الفنان المصري القدير أحمد راتب في ذمة الله عن 67 عاما!

انتقل إلى ذمة الله الفنان المصري القدير أحمد راتب صباح أمس عن عمر يناهز 67 عاماً،  عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها لإحدى مستشفيات مدينة 6 أكتوبر وقد وافته المنية منذ ساعات قليلة وتقوم أسرته بإنهاء إجراءات الدفن والجنازة التي ستشيع بعد عصر امس.

 

وأكد أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر وفاة الفنان أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية، في حين اشارت بعض المصادر الطبية ان راتب دخل أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحي بيت السلطان، وانه توفي كلينيكياً منذ يومين بعد أن داهمته الأزمة القلبية وتسببت في عدم قدرته على التنفس بشكل سليم ولذلك تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى فارق الحياة صباح اليوم .

الراحل قبل تلك الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته ” بلد السلطان ” مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من اعماله ومنها مسلسل “الجماعة” ومسلسل ” الاب الروحي ”

ولد راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، وظهرت موهبته التمثيلية في المدرسة، وعقب التحاقه بكلية الهندسة  نمت موهبته عندما التحق بفرقة تمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، فترة الهندسة والتحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. إتسم أداءه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة . أصبح يشكل قاسماٌ مشركا لمعظم افلام الشباب الحديثة، كذالك يعد الفنان أحمد راتب من ابرع الفنانين الذين ادوا الادوار الهزلية اللاذعة للمجتمع من خلال ادوار كوميدية تجذب كافة اطياف المجتمع .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

صابرة صفاقسي

التعديل الأخير تم: 15/12/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..