العمل من المنزل عبر الانترنت: ما هي المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة؟

ما هي المواقع العربية التي تدفع مقابل الكتابة؟

العمل من المنزل

كثير منكم لديه مستويات علمية جامعية عالية ويعجز عن تحقيق اي ربح مالي بسبب قلة فرص التوظيف حاليا. لكن هل فكرتم في تحقيق الربح من المنزل عبر الانترنت؟

هل تعلمون أن هناك أشخاص اعلنوا لأكثر من مرة أنهم يحققون مكاسب مالية بمئات أو آلاف الدولارات شهريًا فقط من الكتابة وصناعة المحتوي الجيد.

في هذا المقال سوف نطلعكم على أفضل أفضل المواقع العربية والأجنبية التي تمنح فرص توظيف عبر الانترنت وتعرف بأنها ذات مصداقية وأمن.

1 كيف يمكن ­إنشاء موقع والربح من كتابة المقالات فيه؟

أعلم عزيزي القارئ أنك قد شعرت بالقلق الآن فربما ليس لديك الخبرة في إنشاء المواقع والتعامل معها ولكن هل تعلم أنه يمكنك إنشاء موقع مجاني في بضع دقائق بدون أي خبرة وبدون أي تكلفة لن تدفع أي أموال كل ما عليك إذا كنت مبتدئًا أن تذهب إلي موقع بلوجر وتسجل بإيميلك Gmail بسهولك وتقوم بإنشاء مدونة وتسميها وتبدأ في كتابة المقالات.

بعدما تكتب من 20 ­ 30 مقالة تقدم علي حساب في ادسنس وطالما أن محتواك حصري أي أنه من تأليفك فسوف تقبل بإذن الله ، بعد ذلك تبدأ بنشر مواضيعك علي مواقع التواصل الإجتماعي لزيادة عدد الزوار ، قد تكون هذه الطريقة ليست سهلة لكني أسميها " استراتيجية طويلة المدي " أي أن أي مقال ستكتبه ستظل تجني منه أرباحًا إلي الأبد ، إذا كنت لا ترغب في ذلك وتريد طريقة أسرع فتابع معي.

2 هل يمكن ­الربح من كتابة المقالات مقابل المشاركة في ارباح أدسنس AdSense:

هذه الطريقة أسهل من الطريقة السابقة ونستخدم فيها نفس طريقة الربح وهي جوجل أدسنس ، فبد ًلا من إنشاء موقع من الصفر ستقوم بكتابة مقالات في مواقع جاهزة وهذه المواقع ستشارك معك نسبة ربحها من مقالاتك بنسبة تتراوح بين 80­%90%
من أرباح مقالاتك أي أنك ستحصل مث ًلا علي نسبة 80 %من الربح والموقع يحصل علي 20 %من الربح ، طبعًا هذه الطريقة تتطلب أن يكون لديك حساب أدسنس عادي وجاهز للإستخدام وإذا لم يكن لديك حساب أدسنس فهناك مواقع توفر لك قناة علي حسابها تستطيع من خلالها المشاركة في الأرباح ومعرفة حجم أرباحك .

* ما هي فضل المواقع لكتابة المقالات مقابل المشاركة في ارباح ادسنس؟

* موقع مصر فايف :
يعتبر موقع
مصر فايف من أهم المواقع التي تشارك أرباح أدسنس مع كاتبو المقالات، ما يميز موقع مصر فايف أن لديه قوة في الأرشفة أي أن مواضيعك يمكن أن تتصدر محركات البحث بسهولة وبالتالي الحصول علي آلاف الزوار بدون أي جهد ، كما أنه يشارك الأرباح بنسبة 80­%20 ، %وبالتالي تحصل علي أرباح مرتفعة خاصًة وأن الموقع يزوره الملايين شهريًا ، حيث يمكنك الكتابة في كافة المجالات .

* ­موقع نجوم مصرية :
موقع
نجوم مصرية هو أحد المواقع الرائدة في هذا المجال ، وهذا الموقع لدية مميزات كثيرة ورائعة ، أهمها أنه إذا لم تكن تمتلك حساب أدسنس فإنه يوفر لك قناة خاصة بك يمكنك من خلالها الإطلاع علي أرباح مواضيعك ومقالاتك ، وكذلك فموقع نجوم مصرية يمتلك صفحة علي فيسبوك بها أكثر من 5 مليون معجب يتم مشاركة مواضيعك عليه وهذا يعني آلاف الزوار إلي مواضيعك .

* ­موقع كلمة :
موقع كلمة هو تابع لموقع نجوم مصرية أيضًا ، يمكنك العمل به بنفس الطريقة والحصول علي أربح جيدة من خلال كتابة المقالات والمواضيع علي الموقع حيث يمتاز هذا الموقع بنسبة مشاركة للأرباح مرتفعة تصل إلي 90. %

* ­موقع عرب ميرور :
من المواقع الجيدة أيضًا والتي يمكنك العمل بها لكتابة المقالات والمواضيع ومشاركة أرباحك مع الموقع بنسبة 80­%20 ، %حيث ستنشر مقالاتك علي مواقع التواصل الإجتماعي مما يسهل الحصول علي آلاف الزوار لمواضيعك .

