بالصور والفيديو: أرخص السيارات بالعالم والأكثر مبيعا على الإطلاق

العثور على سيارة بسعر رخيص ليس بالأمر السهل، وفي التقرير التالي نرصد قائمة بأرخص خمس سيارات يمكن شراؤها في العالم.

نبدأ من المركز الخامس، مع سيارة جديدة، كشفت شركة رينو عنها عام 2015، بسعر 3960 دولار وهي سيارة رينو كويد.

وصنعت هذه السيارة خصيصًا للسوق الهندي لتنافس السيارات الصغيرة هناك، وبالفعل نجحت كويد في قلب الموازين، فبمجرد طرحها للبيع سجلت الشركة ما يزيد على 70 ألف طلب لشراء السيارة في شهرين لتحصد 10% من هذا السوق التنافسي في عامها الأول.

أما المركز الرابع فتحتله السيارة اليابانية (سوزوكي ماروتي 800) التي تصنع في الهند، بسعر 3700 دولار، حيث تتصدر هذه السيارة قائمة السيارات الأكثر مبيعًا هناك .

شاهد الفيديو: السيارة الأكثر مبيعا بالعالم

وهي سيارة صغيرة مزودة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 800 سي سي كما يوحي اسمها، ويولد المحرك قوة 47 حصان، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 6.5 لتر/100 كما يمكن خفضها إلى 6 لترات/100 كم عند إطفاء المكيف!

وأضيفت في موديل 2016 من هذه السيارة عدد من التحديثات مثل الزجاج الكهربائي والوسادة الهوائية للسائق

وفي المركز الثالث السيارة داتسون ريدي جو بسعر 3570 دولار، والتى تم الكشف عنها في شهر أبريل الماضي، حيث أنه بعد نجاح السيارة "كويد" يبدو أن شركة رينو نيسان قررت أن تدخل لاعبا آخر إلى السوق الهندي.

وجاءت السيارة بنفس الشاسيه ونفس المحرك والنظام الحركي المستخدم في KWID ولكن بسعر أرخص ووزن أخف وحجم أصغر، وتقول الشركة أن أهم ما يميز ريدي جو هو ارتفاع حافتها عن الأرض والذي يبلغ 185 ملم، حيث ستكون هذه الميزة مفيدة جدًا على الطرق غير المعبدة أو تلك التي تحتاج إلى صيانة.

وفي المركز الثاني السيارة نانو GEN-X من صنع شركة (تاتا موتورز) الهندية، التى يبلغ سعرها اليوم 3 آلاف دولار.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي مع محرك صغير باسطوانتين وسعة 624 سم مكعب، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 105 كم/س، وكان سعرها عندما طرحت للبيع للمرة الأولى عام 2008 نحو 1500 دولار.

أما أرخص سيارة في العالم والسيارة الأولى على قائمتنا اليوم فهي السيارة Jiangnan TT، وتصنعها شركة Jiangnan Auto التابعة لشركة Zotye Automobile، ويبلغ سعرها نحو 2500 دولار.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.