لمنافسة جوجل: تطبيق واتس آب يطلق ميزة مكالمات الفيديو على هواتف أندرويد

أطلق تطبيق واتس آب ميزة مكالمات الفيديو على هواتف أندرويد، بعد شهور طويلة من الانتظار، لكن مازالت هذه النسخة من التطبيق فى مرحلة الاختبار، إذ لم تصل لجميع المستخدمين حتى الآن، لكن من شأنها التغلب على تطبيقات جوجل ومن أهمها سكايب وديو.

ويمكن استخدام الخدمة بكل سهولة، فكل ما على المستخدم هو  اختيار أحد الاصدقاء والضغط على زر الاتصال ثم اختيار مكالمة فيديو، فإذا كان الشخص الآخر لديه نسخة واتس آب التى تدعم هذه الميزة،  فستصل إليه دعوة لقبول المكالمة، وإذ لم يكن لدى الطرف الثانى النسخة المحدثة من التطبيق سيتم إخطارك بأنه يحتاج لترقية تطبيقه لاستقبال المكالمة.

تم ملاحظة الميزة لأول مرة من قبل موقع androidPolice عقب وصولها لبعض المستخدمين، لكن يمكن الحصول عليها بمجرد تثبيت نسخة رقم 2.16.318 (451462) من واتس آب على هواتف أندرويد المختلفة.

ُيشار إلى أن واتس اب، المملوكة لشركة فيس بوك، كانت قد اعتمدت أسلوب الطرح تدريجًيا مع ميزة المكالمات الصوتية، إذ بدأت تجربتها عː أساس الدعوة فقط، ثم أطلقتها لعموم المستخدم̻. وُيعتقد أنها قد تنتهج نفس الأسلوب مع المكالمات المرئية.

ويمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر عː زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية. ويجب على طرفي المحادثة تثبيت النسخة التجريبية الأخ̼ة من تطبيق واتس اب حتى يصبح من الممكن إجراء مكالمة مرئية، إذ أن النسخة النهائية لا تدعم الميزة بعد.


* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

شاهد الفيديو هنا

التعديل الأخير تم: 25/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati