معرض باريس للسيارات: هيونداي تكشف عن سيارتها المجنحة الجديدة RN30

واصلت شركة هيونداي بالكشف تدريجياً عن خططها الخاصة بالعلامة التجارية الفرعية الجديدة N من طرز السيارات ذات الأداء العالي. إذ كشفت مؤخرا في معرض باريس للسيارات 2016 عن الطراز RN30، وهو سيارة سباق متقدمة تمنح شغف القيادة ومتعتها على الطريق للجميع.

ويجسّد الطراز نموذجاً لما يمكن لهيونداي أن تحققه، كما يقدم نظرة فاحصة على بعض التقنيات التي يمكن توقّعها في إطار أول طراز من طرز سيارات N التي تخضع للتطوير حالياً.

تم تطوير RN30 بتعاون وثيق مع شركة هيونداي موتورسبورت لرياضة السيارات، والمركز التقني التابع لهيونداي موتور أوروبا، وقسم تطوير مركبات الأداء والأداء العالي التابع لهيونداي موتور، وذلك استناداً على السيارة هيونداي i30 من الجيل الجديد. ويتميز الطراز النموذجي الآسر بتصميم هوائي هادف وتقنيات متخصصة بالأداء العالي تقدّم قيادة مثيرة عالية السرعة.

تكتسب السيارة قوة حركتها من محرك عالي الأداء بسعة 2.0 لتر مزوّد بشاحن تيربو، تعمل هيونداي على تطويره لتركيبه في طرز N الإنتاجية، وقد زوّدته بشاحن تيربو أكبر حجماً لزيادة قوة الدفع عند الضغط بقوّة على دواسة الوقود.

وتمّ تركيب كتلة الأسطوانات في المحرك باستخدام قطع مصنّعة بالتشكيل بدل الصبّ، لزيادة متانتها ومقاومتها العالية من أجل تحقيق تحكم أفضل بالقوة الإضافية التي يُصدرها المحرّك، ما يجعل السيارة RN30 في أعلى درجات الجاهزية للانطلاق بأداء عالٍ تباهي فيه بقوة عزم تبلغ 380 حصاناً مترياً (279.5 كيلوواط) و46 كيلوغرام ثقلي متر من عزم الدوران (451 نيوتن متر).

ويتحكّم ناقل حركة مزدوج التعشيق، من النوع المعتمِد على سائل تبريد، بمستويات عزم الدوران المثيرة للإعجاب، ويتسم بتجاوب أسرع أثناء نقل الحركة بين التروس والمزاوجة المباشرة للحصول على تسارع نشط. وتأتي السيارة RN30 مزوّدة بنظام قيادة بالعجلات الأربع AWD من أجل ضمان أعلى درجات التحكّم بقوة السيارة ودقة التوجيه أثناء القيادة بسرعات عالية.

تجدر الإشارة إلى أن جميع طرز N يجري تطويرها على أيدي خبراء في مركز ناميانغ الواقع في قلب شبكة الأبحاث والتطوير العالمية التابعة لهيونداي موتور، قبل أن تخضع للتجارب على حلبة "نوربورغ رينغ"، إحدى أصعب حلبات السباق مراساً في العالم. ويرمز الشعار N إلى المنعطفات الحادة في مضامير السباق، حيث تخضع معايير التوازن والثبات في السيارات إلى اختبار صارم لإثباتها.

أكثر من مليون زائر لمعرض باريس للسيارات 2016:

وتعدى زوار معرض السيارات العالمى الذى أقيم مؤخرا فى العاصمة الفرنسية باريس مليونا و72 ألفا و697 زائرا.

واعتبر جان كلود جيرو المفوض العام للمعرض الذى يقام كل عامين فى قصر فرساى الفرنسى، أن هذا المعرض هو أكثر المعارض التى يزورها سكان العالم.

وأوضح المفوض العام أن هذا التراجع فى عدد الزوار يرجع إلى التهديدات الإرهابية التى واجهتها فرنسا مؤخرا رغم أن الدواعى الأمنية كانت مكثفة وأنه منذ 13 نوفمبر الماضى وأن التردد على الأحداث الوطنية قد انخفض بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 30% وفقا لمنظمى هذه المعارض.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.