التغذية السليمة في العيد

نضع في خدمتكم هنا مقالات ومواضيع تشتمل نصائح وإرشادات التغذية الصحية والسليمة في المناسبات وتحديدا الأعياد الدينية، ومنها عيد الفطر وعيد الأضحى.

عيد مبارك

* آخر المواضيع..

الحفاظ على الوزن في العيد

كيف نحافظ على الرشاقة والوزن خلال عيد الأضحى؟

اقترب العيد واقترب معه التهديد بزيادة الوزن مع تواجد عشرات الأصناف من حلويات ولحوم ودهون ونشويات تقع تحت نظرنا. فكيف نحافظ على الوزن في العيد؟

امراض الجهاز الهضمي والوقاية منها في عيد الاضحى

يتميز عيد الاضحى بكثرة الزيارات والولائم والاقبال على تناول الحلويات والعصائر التي تزين الجلسات. كيف نحمي نفسنا من أمراض الجهاز الهضمي في العيد؟

قواعد تناول اللحوم في عيد الأضحى المبارك "اتيكيت"

تناول أطباق اللحوم لها قواعد خاصة واتيكيت يجب اتباعه خاصة في أيام عيد الأضحى الذى يكثر فيه العزومات بين الأهل والأصدقاء. المزيد هنا

5 علامات تسمح لك بالتفريق بين لحم الحمير وباقي أنواع اللحوم

تطالعنا الصحف يومياً بأخبار ذبح الحمير وبيعها على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، فمن القبض على صاحب مطعم شهير يستخدم لحوم الحمير، إلى ضبط مزرعة لتربية الحمير وذبحها وبيعها للمواطنين.

ما هي المخاطر الناجمة عن الإفراط في تناول لحوم عيد الأضحى

اللحوم الحمراء المصدر الأساسي للبروتين و الحديد و الزنك  و الفيتامينات ، و تنقسم اللحوم الى حمراء و بيضاء و تتنوع مصادر اللحم الأحمر ما بين بقر ، غنم و جِمال و الفرق بينهم يكون في نسبة  المايوجلوبين  الموجودة في أليافها العضلية.

20 نصيحة لتناول الأغذية الصحية والسليمة وبأرخص الأسعار

إذا كانت التكلفة هي التي تُثنيك عن محاولةِ إجراءِ تغييراتٍ في النظامِ الغذائي لكْ ولعائلتك، اذاً اقرأ عن : الأكلُ الصحي لا يجب ان يكونَ أكثر تكلفةً.

عيد الأضحى: نصائح هامة لمرضى السكري والقلب والحوامل

ينصح خبراء الصحة بطهي لحوم الأضاحي بطريقتي الشواء أو السلق، وفي المقابل بالابتعاد عن القلي، مؤكدين على أهمية عدم إضافة دهون إلى مأكولات اللحوم، بل تطهى بما فيها من دهن، وأيضا على تجنب استخدام دهون الألية (الذيل) أو الزبدة.

10 نصائح للتمتع بالتغذية السليمة والصحية خلال عيد الأضحى

يتميز عيد الأضحى المبارك بطابع مختلف في التغذية، حيث يغلب عليه تناول اللحوم بأشكالها وأنواعها المتعددة، وهو ما يربك الجهاز الهضمي إذا ما تم تناول هذه اللحوم بالشكل غير الصحي.
نصائح وإرشادات صحية في عيد الأضحى

التغذية الصحية في العيد: نصائح وإرشادات صحية في عيد الأضحى

خلال فترة العيد تكثر الولائم والعزومات ونجد أنفسنا لا نقاوم الإفراط فى تناول المأكولات، خاصة اللحوم، اكتشفوا هنا أهم نصائح التغذية في العيد.

فيديو: ما قاله خبراء التغذية حول نظام عيد الأضحى الغذائي

ينبغي التنبه إلى أن عيد الأضحى وهو مناسبة دينية هامة بالنسبة للمسلمين في أقطار العالم، لا ينبغي أن تتحول إلى فرصة لالتهام ما لذ وطاب دون احتساب السعرات الحرارية للأطعمة، وأيضا دون الانتباه إلى طريقة طهو اللحم وباقي الوجبات.

12 نصيحة هامة للتمتع بالتغذية السليمة خلال عيد الأضحى

لم يتبقى لموعد عيد الأضحى سوى بضعة أيام، وفي هذه الفترة تكثر الأسئلة حول أحسن السبل والإجراءات اللازمة للتمتع بتغذية صحية وسليمة خلال هذه المناسبة الدينية، فما أبرز النصائح التي يقدمها خبراء التغذية والحمية الغذائية حول هذا الشأن:
ريجيم قبل عيد الأضحى.. كيف تخسرين 9 كيلو في ظرف أسبوعين؟

ريجيم قبل عيد الأضحى.. كيف تخسرين 9 كيلو في ظرف أسبوعين؟

كيف تخسرين 9 كيلو في أسبوعين قبل موعد عيد الأضحى؟​ من الصعب أن نخسر مثل هذا الوزن في وقت قصير إلا أننا سنقدم لك بعض النصائح الصحية هنا.

10 نصائح لتفادي المشاكل الصحية الناجمة عن الإفراط في تناول اللحم

عادة ما نسمع عن ارتفاع عدد المرضى المصابين بمشاكل في الجهاز الهضمي وأخرى مرتبطة بشكل مباشر بالإفراط في تناول اللحوم خلال يومي العيد وما يليه. نضع في خدمتكم هنا مجموعة مكونة من 10 نصائح لتفادي الإصابة بأضرار تناول اللحم خلال عيد الأضحي.
التغذية والريجيم

إرشادات ونصائح التغذية السليمة والصحية خلال عيد الأضحى

أيام قليلة تفصلنا على عيد الأضحى المبارك، ومع اقتراب هذه المناسبة الدينية المميزة بالنسبة للمسلمين، وجب التنبيه بأن من الضروري عدم إغفال أهمية التغذية الصحية السليمة والحفاظ على الوزن خلال هذه المناسبة.