قوقل ايرث مباشر تستطيع ان تشاهد السيارات والطائرات وهي تتحرك

كاميرات جوجل ايرث

جوجل ايرث كاميرات المراقبة

 

كاميرات جوجل ايرث.. قوقل ايرث مباشر تستطيع ان تشاهد السيارات والطائرات وهي تتحرك

يقدم برنامج جوجل ايرث Google Earth صور ثلاثية الأبعاد لكوكب الأرض. وهو يستخدم صور أقمار صناعية متراكبة، وصور نظام معلومات جوية وجغرافية لإنشاء عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يمثل الأرض.

وباستخدام Google Earth، يمكن للمستخدم استكشاف الكثير عن الأرض، بما في ذلك المحيطات بصور ثلاثية الأبعاد والحصول على صور ثلاثية الأبعاد للشوارع باستخدام خاصية عرض الشارع. وهو برنامج مستمر بالنمو والتحسن، حيث يتم تجميع المزيد والمزيد من الصور وإضافتها لتكوين صور ثلاثية الأبعاد أفضل وأفضل. وتتنوع جودة ودقة الصور، اعتمادا بشكل خاص على شعبية النقطة المحددة. الأماكن الأكثر شعبية، تكون الصور بها أفضل. 

 

كاميرا قوقل مباشر

ويمكن استخدام Google Earth في العديد من الاستخدامات. فهو يشتهر بشكل خاص كأداة تعليمية، ولكنه يستخدم كذلك في تخطيط المدن والتخطيط العمراني، وإدارة الكوارث، والحصول على الاتجاهات، والتخطيط للرحلات، والبحث عن مواقع مباني، وغيرها. إنه أداة قوية تتيح للمستخدمين معرفة كوكبنا وإشباع فضولهم.

ويحتوي Google Earth كذلك على خصائص أخرى، مثل محاكي الطيران، وضعية السماء (والتي تتيح للمستخدم التطلع إلى السماء ليلا ورؤية النجوم والأجسام السماوية الأخرى)، الصور التاريخية (والتي تتيح للمستخدم رؤية التغيرات التاريخية لمناطق محددة). ويحتوي Google Earth كذلك على عوالم افتراضية بصور لكوكب المريخ والقمر.

يتوافق Google Earth is مع أنظمة تشغيل ويندوز، OS X، لينوكس، أندرويد و iOS، وهو متاح بـ 45 لغة.

 

برنامج خرائط جوجل التفاعلية المبتكرة ثلاثية الأبعاد
لا يزال الحجم والنطاق الهائل لمشروع Google Earth مذهلا. بإنشاء نموذج دقيق ثلاثي الأبعاد للعالم، يجمع بين صورة القمر الصناعي، والتصوير الجوي، والتصوير المحلي وعرض الشارع، إلى جانب المعلومات الطبوغرافية، وإنشاء نماذج دقيقة مما يجعلGoogle Earth مكانا يمكنك قضاء العديد من الساعات عليه، ولقيام بكل شيء من العثور على المعالم البارزة، واستكشاف المدن، لاستشكاف المناطق المجاورة، واختلاس النظر إلى الحدائق الخلفية للمنازل. يمكن استخدام Google Earth كأداة خرائط، وهو يستخدم من قبل الجامعات للمساعدة في عرض البيانات في بعض التخصصات مثل الجيولوجيا، الجغرافيا، بيانات الأرصاد الجوية، وغيرها الكثير.
والحقيقة أن عرض الشارع وحده قد تم تطويره بقيادة سيارات كاميرات خاصة مجهزة مسافة 5 مليون ميل من الطرق في 3000 مدينة، في 39 بلد مما يعد إنجازا ضخما. بمكتبة تتنامى باستمرار من الصور، وبيانات حتى عن تلوث الهواء، ناهيك عن مئات الطبقات القابلة للتنزيل من الحكومات، والأعمال، والمعاهد العلمية، ويصبح Google Earth أكبر ويحتوي على تفاصيل أكثر. وعلى الرغم من أن Google Earth يعد أداة للعديدين، إلا أنه قد يصبح للكثير منا برنامج ترفيهي. إذا لم تكن قد استخدمت Google Earth حتى الآن، فإننا نرشحه لك بقوة. فإنك لن تتعلم الكثير فقط عن كوكبنا، ولكنك ستستمتع كثيرا بذلك.

live webcam

بث مباشر على الانترنت

كما يمكن لكم مشاهدة العديد من البلدان والمدن من خلال البث المباشر الذي توفره كاميرات متاحة للجمهور وهو ما يوفره موقع Webcam En directe 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مروى خالد سعيد

google live earth

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 02/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.