بالصور: أكثر من 200 ألف بحث على جوجل حول "اسرائيل تحترق"

شهد محرك بحث جوجل، يوم أمس الخميس لوحده، أكثر من 200 ألف بحث فى أرجاء الدول العربية والعالم حول حرائق دولة الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بعد استمرارها لليوم الثالث على التوالى، مما أدى إلى اخلاء العديد من المستوطنات وعشرات المنازل.

ولم تكن عدد مرات البحث حول الحرائق على جوجل هى الأعلى فقط ولكن سبقها هاشتاج "الكيان الصهيونى يحترق" متصدراً قائمة الأكثر تداولاً على موقع التغريدات المصغرة تويتر.

الأمر الذى أدى إلى تدخل المتحدث الرسمى باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى أوفير جندلمان الذي أدلى بتصريحات عبر حسابه على موقع تويتر: "يزعم الفلسطينيون أن هذه هى أرضهم ولكنهم يكرهونها ويفرحون بالحرائق التى تلتهمها"، بينما قال العديد من الفلسطينيين أن تلك الحرائق انتقاماً من الله بسبب منع الأذان فى مدينة القدس.

وقال المتحدث باسم رئيس الدفاع الإسرائيلى، عبر حسابه الرسمى على موقع التغريدات القصيرة تويتر، إن الفلسطينيين يكرهون بلدهم التي يحتلها جيش "جندلمان" ولديهم نبرة السعادة التى سادت عقب حرائق في منشآت المحتلين. وأعرب "جندلمان" عن غضبه من تدوينات العرب والفلسطينين فى تغريدة أخرى:"العرب والفلسطينيون على وسائل التواصل الاجتماعى يفرحون بحرائق الغابات التى اندلعت في جميع أنحاء إسرائيل"، واصفا ذلك بأنها كراهية وتعصب.

وصرح جلعاد إردان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، إنه أمر الشرطة الإسرائيلية بمتابعة شبكات التواصل الاجتماعى وموقع "الفيس بوك" بحثا عن المحرضين على إشعال الحرائق أو يعربون عن سرورهم لاشتعاله.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

زكريا دروال

1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.