كيف تربح من المدونات باستخدام جوجل أدسنس؟

الربح مع جوجل ادسنس

الربح مع جوجل ادسنس

هل تعرف أنك قادر على ربح مبلغ 50 $، 100 $ أو حتى 200 $ يوميا من خلال الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس؟

فالعديد من المدونين واصحاب المواقع يفعلون ذلك، وأنت بدون استثناء ستكون من ضمنهم. الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو تحسين خطتك وتنفيذها، والعمل الجاد والعزيمة والحماس على الإنترنت لدفع مشروعك الى الامام.
قبل الدخول في هذه العملية الدقيقة، سنعرفك علي بعض المصطلحات لفهم جوجل ادسنس بصورة افضل وكيف يمكن أن تكسب المزيد من العائد من خلال إعلانات جوجل ادسنس.

* ما هو برنامج جوجل AdSense ؟

هو برنامج ربحي اسسته جوجل، يمكنك الربح منه من خلال عرض الاعلانات على موقعك للربح من الاعلانات ويتم عرض الاعلانات ذات الصلة مع محتوى موقعك.

نسبة النقر إلى الظهور CTR : لديك إعلان نسبة النقر إلى الظهور هو عدد النقرات على الإعلانات مقسوما على عدد مرات ظهور الإعلان على موقعك. لنفترض أنك تظهر 3 إعلانات AdSense على كل صفحة، اذن الصفحة 1 اكتسبت 3 مرات ظهور للإعلان.

CTR = النقرة / ظهور الاعلان100X
لنفترض، انك حصلت على 5 نقرات من أصل 500 ظهور ، فإن نسبة النقر إلى الظهور يكون 1٪ (5 / 500X100).
التكلفة لكل نقرة CPC : التكلفة لكل نقرة هي الايرادات التى تكسبها في كل مرة ينقر الزائر على إعلانك. عادة يتم تحديد الــ cpc بواسطة المعلنين. وعادة يستخدمون هذا النظام من يقومون بالترويج للمنتجات.
التكلفة لكل 1000 ظهور CPM: هذا الاختصار يعنى انه يتم الدفع لك مقابل كل 1000 ظهور للإعلان.

* كيف اربح 50$ كل يوم مع جوجل ادسنس ؟

لكي تجلب ربح جيد يجب أن لا تكون خادم لإعلانات AdSense الموجودة على مدونتك أو موقعك، بل يجب ان يكون هدفك الاول هو زوار موقعك.
اذا كان متوسط نسبة النقر إلى الظهور هو 1٪ ومتوسط سعر النقرة هو 0،25 $. وسعر النقرة هذه قابلة للتحقيق بكل سهولة والكثير من المدونين يحصلون علي ذلك.

لتحصل على 50$ كل يوم تحتاج الي 20،000 مشاهدة للاعلانات في اليوم أو 400 نقرة يوميا @ 1٪ نسبة النقر إلى الظهور و 0،25$ تكلفة كل نقرة. 20،000 مشاهدة يمكنك الحصول عليها بسهولة اذا كان لديك حوالى 250 مقالة مميزة أو موقع وظائف وهو سيجذب لك ما لا يقل عن 100 زائر أو أكثر لكل وظيفة فى كل يوم.

وبصرف النظر عن تكلفة كل نقرة، فسوف تكسب أيضا من مرات ظهور الإعلان. بغض النظر عن أيا كان مجال موقعك، فإن متوسط الربح من ظهور الاعلانات سيكون حوالي $ 1 او 1.5 $ لكل 1000 ظهور. وبذلك يمكنك كسب من 20 $ إلى 40 $ يوميا بسهولة من خلال 20,000 مشاهدة لاعلاناتك.

* متى ظهر جوجل ادسنس وكيف يعمل؟

جوجل أدسنس (بالإنجليزية: Google AdSense) هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

وبدأت شركة أوينجو Oingo عام 1998 في لوس أنجلوس، وقامت بتطوير لوغاريتم بحث مبني على وردنت. وكانت الخدمة تتطور بقيادة جورج ميلر George Miller من جامعة برينستون Princeton University. استبدلت أوريجو اسمها بـ Applied Semantics عام 2001، ثم قام جوجل بشرائها عام 2003 مقابل 106 مليون دولار أمريكي.

* كيف يعمل جوجل ادسنس؟

تقوم الشركات بالتعاقد مع جوجل لعرض إعلاناتها عن طريق موقعه
يقوم جوجل بالبحث في المواقع المشتركة معه عن مواضيع ملائمة لمجالات الشركات المعلنة
يقوم جوجل بإظهار إعلانات الشركات في المواقع الملائمة

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مروى خالد سعيد

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 05/08/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati