناولة من أجل إنقاص الوزن الزائد قد يؤدى إلى بعض الآثار الضارة، وأبرزها الإصابة بالملل والتوقف عن إتباع الريجيم.

كما قد يؤدي حساب السعرات الحرارية لجميع المشروبات والأطعمة المتناولة إلى خطر الحرمان من بعض الأطعمة الهامة لجسم الإنسان نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية قد يؤدى إلى بطئ عملية حرق الدهون بل وقد يؤدى إلى خطر توقفها تماماً وبالتالي فشل محاولة التخسيس وإنقاص الوزن الزائد.

 

إنقاص الوزن بدون حساب السعرات الحرارية

يجب وضع خطة للبرنامج الذي سيتم اتباعه من أجل التخسيس وإنقاص الوزن الزائد يساعد على تحقيق الهدف فوضع برنامج عن الفترة الزمانية التىي سيتم اتباع الرجيم بها وعدد الكيلوات التي يجب إنقاصها خلال تلك الفترة والأطعمة المسموح بها وكذلك نصائح وإرشادات الطبيب المختص أو فريق الدعم الذي تتشارك معه فى نفس برنامج التخسيس وتسجيل أيضا عدد ساعات المخصصة للرياضة يساعد على ذلك على تحقيق الهدف وإنقاص الوزن دون عناء.

قم بتحضير الوجبات الخاصة بك بنفسك

تساعد عملية تحضير الوجبات التي ستتناولها على التعرف على مكونات الطعام وكذلك العناصر الغذائية التي تحتوى عليها الأطعمة المختلفة كما انه يمكنك من التحكم في حجم الوجبات المتناولة بدلا من الاضطرار إلى حساب السعرات الحرارية للأطعمة المحضرة بالفعل من قبل الآخرين خوفاً من تسببها في إفساد نظام الرجيم المتبع من أجل إنقاص الوزن الزائد.

 

خفض كمية السكر المتناول

من أبرز العوامل المساعدة على نجاح التخسيس وإنقاص الوزن الزائد هي التقليل من كمية السكر المضافة إلى الأطعمة والمشروبات وذلك لان السكر يتسبب في بطئ وإيقاف عملية حرق الدهون كما انه عندما ترتفع نسبته في الدم يتحول إلى دهون متراكمة في الجسم.

 

بدء اليوم بتناول كوبين من الماء

 

الماء هو احد العناصر الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان خاصة من أجل التخسيس وإنقاص الوزن الزائد لذا فإن تناول كوبين من الماء فور الاستيقاظ من النوم يساعد على التخلص من السموم الموجودة في القولون مما يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون داخل الجسم كما أنها تساعد على ترطيب الجسم وإمداده بالطاقة الكافية لبذل النشاطات المختلفة.

 

مضغ الطعام ببطء ودون الهاء

يعتبر مضغ الطعام جيدا أحد أهم العادات الصحية التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتساعد على الوقاية من الإصابة بالإمساك الذي يصاحب بعض أنظمة الرجيم المستخدمة من أجل التخسيس كما أن مضغ الطعام جيدا وببطء يساعد على إعطاء المخ المهلة الكافية لإرسال إشارة الشبع إلى المعدة وبالتالي تناول كميات محدودة من الطعام بالقدر الذي يحتاج إليه الجسم دون تناول كميات زائدة لا فائدة منها . وينصح أيضا بضرورة عدم مشاهدة التلفاز أو متابعة الانترنت عند تناول الطعام وذلك من اجل الانتباه جيدا لما يتم تناوله من حيث الكمية و نوعية الأطعمة المتناولة.

 

 


 

التعديل الأخير تم: 16/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..