فيديو: تمثال النجمة بيرين سات يزين متحف مدام توسو في اسطنبول

افتتح أمس الإثنين 28 تشرين الثاني/نوفمبر متحف مدام توسو في إسطنبول (الفرع 21) بمساحة (2000) متر مربّع، في شارع الاستقلال أمام الزوار الأتراك والأجانب.

55 نجماً ونجمة في متحف توسو إسطنبول..

وقد أخذت قياسات المشاهير بدقة عالية، وتمّ اعتماد أدق صور المشاهير الراحلين لصناعة تماثيل الشمع الخاصة بهم باحترافية عالية. وتمّت مراعاة ملامح المشاهير وحركاتهم التي اشتهروا بها في حياتهم العامة؛ وذلك بالرجوع إلى دراسة أرشيفهم الطويل عبر سنوات عديدة للخروج بالملامح النهائية المطابقة لهم تماماً بتماثيل نحتت ببراعة فنية مدهشة، ثم ألبست تماثيل الشمع فوقها لتزداد صلابة وقدرة على تحمّل عناصر الجوّ والمناخ لسنوات طويلة.

وقد أخذت أبعاد الأجسام بعناية حتى الأصابع وألوان العيون الطبيعيّة واختيار اللون نفسه من بين 300 لون، ما استغرق صناعة كلّ تمثال على حدة فترة طويلة جداً.

وقد صنع لمتحف إسطنبول تماثيل 55 شخصية عالمية وتركية شهيرة في مجالاتهم المختلفة، من بينهم المغنّي التركي الراحل زكي موران أحد عمالقة الغناء التركي، ولاعب كرة القدم التركي أردا توران، ومؤسس الجمهورية التركية الراحل مصطفى كمال.

إلى جانب الممثل كيفانش تاتليتوغ، والممثل الصاعد بقوة كرم بورسين.

وخطف تمثال الممثلة بيرين سات الأنظار وإعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث لفتهم دقة تعابير الوجه والجسد بشكل يجعل التمثال يبدو الممثلة الحقيقية نفسها.

وقد صنعت تماثيل المتحف في لندن، بالإضافة إلى إلباسها ثياب المشاهير الحقيقية.

براد بيت وأنجلينا جولي منفصلان!!

وقد قامت إدارة متحف توسو إسطنبول بوضع تمثالَي الممثل براد بيت والممثلة أنجلينا جولي بعيدين عن بعضهما البعض، في مكانين منفصلين، بعد قرار الزوجين الشهيرين الانفصال رسمياً بشكل نهائي.

ومتوقع أن يحقق متحف توسو إسطنبول رقماً قياسياً بعدد زواره، في يوم افتتاحه الأول، الإثنين في 28 نوفمبر الجاري، وفي الأيام التالية له. ويتوقّع أن يحتلّ العرب نسبة كبيرة من زواره أثناء زيارتهم تركيا بغرض التسوّق والسياحة.

وقال حلمي (30 عاما) احد سكان اسطنبول ان تمثال "زعيمنا اتاتورك موفق جدا. انا فخور جدا بالتقاط صورة الى جانبه". وقال ساربر حلمي سونر المدير العام لمجموعة "مرلين انترتاينمتس" الترفيهية البريطانية التي تدير المتحف "نظن انه افضل تمثال (لاتاتورك) انجز حتى اليوم".

وكان تمثال سابق مصنوع من الشمع عرض في متحف مدام توسو في لندن اثار انتقادات كبيرة في تركيا واعتبر "اهانة للامة" لانه لم يكن ناجحا.

اما محبو حقبة السلطنة العثمانية، فيمكنهم الاطلاع على تمثال السلطان سليمان القانوني الذي حكم في القرن السادس عشر في ذروة الامبراطورية العثمانية التي كانت تمتد يومها من مشارف فيينا الى الخليج ومن باكو الى الجزائر.

لا تمثال لأردوغان!!

الا ان المتحف لا يضم تمثالا للرئيس التركي الحالي رجب طيب اردوغان.

ويمكن للسياح الاقل اهتماما بالتاريخ التركي التأمل بتمثال للممثل الاميركي براد بيت ومواطنته جوليا روبرتس والمغنية شاكيرا ولاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال ونجم العاب القوى الجامايكي اوساين بولت. وثمة تمثال لموزار واخر لليوناردو دا فينتشي كذلك.

وقالت السائحة الاميركية ميشال بيتش "التمثال المفضل لدي هو بوب مارلي اشعر انه سيتكلم!"

وقالت ايدان البوغا اوسلو مديرة التسويق في مجموعة "مرلين انترتاينمتس" ، "لقد اقمنا مزيجا من شأنه جذب الزوار الاجانب والمحليين على حد سواء".

* لا تنسوا مشاركة المضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

أميرة منذر ديراني

التعديل الأخير تم: 29/11/2016

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

Comments

  • upolaguukup
    http://dapoxetine-onlinepriligy.net/ - dapoxetine-onlinepriligy.net.ankor <a href="http://ventolinsalbutamol-buy.org/">ventolinsalbutamol-buy.org.ankor</a> http://ventolinsalbutamolbuy.org/

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.