ترجمة جوجل 2017 : الترجمة الفورية من جوجل

Google Translation

جوجل ترجمة

جوجل ترجمة، الترجمة الفورية من جوجل، مترجم جوجل الاصلي، ترجمة جوجل 2017، عرض ترجمه جوجل، والمزيد مما تبحثون عنه على جوجل نشرحه لكم هنا.

طورت شركة Google أداء خدمة الترجمة التي توفرها للمستخدمين على جميع المنصات، من خلال ترجمة النصوص من وإلى اللغة العربية، بشكل أكثر دقة.

ووفق ما نلقت وكالات فقد حدّثت اللغتين العربية والعبرية، مؤكدة أن الترجمة إلى العربية تحسنت بفضل الطلاب من الشرق الأوسط.

Neural-Pixel-White.gif

جوجل ترجمة

ودمجت الشركة عملية الترجمة بالآلية العصبونية التكنولوجية المتطورة، لافتةً إلى أن ذلك يأتي في إطار “المساهمات التي تساعد في تحسين الترجمة لملايين الأشخاص الذين يستخدمون خدمة الترجمة”.

وكانت الشركة أجرت تحسينات على خدمة Google Translate أواخر العام الماضي، إلا أنها لم تشمل اللغة العربية، واقتصر الأمر على تسع لغات: الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية، الصينية، الألمانية، اليابانية، الكورية، التركية، البرتغالية. وبررت Google اختيارها اللغات السابقة حينها، كونها اللغات الأم لثلث سكان العالم، وتمثل نحو 35% من عدد الترجمات التي تجري عبر خدمتها.

ترجمة جوجل 2017

التقنية الجديدة أسهمت في تحسين الأخطاء بنسبة قدرتها بـ 85% في بعض اللغات. وأكدت الشركة “ستتعرف التقنيات الجديدة مع مرور الوقت على نظم الترجمات، وتساعدها Google، بجمع الكثير من البيانات لتمنح نتائج أسرع وأكثر دقة”. ويوفر النظام العصبي ترجمة الجملة بشكل كامل في وقت واحد، بدلًا من ترجمتها ككلمات منفردة، كما كان في السابق.

ويستخدم السياق الأوسع لمساعدة المستخدم على معرفة الترجمة الأكثر دقة، من خلال ضبط وإعادة ترتيب الكلمات، لتكون أشبه بإنسان يتحدث بقواعد لغوية صحيحة. ومع الوقت تتطور الترجمة الآلية العصبونية، لتوفر ترجمات أفضل وأقرب إلى الدقة، مقارنة بما كانت تستخدمه Google وهي الترجمة الإحصائية، التي أطلقتها قبل حوالي عشر سنوات من اليوم.

مترجم جوجل الاصلي

وتتجه Google نحو الاعتماد على الذكاء الصناعي، وهذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي لها، سوندار بيتشاي، أيار من العام الماضي، وقال إن رحلة الشركة تسير نحو جعل الذكاء الصناعي على رأس أولوياتها. 

وتوفر خدمة الترجمة 103 لغات تدعمها الشركة، وتسعى “Google” لشمل كافة اللغات تلك، ضمن عملية الذكاء الصناعي.

وتتوفر التقنية الجديدة على معظم المواقع والتطبيقات التى تتيح استخدام ترجمة Google مثل تطبيقات الأجهزة العاملة بنظامى Android وiOS ومحرك بحث Google، كما ستتاح قريباً عبر ميزة الترجمة التلقائية لصفحات الإنترنت فى متصفح Chrome، لتُضاف العربية إلى مجموعة اللغات التى تدعمها تقنية الترجمة الآلية العصبية اليوم. ويعتمد مئات الآلاف حول العالم على ميزة الترجمة، وتعتبر الأكثر شيوعًا بين مواقع وتطبيقات أخرى متعددة.

* شاركونا تعليقاتكم أسفل الصفحة.

وداد قسنطيني

ترجم هذه الصفحة

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 03/05/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.