بالفيديو: التكنولوجيا الحديثة تطغى على تصميم سيارات 2017

تكنولوجيا سيارات 2017

سيارات 2017

في جديد عالم السيارات هذا الأسبوع إعلان مجموعة بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات بأن مبيعاتها على مستوى العالم زادت 5.8% في العام الماضي بدعم المبيعات القوية للعلامة التجارية.

وقالت الشركة التي تتخذ من باريس مقرا لها ، إن حجم مبيعاتها على مستوى العالم زاد إلى 3.146 مليون سيارة في عام 2016 مقابل 2.972 مليون سيارة في العام السابق.

ويمثل نمو المبيعات في 2016 أفضل أداء سنوي للمجموعة منذ عام 2010 وأول تجاوز لعتبة الثلاثة ملايين سيارة منذ عام 2011.

* اقرئوا أيضا: أحدث 3 سيارات بمواصفات خاصة لجيل الألفية التكنولوجية 2017

وزادت المبيعات 3.56 بالمئة في أوروبا و112.8 بالمئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث استفادت العلامة التجارية بيجو من رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على إيران.

وتراجعت المبيعات في الصين وجنوب شرق آسيا 15.98 بالمئة وانخفضت 12.58 بالمئة في منطقة أوراسيا التي تضم روسيا.

وفي موضوع آخر تميز معرض ديترويت الدولي للسيارات،بمنافسة شديدة بين العديد من الشركات العالمية،وظهرت العديد من الطرازات الجديدة التي جذبت اهتمامات الصحفيين ومتابعي السيارات حول العالم.

وتتنوع الخصائص والمميزات، لكن ما يجعل تلك الماركات مثيرة للاهتمام هو التكنولوجيا الحديثة التي تم تصميم السيارات بها، والتي تشير إلى بداية عهد جديد من السيارات انطلق في 2017.

Q8 من أودي

فقد قدمت أودي أحدث طراز لها وهو Q8 من فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV، بمقصورة واسعة ورفاهية غير مسبوقة من أودي، حيث تم استعمال خامات عالية الجودة في عمل المقصورة الداخلية، مما يجعلها سيارة ليموزين فاخرة بمواصفات رياضية متطورة.

هوندا الرياضية الجديدة كليا

من جهتها قدمت هوندا النسخة الرياضية الجديدة وهي من أحد أكثر طرازاتها نجاحا، والتي تعود من جديد بمواصفات مبهرة وتكنولوجيا ومزايا جديدة، مثل كاميرا لمراقبة أطفالك في المقاعد الخلفية أثناء القيادة، ومقاعد “الانزلاق السحري” والتي تسهل على الركاب ضبط مقاعدهم بشكل آلي ذاتي عند جلوس الركاب لإعطاء أكبر مساحة جلوس ممكنة لهم.

تويوتا كامري الجديد 2018

كما ظهرت تويوتا بتصميم مثير وجذاب للغاية، حيث الشكل الرياضي الهجومي هو عنوانها الرئيسي، وبالرغم من عدم تواجد معلومات مفصلة حول المحرك حتى الآن، فإن تويوتا قد تقوم بعمل مفاجئة أخرى لعملائها في طراز كامري الجديد لعام 2018.

شفروليه بولت أفضل سيارة لعام 2017

أما شركة فولكسفاغن الألمانية فقدمت طراز تيغوان بمساحة داخلية أكبر بمقدار 57% عن الإصدارات السابقة في المقاعد ومساحة التخزين، وتأتي بمميزات عديدة أيضا من نظام التحذير من الحوادث الأمامية، ونظام مراقبة المشاة، ونظام كشف النقاط العمياء ونظام إنذار الخروج من الحارة المرورية.

وفازت سيارة شفروليه بولت من جنيرال موترز بجائزة أفضل سيارة في لعام 2017 من معرض ديترويت الدولي للسيارات، لإنها أول سيارة كهربائية أمريكية تستهدف الجمهوري الأمريكي من الطبقة المتوسطة بمدى تحرك يصل إلى 238 ميلا ( حوالي 384 كيلومتر)، وهو أكثر من ضعف مدى التحرك الخاص بمعظم السيارات الكهربائية التي تم طرحها في السنوات القليلة الماضية.

F-150 من شركة فورد الأميركية

كما قامت شركة فورد الأميركية باستعراض أحد أقوى سياراتها في فئة النقل طراز F-150 والتي تم عمل تصميم جديد لها ليوحي بروح القدرة والقوة بالإضافة إلى تكنولوجيات متطورة خاصة بالسلامة والملاحة وعرض المعلومات الخاصة بالسيارة لجعل سائقها أكثر ربطا بالعالم الخارجي أثناء القيادة.

كما أعلنت فورد أيضا خلال فعاليات معرض ديترويت عن عودة أحد الطرازات المحببة لهواة القيادة الوعرة حول العالم، وهو طراز برونكو الذي تم وقف إنتاجه في التسعينات، حيث سيتم طرح النسخة الفعلية لها في عام 2020، وقد أسعد هذا الخبر العديد من هواة القيادة الوعرة والصحراوية، نظرا لأن طراز برونكو من أحد أقوى طرازات فئة الجيب التي أنتجتها فورد خلال الـ60 عاما الماضية.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

اميرة جوني البني

التعديل الأخير تم: 17/01/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..