* ­موقع واصل تك :
ما يميز
موقع واصل تك عن المواقع السابقة هو تخصصه في مجال محدد وهو مجال التكنولوجيا ، وهذا المجال مجال مربح بالنسبة للمقالات نظرًا لارتفاع قيمة النقرة علي الإعلان في هذا المجال ، مما يعني زيادة الأرباح بالنسبة لك ، كذلك فموقع كهذا يكون السيو الخاص بالموقع ممتاز مما يضمن أرشفة مواضيعك في الصفحات الأولي لمحركات البحث وكذلك نشر مواضيعك علي صفحة الفيسبوك المليونية وتطبيق الموقع علي أندرويد و IOS ، ونسبة مشاركة الأرباح فيه هي الأكبر بنسبة 90­%10 %

* هل يمكن تحقيق ­الربح من كتابة المقالات للمواقع العربية؟

هناك العديد من المواقع العربية التي يمكنك الإشتراك فيها وكتابة المقالات بمقابل مادي ، وسوف نستعرض أفضل المواقع العربية التي تدفع مقابل كتابة المقالات :

1 ­موقع مستقل :
­
موقع مستقل هو بمثابة الكنز لجميع المواهب العربية في كل المجالات ، وهو تابع لشركة حسوب العربية ، فهو يتيح وظائف بمقابل مادي للمشتغلين في الأعمال الحرة مثل المصممين والمترجمين وكٌتاب المقالات وهذا ما نبحث عنه ، حيث يمكنك التسجيل في مستقل والبدء في البحث عن وظائف كتابة المقالات والتقديم فيها .

2 ­موقع خمسات :
موقع خمسات مثله مثل مستقل فالإثنان يتبعان شركة حسوب ، والفرق بين خمسات ومستقل أن خمسات بمثابة نموذج مصغر لمستقل فالخدمات فيه تكون مقابل 5$ للخدمة الواحدة وإذا أصبحت بائع محترف يمكنك عمل تطوير للخدمة وزيادة المقابل
المادي للخدمة ، يمكنك التسجيل في خمسات وإنشاء خدمة خاصة بك لكتابة المقالات تبرز فيها مميزاتك ومهاراتك في الكتابة والمجالات التي تكتب فيها . وستصل خدمتك لمن يبحث عن كاتب للمقالات فيقوم بشراء خدمتك وهكذا .

3. موقع FreelanceMe:
موقع
FreelanceMe هو موقع تم إطلاقه بالتعاون بين وزارة الشباب المصرية وشركة مايكروسوفت ، فكرة عمل هذا الموقع هو تكوين سوق موحد للعمل بين أصحاب الأعمال والمشاريع وبين الباحثين عن وظائف ، فقط قم بالتسجيل في الموقع
وتصفح الوظائف في مجال كتابة المقالات واختر الوظيفة التي تناسبك للقيام بها .

4 ­موقع كروة :
موقع كروة من المواقع التي تعمل في مجال العمل الحر ، فيمكنك التسجيل في الموقع والبدء في تصفح طلبات كتابة المقالات والمراجعات والبحث عن ما يناسبك منها ، والبدء في تنفيذ الطلب.

5 ­موقع أي خدمة :
موقع أي خدمة يشبه إلي حد ما موقع خمسات ، فهو يقوم بتقديم الخدمات لمن يستطيع تنفيذها بمقابل مادي يبدأ من 5 ، $حيث ستجد فيه أيضًا خدمات كتابة المقالات والسير الذاتية والتي يمكنك الكتابة فيها وربح الأموال .

* ما هي أهم المواقع الأجنبية التي تدقع مقابل كتابة المقالات؟

1. موقع Listverse:
يعتبر موقع
Listverse من أفضل المواقع التي تدفع مقابل كتابة المقالات ، فهو يدفع 100 $للمقال الواحد إذا تم قبوله ، فيجب أن يكون المقال حصري وليس منقول وألا يقل عن 1500 كلمة ويفضل أن ترسل مع المقال بعض الصور التي تدعم المقال
فهذا سوف يساعد علي قبول المقال وفور قبوله سيتم الدفع لك .

2. موقع Funds for Writers:
ما يميز موقع
FundsforWriters أنه لا يطلب منك مقال بحد أدني 1500 كلمة ، حيث يمكنك كتابة مقال من 500­600 كلمة فقط ، وهو يدفع 50 $مقابل كل مقال يتم قبوله وهو يحدد لك مجالات وأفكار تقوم بكتابة مقالاتك عنها .

3. موقع Matador Network:
يعتبر موقع
Matador Network من المواقع الممتازة أيضًا في مجال الربح من كتابة المقالات ، حيث يدفع هذا الموقع من 20­$ 60$ مقابل كل مقال يتم قبوله. ولكي تساعد في قبول مقالك عليك أن تكتب مقال جيد لا يقل عن 1500 كلمة أيضًا.

4. موقع The Penny Hoarder:
موقع Hoarder Penny The من المواقع الضخمة في مجال المقالات فهو لديه 10 ملايين زائر شهريا ، يمكنك كتابة مقالات فيه من 700­900 كلمة وهو يدفع 75 $مقابل كل مقال يتم قبوله ، ويمكن أن يدفع أكثر حسب جودة المقال.

5. موقع iWriter:
يعتبر موقع
iWriter من أسهل المواقع لقبول المقالات فهو يدفع حتي 40$ مقابل مقال يتكون من 500 كلمة فقط ، يمكنك كتابة عدد غير محدود من المقالات والربح منها عن طريق هذا الموقع ، وكلما زادت جودة المقالات ، زادت الأرباح .
 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وداد قسنطيني

العمل من المنزل

التعديل الأخير تم: 24/01/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

Comments

  • نورهان مشتي
    • 1. نورهان مشتي On 25/01/2017
    موضوعات أروع شكرا لكم

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.