الربح من الانترنت : ما هو جوجل ادسنس وكيف تربح منه

الربح مع جوجل ادسنس

جوجل ادسنس

جوجل ادسنس (بالإنجليزية: Google AdSense) هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا, بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression


كيف تتجنب اغلاق حسابك على جوجل ادسنس

1. إحرص دائما على  عدم الضغط على إعلاناتك.

2. لا تقم بإنشاء أكثر من حساب فالمسموح لك هو انشاء  حساب واحد فقط.

3. لا تقم بوضع إعلانات  تتبع نفس نمط إعلانات ادسنس  لأن ذلك الاجراء مخالف لشروطها.

4. لا تقوم بالعبث في الكود البرمجي الخاص بالإعلان حتى لا يتم وقف إعلاناتك.

5. ابتعد عن الضغضات الموجهة الغير شرعية لأن جوجل تستطيع كشف تلك الطرق بسهولة.

6. إحرص على قراءة شروط خدمة ادسنس جيدا حتى تتجنب إغلاق حسابك.
 

ما هو جوجل ادسنس وكيف تربح منه

بدأت شركة أوينجو Oingo عام 1998 في لوس أنجلوس، وقامت بتطوير لوغاريتم بحث مبني على وردنت. وكانت الخدمة تتطور بقيادة جورج ميلر George Miller من جامعة برينستون Princeton University. استبدلت أوريجو اسمها بـ Applied Semantics عام 2001، ثم قام جوجل بشرائها عام 2003 مقابل 102 مليون دولار أمريكي.

وجوجل ادسنس من أشهر أنظمة جوجل الربحية التي يستطيع مستخدمها تحقيق نسبة من الأرباح التي تحصل عليها جوجل من اصحاب الإعلانات، فكم من مرة قمت بالدخول على أي موقع أو مدونة  ورأيت ظهور إعلانات على شكل نصوص أو صور عن منتجات أو مواقع مختلفة  ألم تسأل نفسك لماذا تضع المواقع والمدونات تلك الإعلانات وما الفائدة التي يحصلون عليها من وضعهم لتلك الإعلانات ؟!. الإجابة بكل بساطه إن تلك المواقع والمدونات تحصل على نسبة من أرباح تلك الاعلانات فكل ضغطة على تلك الاعلانات تساوي ربح مادي ولكن إحذر فشروط جوجل ادسنس صارمة للغاية فبالرغم من الربح الذي يمكن أن تحقيقه من ذلك النظام فإن أي مخالفة لشروط ذلك النظام يعرض حسابه للإغلاق وخسارة ما فيه من أرباح  لذلك دائما احرص على قراءة شروط جوجل ادسنس قبل البدء بأي خطوة. 

كيف تربح من جوجل ادسنس ؟

خطوات للربح من جوجل ادسنس عليك إنشاء مدونة خاصة بك والتي سوف تسخدمها في وضع إعلانات جوجل ادسنس، وحتى تتلافى رفض نظام جوجل ادسنس لمدونتك قم بعمل حساب على مدونة بلوجر الخاصة بجوجل حتى تضمن قبولها . قم بإنشاء حساب على جوجل ادسنس وأدخل بياناتك بصورة صحيحة بعد ذلك قم بإضافة رابط مدونتك بعد إنهاء التسجيل انتظر الموافقة على الحساب، بعد الموافقة ستقوم جوجل ادسنس بإعطائك أكواد الإعلانات التي سوف تضعها في مدونتك . قم بوضع موضوعات جذابة  في مدونتك واعمل على ترويجها على الشبكات الاجتماعية المختلفة  حتى  تحصل على زوار لمدونتك  كلما زاد عدد الزوار كلما تضمن  تحقيق أرباح  جيدة . قم بوضع الإعلانات في الصفحات التي عليها إقبال كبير من الزائرين حتى تستطيع تحقيق أرباح سريعة. عندما تصل للحد الأدنى من الأرباح تستطيع سحبها وإستلامها عن طريق أحد البنوك التقليدية او الإلكترونية أو من أي فرع من فروع ويسترن يونيون بواسطة بطاقة تحقيق الشخصية وذلك يختلف باختلاف الدولة.

الاشتراك فى جوجل ادسنس

الاشتراك في جوجل ادسنس AdSense يتطلب ما يلي : حساب Google (حساب جي ميل) الموقع او المدونة التي انشأتها ويجب ان تكون تتوافق مع سياسات البرنامج. عنوان بريدي ( وهو الذي يرسل جوجل اليه رمز التحقق او ما يدعى Pin Code للتأكد من هويتك) وبمجرد ان تمتلك هذه الأشياء الثلاث، عليك ان تتقدم للاشتراك في خدمة جوجل ادسنس للحصول على حساب، وبعد تقديم الطلب سيمر طلبك بمحطات موافقة تبدأ بارسالك الطلب يقوم بعدها ادسنس بالتحقق من معلوماتك وفي هذه المرحلة يطلب منك وضع كود في موقعك وانتظر، في هذه الاثناء يقوم فريق ادسنس بمراجعة حسابك، سوف يُرسل لك رسالة بالبريد الالكتروني في حال الموافقة يخبرونك فيها انه يمكنك البدء في إنشاء حملات إعلانية ووضعها على موقع الويب الخاص بك.

سعر الضغطة في جوجل ادسنس

لم يتحدث جوجل بأي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطة على الإعلانات في المواقع المختلفة. ويعتبر جوجل أسعار الضغط من أسراره التي لا يعتقد أنه قد يبوح عنها في يوم ما. وهذا أضاف قدر من القلق لدى بعض المعلنين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل دارين روز Darren Rowse أن جوجل يقتسم الأرباح مع أصحاب المواقع بنسبة 6:4 لصالح صاحب الموقع الإلكتروني، وأن هذا "لا يرتبط إطلاقا بنوع الإعلانات". وواجه جوجل أدسنس نقداً كبيراً من ناحية الشركات المعلنة ومن ناحية أصحاب المواقع التي يعرض عليها الإعلانات على سواء. فكما ذكر أعلاه، فإنه يتكتم بشدة على سعر الضغطة، مما أثار غضب بعض اصحاب المواقع. ومن ناحية اخرى فان بعض المعلنيين ابدوا قلقهم من أن الضغطات احيانا كثيرة تكون ضغطات وهمية من قبل اصحاب المواقع للكسب الغير قانوني، مما يعني ان عدد قليل من الجمهور الحقيقي يزور موقع الشركة المعلن عنها. الكثير من اصحاب المواقع تم إغلاق حسابه في أدسينس نظرا لكثرة الضغطات غير الشرعية, وننصح كذلك بقراءة سياسة جوجل أدسنس قبل البدء بالاشتراك به.

للمزيد: اترك تعليقا أسفل الصفحة.

حورانة حاج علي

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.