قرابة 10 كلم.. طول أقمشة أزياء المسلسل التركي السلطانة قسم

يعتبر المسلسل التركي "السلطانة قسم" أو "كوسيم" من أهم الأعمال الدرامية التاريخية حيث أنه ينفرد بكثير من الخصائص التي تضعه في صدارة ما تم إنتاجه عالمياً من روائع تلفزيونية.

واستعان مخرج المسلسل بأكثر من 3000 ممثل في مواقع التصوير الداخلية والخارجية، كما بذل مجهوداً كبيراً في تعيين الممثلين وتوزيع الأدوار، علماً بأن الأدوار الرئيسة أوكلت لأشهر نجوم التلفزيون في تركيا، من بينهم بيرين سات بطلة مسلسلي "العشق الممنوع" و"فاطمة"، وسيكون "السلطانة قسم" أول أدوارها التاريخية.

وتم تأليف 30 مقطوعة موسيقية، بالتعاون مع "أوركسترا براغ الفيلهارمونية"، بقيادة المايسترو آدم كليمنز، كما تمت الاستعانة بأكثر من 600 نظام للمؤثرات الصوتية والمرئية أثناء تصوير الحلقة الأولى. وبلغ إجمالي طول الأقمشة المستخدمة لتصميم أزياء المسلسل قرابة 10 كيلومترات، كما تم تصميم 700 زي للحلقة الأولى فقط، وأكثر من 800 تاج وقبعة وعصّابة للرأس.

* اقرئوا أيضا: نجوم المسلسل التركي "السلطانة كوسيم" يحتفون ببدء الموسم الثاني قريباً

ومع أن المسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال التاريخية التي تبرز حقبة مهمة من تاريخ الدولة العثمانية، إلا أن المعالجة الدرامية للأحداث تبرز بأسلوب مميز ما كان يدور في دهاليز دوائر النفوذ من مكائد ومؤامرات، فمن خلال تسليط الضوء على حياة الشخصية الرئيسة للعمل وهي «السلطانة قسم»، التي حازت شهرة واسعة في عصرها، لما تركته من تأثيرات إيجابية وسلبية في آلية صنع القرارات العثمانية، يتعرّض العمل لمحطات مهمة من تاريخ الإمبراطورية وانتشارها حول العالم. إذ يمتاز العمل الدرامي بمضمونه الواقعي، الذي تمت معالجته بحرفية فنية عالية، من خلال تعزيزه بالمحسّنات الإخراجية الذكية والإنتاجية الفخمة.

ويلاحظ المشاهد ضخامة العمل وما خصص له من إمكانات عالية، تضمن له معايشة حقبة مهمة مليئة من التاريخ بالصراعات وعشق السلطة والنفوذ، والتعامل مع جميع هذه العناصر بقوالب إبداعية فذة. ولعبت هذه العوامل مجتمعة دوراً مهماً في اختيار شبكة قنوات دبي لهذا المسلسل، في إطار عملية متواصلة للبحث عن أفضل الأعمال الدرامية العالمية.

* اقرئوا أيضا: بيرين سات ترفض هذا العرض وتخسر أمام توبا بيوكستون

وكانت الشركة المنتجة قد رصدت للمسلسل ميزانية ضخمة، وخصصت موقع تصوير داخلياً تبلغ مساحته أكثر من 11 ألف متر مربع، لتسليط الضوء على حياة «السلطانة قسم» المثيرة للجدل، وإتاحة المجال أمام المشاهد معايشة الأحداث الدرامية في أجواء مميزة. ولضمان التصوير في بيئة تحاكي الواقع في تلك الفترة المهمة من تاريخ الدولة العثمانية، وما شابها من صراعات كثيرة كانت السلطانة طرفاً مباشراً فيها، فقد لجأ المهندسون إلى بناء مدينة ضخمة بمساحة 29 ألفاً

و625 متراً مربعاً في منطقة "هادمكوي" لتصوير هذا المسلسل بين اليونان وتركيا، لضمان واقعية المناظر الطبيعية.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مقاطع من المسلسل التركي السلطانة قسم

التعديل الأخير تم: 02/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.