استخدامات البابونج للبشرة والشعر والصحة.. 22 فائدة رائعة

يشتق شاي البابونج من زهرة البابونج منذ فترة طويلة معروفة بفوائدها الطبية والجمالية. وزهرة البابونج لها  بتلات بيضاء جميلة وزهيرات القرص صفراء ولها رائحة قوية .

وموطنها الأصلي  آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية ، وهي ازهار جميلة موسمها خلال فصل الصيف في وقت مبكر . شاي البابونج ذهبي اللون وله نكهة لذيذة تشبه الفواكه. ويوفر هذا علاج عشبي للعديد من المشاكل الصحية المتعلقة بإضطربات الأمعاء والمعدة والقلق، والأرق، وتقرحات الفم وعلاوة على ذلك، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى للجمال . في هذة المقالة ستجد فوائد للجمال لا تصدق من شاي البابونج مع نصائح مفيدة حول الاختيار ، والتخزين والاستخدام تعرف على موقع ثقف نفسك ماهي فوائد البابونج للبشرة والشعر والصحة.

فوائد البابونج للجلد:

1. شاي البابونج  له خصائص شفاء مذهلة ، ومضاد للأكسدة ، وخصائص التطهير والترطيب للبشرة .

2. شاي البابونج يسرع عملية الشفاء من الجروح الطفيفة وأيضا يطهر الجروح .

3. شاي البابونج هو ممتازة لتبييض الجلد بطريقة طبيعية. فانه يخفف من تهيج البشرة ويجعلها تتوهج وتصبح نظرة بطريقة صحية طبيعية .

4. شاي البابونج فعال جدا في تسكين تهيج الجلد وحروق الشمس .

5. شاي البابونج له خصائص قوية مضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة حب الشباب . كما يعمل عجائب للقضاء على ندوب حب الشباب .

6. شاي البابونج لأنه يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة فإنه يكون مساهم رئيسي للحد من الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي المساعدة في الحفاظ على سحر الشباب لفترة طويلة .

7. إن وضع أكياس شاي البابونج الباردة تحت العين يمكن أن تساعد في الحد من الهالات السوداء تحت العينين وانتفاخ العينين . كما أنها تعتبر البلسم للعيون المتعبة.

8. عند مزج شاي البابونج مع الحليب المجفف وفرك الوجه بها تساعد على ازالة  القشور الميتة وخلايا الجلد الجافة والكشف عن الخلايا الكامنة وتجديد البشرة .

9. الاستخدام المنتظم لشاي البابونج يغذي ويرطب البشرة من العمق . وقد تحتاج أيضا إلى استخدام البابونج في وصفات الجمال في المنزل لاستخلاص فوائده .

فوائد البابونج للشعر :

شاي البابونج لديه الكثير من المميزات للعناية بالشعر . ومن فوائدة للشعر هي كما يلي:

10. شطف الشعر بشاي البابونج يعمل على جعل  الشعر براق و مضيئ . و إذا استخدم مع الحناء ، فإنه يساعد على ابراز طبيعية الشعر الداكن .

11.  تفتيح الشعر باستخدام شاي البابونج وشطف الشعر  يضيف اللون الذهبي المشرق على اللون البني . واستخدام العلاج بانتظام يساعد على تفتيح لون الشعر تدريجيا.

12. البابونج أيضا يكون فعال جدا في القضاء على القشرة . بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر البابونج بمثابة بلسم للشعر .

فوائد البابونج للصحة :

13. شاي البابونج له خصائص لاسترخاء العضلات والتخلص من الشد العضلي , كما انه يريح عضلات الرحم ويخفف الم تشنجات الحيض . لأنه يزيد من الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات. على الرغم من ان شرب الكثير من شاي البابونج يمكن أن يضر المعدة . لذلك استخدامة بكميات مناسبة ، يمكن أن يساعد على الارتياح من تقلصات المعدة خلال الدورة الشهرية .
لأنه لديه خصائص استرخاء العضلات فان شرب كوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن ان يخفف الضغط اليومي .

14. استخدام شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة  يمكن أن يساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة . وشرب شاي البابونج بعد الطعام أو حسب توجيهات الطبيب المعالج ، يمكن أن يساعد على تخفيف آلام المعدة .

15.الكاموميل او البابونج له خصائص مضادة للبكتيريا. وبالتالي فإنه يزيد من قوة الجهاز المناعي للشخص . تناول شاي البابونج خلال البرد والسعال يساعد على التعافي منه بشكل أسرع .

16. شاي البابونج يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد في السيطرة على مرض السكري و أعراض مرض السكري.

17. شاي البابونج المعبأ  في علب بلاستيكية صغيرة أو حتى في شكل مكعبات الجليد واستخدامها على العيون المتعبة لعلاج الدوائر والهالات السوداء حول العينين عن طريق استخدامها ككمادات على العين .

18. شاي البابونج يمكن استخدامه لعلاج البواسير من خلال وضع كمادات شاي البابونج للحصول على الإحساس المهدئ .

19. شاي البابونج يقلل من تكون الغازات , كما أنه يساعد على التخلص من حرقة المعدة وأعراض القولون العصبي .

20. القطن المغموس في شاي البابونج البارد والمستخدم للطفح الجلدي الذي يظهر على الظهر أثناء فصل الصيف يهدئ ويقلل التهيج الجلدي . وتناول شاي البابونج  يمكن ان يهدئ الجسم تماما ويساعد على التخلص من أعراض الحساسية .

21. الاستخدام المنتظم لشاي البابونج يمكن أن يساعدك على التخلص من الصداع النصفي .

22. شاي البابونج له خصائص مسكنة , والاستخدام المنتظم لشاي البابونج يمكن أن يساعدك على الحصول على نوم جيد ويمكن يقلل من حالات النوم المضطرب والأرق .

اختيار وتخزين شاي البابونج :
في حين  شراء شاي البابونج من متجر البقالة أو المعالجين بالأعشاب ، يبحث دائما عن المنتجات المركبة من رأس الزهرة كلها . وهذا يضمن لك جني أكثر من الفوائد منها .
الحفاظ على شاي البابونج في جرة محكم وتخزينها في مكان جاف والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة .

نصائح الاستخدام لشاي البابونج :
شاي البابونج يمكن أن يحضر بطريقة سهلة باتباع بعض الخطوات البسيطة .
أولا وقبل كل شيء، تسخين وعاء الشاي عن طريق سكب بعض الماء المغلي عليه ثم إضافة بعض شرائح التفاح ، ويهرس بملعقة خشبية .
بعد ذلك، وإضافة بعض أزهار البابونج بعد غسلها إلى وعاء ويسكب عليه كوبين من الماء المغلي ,  تغطية الوعاء وتركها لمدة بضع دقائق , تصفية الشاي وإضافة بعض عصير الليمون أو العسل لإكسابه الطعم .
أفضل وقت لشرب هذا الشاي العشبي هو قبل وقت النوم بساعة تقريبا , هذا سوف يساعدك على النوم بسلام وبدون ارق .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

رشا زينب الرفاعي

التعديل الأخير تم: 25/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati