موقع حياتي

ديناصورات مستنسخة، صناعة الحيوان المنوي.. تقنيات خيالية في طريقها إلي الواقع

 
حقاً توجد مجموعة من التقنيات الخيالية الغير قابلة للتصديق في طريقها إلي الواقع  مجموعة من الحقائق الجديدة والمذهلة حيث أصبح كل شئ ممكن. أمور مثيرة وخيال أفضل يشجعنا أن نحلم بالمزيد من الإمكانيات  المحتملة في المستقبل وتحقق أكبر قدر من لفت الإنتباه .لا تأمل في أن يحدث غزو اكثر ولكن  ستكون فريدة من نوعها . قمنا بجمع قائمة من التقنيات الخالية الغير قابلة للتصديق في طريقها إلي الواقع .

حذف و إستبدال الذاكرة :

نعتقد بأن الدماغ يقوم بحفر الذكريات بداخله ولاتمحي ولكن يذكر اطباء الأعصاب أن هناك طرق جديدة لصياغة الذكريات مراراً وتكراراً  وتساعد أيضاً في التخلص من الذكريات المؤلمة والغير مرغوب فيها من خلال مجموعة من العمليات البيولوجية الحديثة وبمرور الوقت يتم ضبط رد الفعل العاطفي الأول لأحداث الصدمة . وأنه سوف توجد بعض الأدوية التي نجحت في منع الذكريات المؤلمة والغير مرغوب فيها للمرضي تعتمد علي بروتين معروف بإسم PKMzeta  وقد نجحت بعض الأدوية في تحقيق تأثير علي المدي الطويل وتطوير التقنيات التي تمكنك من حذف الذاكرة  إلي الأبد .

الجزئيات الضوئية :

قد يكون أمر غير قابل للتصديق، يحاول العلماء عن طريق الخطأ في إكتشاف ” الجزئيات الضوئية، بالرغم من أن معظم يعتقد بأن ذلك مستحيل لأن جسيمات الضوء ليس لها كتل . وذلك من خلال خلق وسيلة فريدة من نوعها وهي الفوتات تتفاعل بقوة مع بعضها البعض وأنهم كانوا قادرين علي تجهيز الفوتات وتشكيل شكل جديد من المادة المصنوعة من الضوء وبطبيعية الحال فهي وسيلة فريدة من نوعها وتتألف من سحابة لذرات المعدن تبريد إلي ما فوق الصفر المطلق ولكن النتيجة وفقاً لما قاله أستاذ الفيزياء في جامعة هارفارد ميخائيل لوكين أن ما يحدث في هذه الجزئيات يشبه ما نراه في الأفلام ويمكن إستخدام هذه المادة في صناعة بلورات من الضوء .

 مختبر لنمو الحيوان المنوي الإصطناعي :

تساعد هذه التقنية في منع العقم وحدوث الحمل وقد سعي العلماء منذ فترة طويلة لتطوير هذه التقنية وجعلها قابلة للتصديق لإنتاج بويضات بشرية وحيوانات منوية إصطناعية. وفي عام 2014  كانوا قادرين علي إنتاج مبكر لهذه التقينات وفقاً لما ذكره الباحثين في جامعة كامبردج بأن هناك خلايا يمكن أن تتطور إلي خلايا ناضجة بإستخدام الخلايا الجذعية البشرية قد تكون خطوة مخيفة  ونشرت جامعة نانجينغ الطبية دراسة مشيراً إلي ان التجربة الجديدة مع الخلايا الجذعية للقوارض أنتجت حيوانات منوية وتطورت لتصبح أجنة سليمة .

وجود الثقوب السوداء :

في التجربة الأخيرة التي من المرحج أن يحصل ستفين هوكينغ علي جائزة نوبل للتنبؤ عليها وتستخدم الفيزياء تم إستخدام الموجات الصوتية لخلق محاكاة ” الثقب الأسود في المختبر”  وتم إنشاء هذا الثقب الصوت عن طريق البرودة الفائقة ومن ثم التسخين بسرعة الهيلوم لخلق حاجز يجب إختراقه من قبل الموجات الصوتية. وتنبأت النظرية  أن الثقوب السوداء من شأنها تولد الفوتونات والكشف عن حزم  الفونونات وبالرغم من أن النتائج لم يتم التحقق منها حتي الأن إلا أنه هذا الإكتشاف يمكن أن يكون فتحاً للحصول علي نوبل .

الديناصورات المستنسخة :

في تجربة غريبة من نوعها قام بها ويبل وهارفارد بأن الباحثين يأملوافي الحصول علي نظرة ثاقبة  هذه العملية قد انتجت الديناصورات المستنسخة  . وكان الفريق مصر علي أنها محاولة  ناجحة لعكس تطور في الأنواع الحديثة وكل هذه المحاولات كانت لفهم تطور الطيور الحديثة . وإستمر فريق جامعة بيل في هارفارد لكي يتمكنوا من استنساخ أجزاء مختلفة من الديناصورات .

الدرع الواقي السائل :

يذكر الباحثين في معهد Moratex ببولندا  بإجراء مجموعة من تقنيات الأمان منذ عام 2010  بإنشاء هيئة مؤلفة من ألياف متشابكة وتقليدية بإحكام منسوجة ولكن يبدو أن السائل يتحدي كل القوانين وأن هذا النوع من السائل غير نيوتونية وخلافاً للسوائل العادية، يؤدي إلي تغير التركيب الكيميائي عندما يتعرض لضغوط أو درجات حرارة وتغير خصائصه عندما تتعرض للإجهاد والإصابة وبفضل خصائص السائل المستخدم في صناعة الدراع الواقي يحمي من طلقات السلاح.

أجهزة شخصية بحجم الهولوغرام :

بالرغم من أن هناك صعوبة حول وجود أجهزة شخصية بحجم الجيب كما هو موضح بالصورة، إلا أن هناك مجموعة من الشركات قدمت بالفعل هذا المفهوم في تكنولوجيا الهواتف الذكية الحالية عن طريق  إستخدام مواد تكميليةأو أجهزة .ومن هذه الأشياء ما هو علي شكل هرم التي ترتكز علي الشاشة للتصوير إلا أنه من الواضح أن صناعة الهواتف المحمولة لديها عين نحو إتقان هذه التكنولوجيا ويبدو أنها قد أعطت الباحثين في جامعة هارفارد لهم شيئاً أن الكثير متحمسون للحصول علي أجهزة لها حجم أقل من خلال مجموعة من التطبيقات التي تبدو أسهل عند إستخدامه .

التخفي :

قام علماء في جامعة روشستر بالعمل منذ سنوات علي هذه التقنية لأول مرة بإستخدام سلسلة من العدسات لثني الضوء حول الكائن. وهي ترقية مؤخراً  تحولت إلي نسخة رقمية بنفس الإسلوب وأنهم قادرون علي جعل حد كبير لأي كائن  ويتلاشي ولكن يظهر فقط كصورة تعرض علي الشاشة أمام. فهو نموذج مرن للتخفي من خلال تجهيز إبتكار  بحجم 15 سم يمكنك إرتداؤه تجعل الملابس غير مرئية .

 البنادق اليزر :

وأخيراً، هذه التنقية الجديدة والتي قام الجيش الأمريكية بالفعل في محاولة إنتاجها .  ففي مارس 2016  أعلنوا بأنه ولأول مرة رسمياً  بأن هذا السلاح سوف يتواجد ويصبح تكنولوجيا مباشرة من حرب النجوم وهي أسلحة الطاقة المباشرة الهجومية ويتوقعوا بأن هذه الأسلحة سمة مميزة بإستراتيجيات حديثة .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 21/09/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق