أطعمة يجب أن يتضمنها غذاء الحامل من الشهر الأول وحتى الرابع

بالرغم من أن الكثير من السيدات يفقدن شهيتهن ويشعرن بالغثيان في الشهور الأولى للحمل، فهنالك لائحة من الأطعمة التي يجب على كل حامل أن تتناولها. فالتغذية السليمة هي المفتاح لضمان حصول الأم والجنين على كل العناصر المهمة واللازمة لنمو الجنين. ولقد أتينا لك بقائمة بأهم الأطعمة اللازمة لغذاء الحامل من الشهر الأول وحتى بداية الشهر الرابع.

1-السبانخ

السبانخ تحتوي على حمض الفوليك وهو مهم جداً لتكوين الجهاز العصبي للجنين وهو ما يتكون في الشهور الأولى للحمل. يمكنك اضافة السبانخ إلى البيض المخفوق في الإفطار ويمكنك إضافة السبانخ الطازجة إلى السلطة الخضراء.

2-العدس

العدس يحتوي على البروتين النباتي، والبروتين مهم في جميع أشهر الحمل لأنه يساعد على بناء الأنسجة والعضلات للجنين. يمكنك تناول العدس في صورة حساء وهي من أفضل الطرق لتناول العدس.

3-الموالح

الموالح مثل البرتقال واليوسفي تحتوي على حمض الفوليك  اللازم لتكوين الجهاز العصبي للجنين والموالح سهلة التناول في صورة عصير أو الليمون مع زيت الزيتون على السلطة الخضراء.

4-اللوز

اللوز يحتوي على البروتينات وعلى الدهون الغير مشبعة اللازمة لتكوين الجهاز العصبي و خلايا جسم الجنين واللوز سهل التناول سواء كامل أو مطحون على أي نوع من انواع حبوب الافطار او على الزبادي.

-الجبن القريش

الجبن القريش يحتوي على الكالسيوم والبروتين اللازمين لتكوين العظام والعضلات للجنين والجبن القريش سهل التناول بمفرده ويدخل أيضاً في الكثير من الوصفات.

6-البيض

البيض مصدر جيد للبروتين والكالسيوم وفيتامين D وهو مهم جداً لترسيب الكالسيوم على العظام ومنع الاصابة بلين العظام، والبيض يمكن تناوله في كثير من الوصفات ويمكن اعداده بمفرده بكثير من الطرق.

7-البروكلي

البروكلي يحتوي على الحديد وهو العنصر الرئيسي لتكوين كرات الدم الحمراء لدم الجنين ويمنع الأنيميا للام والبروكلي يمكن ان يضاف إلى سلطة الكول سلو وأيضاً يضاف إلى كثير من الوصفات.

8-الزبادي

الزبادي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين D والاثنان مهمان جدا لتكوين عظام وأسنان الجنين وفي نفس الوقت الحفاظ على عظام وأسنان الام من الاصابة بالهشاشة والزبادي يدخل في الكثير من الوصفات ويمكن تناوله مع الكثير من الاضافات عليه.

9-الدجاج

لحم الدجاج يحتوي على الحديد لبناء كرات الدم الحمراء في دم الجنين ويمنع الانيميا عن الام كما يحتوي على البروتينات اللازمة لتكوين العضلات وأنسجة الجنين.

10-السالمون

السالمون من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D لتكوين عظام الجنين ومنع اصابة الام بهشاشة العظام. كما يحتوي السالمون على الدهون الغير مشبعة اللازمة لبناء الجهاز العصبي للجنين وجدران الخلايا.

* للمزيد: نضع هذا الفيديو تحت تصرفكم للتعرف على الأغذية الواجب تناوله للحامل في شهورها الأولى

شاركوا هذا الموضوع مع أصدقائكم

1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.