تتبع مسار الطائرات عبر الأقمار الصناعية

تتبع مسار الطيران

يوجد العديد من المواقع التي تتيح للمستخدم إمكانية متابعة رحلات الطيران حول العالم، وأحد هذه المواقع الشهيرة والقوية في هذا المجال هو موقع flightradar24، والذي يتيح للمستخدم إمكانية متابعة جميع الرحلات التي تجري حول العالم في الوقت الحقيقي.

موقع تتبع الطائرات

ولعلكم ممن يبحثون في جوجل على أجوبة للتساؤلات التالية: موقع الطيران المباشر, تتبع مسار الطائرات عبر الاقمار الصناعية, افضل موقع تتبع الرحلات, حركة الطيران في الاجواء الان, البحث عن رحلة, برنامج لمعرفة الطائرات في الجو, برنامج تتبع الطائرات للاندرويد, حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة.

وبعد الولوج إلى موقع تتبع الطائرات فلايت رادار 24، تظهر خريطة العالم وعليها رموز طائرات تتحرك بوقت تقريبي ومشابه بشكلٍ كبير للوقت والمسار الحقيقي الذي تسير به الرحلة، ويمكن الضغط ببساطة على أي طائرة ليظهر في القائمة الجانبية معلومات عن الطائرة ورقم الرحلة وشركة الطيران. كما يظهر في القائمة الجانبية سرعة الطائرة ومعلومات عن ارتفاعها والكثير غير ذلك، بالإضافة إلى نقطة الإنطلاق ونقطة الوصول، ويمكن بسهولة البحث عن رحلة محددة ضمن القائمة الجانبية الموقع.

ويعتبر موقع Flightradar24 خدمة تتبع رحلات عالمية توفر لك معلومات في الوقت الفعلي حول آلاف الطائرات حول العالم. خدمتنا متاحة حاليًا عبر الإنترنت ولجهاز iOS (iPhone أو iPad أو iPod Touch) أو جهاز Android. وبدأ Flightradar24 كمشروع في عام 2006 عندما قرر اثنان من المهنيين السويديين في مجال الطيران بناء شبكة من مستقبلات ADS-B في شمال ووسط أوروبا. في عام 2009 ، فتحت الشبكة ، وسمح لأي شخص لديه مستقبل ADS-B بتحميل البيانات إلى الشبكة. كما تمت تغطية أجزاء كثيرة من العالم بسرعة ، لكن السعي لتوفير تغطية ADS-B العالمية لا يزال مستمراً، كما يقول الموقع.

فيديو Flight radar 24

موقع الطيران المباشر

كما يوجد موقع آخر يسمح بتتبع رحلات الطيران بشكل مباشر مع تقديم تفاصيل كاملة عن الطائرة بعد إدخال رقم الطائرة وهو موقع تتبع رحلات الطيران المباشر ar.flightaware.com

وهذا الموقع تابع لشركة FlightAware وهي متخصصة في مجال الطيران الرقمي وتشغل أكبر منصة لتتبع الرحلات الجوية العالمية وتقديم بيانات عنها. من خلال الاتصال العالمي مع كل قطاع من قطاعات الطيران، تزود شركة FlightAware أكثر من 10,000 من مشغلي الطائرات والخدمات وكذلك تزويد أكثر من 12,000,000 من المسافرين بحلول تتبع رحلات الطيران في كافة أنحاء العالم، والتقنية التنبؤية، والتحليلات، وأدوات صنع القرار.

وأشارت الشركة في موقعها الإلكتروني إلى "تتلقى شركة FlightAware البيانات من أنظمة التحكم في مراقبة الحركة الجوية في ما يزيد عن 45 دولة، وتتواجد الشبكات الأرضية ADS-B (نظام بث المراقبة المستقل التلقائي) في أكثر من 195 بلدان، و نظام بث المراقبة المستقل التلقائي العالمي المتمركز بالفضاء من شركة Aireo، ونظام تبادل البيانات العالمي (عبر الأقمار الصناعية/ موجات التردد العالي جداً) عبر كل موفر رئيسي بما في ذلك ARINC، وSITA، وSatcom Direct، وGarmin، وHoneywell GoDirect."

التعديل الأخير تم: 22/08/2019

  • 18 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق