فيروس كورونا .. القصة الكاملة للوباء الذي أرعب العالم!!

فيروس كورونا اعراضه واسبابه وعلاجه

تبحثون بكقافة على محرك البحث غوغل عن أجوبئة لتساؤلاتكم حول كورونا, فيروس, الصين, فيروس كورونا, اخبار كورونا, كورونا الجديد, ماهو كورونا, اعراض مرض كورونا, علاج كورونا, فيروس كورونا الجديد, كورونا اليوم, ما هو فيروس كورونا, اخر اخبار كورونا, فيروس كورونا اعراضه, انتشار كورونا, فيروس كورونا عراضه واسبابه, والجواب في هذه المقالة حول القصة الكاملة لفيروس كورونا الذي أرعب العالم بعد انتشار في ووهان الصين.

ماهو فيروس كورونا ؟

ظهر وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي المسبب لمرض مجهول في مدينة ووهان (مقاطعة هوبى ، الصين) في ديسمبر 2019. في 9 يناير 2020 ، تم اكتشاف فيروس كورونا جديد (أول ما يسمى 2019-nCoV) ثم أعلنت رسميا السلطات الصحية الصينية و منظمة الصحة العالمية (WHO). يتم تقديم هذا الفيروس الجديد كعامل مسؤول عن هذه الالتهاب الرئوي.

اعتبارًا من 13 فبراير 2020 ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية * ، تم تأكيد 46،997 حالة في جميع أنحاء العالم للفيروس التاجي الجديد SARS-Cov2 ، بما في ذلك 46،550 في الصين. تم الإبلاغ عن أربع وأربعين حالة خارج الصين في 24 دولة مختلفة. حتى الآن ، كان هناك 1،368 حالة وفاة في الصين وواحدة خارج الصين.

في فرنسا ، مساء يوم 30 يناير ، أعلنت الوزارة المسؤولة عن الصحة عن 6 حالات مؤكدة في فرنسا **. في 7 فبراير ، تم تشخيص 5 حالات مجمعة إضافية.

سبب ظهور فيروس كورونا

هذا الالتهاب الرئوي هو مرض معد يسببه فيروس ينتمي إلى عائلة الفيروس التاجي ، والذي يعرف حاليًا باسم SARS-Cov2. من المحتمل أن يكون خزان الفيروس من الحيوانات. على الرغم من أن السارس -2 Cov2 قريب جدًا من فيروس تم اكتشافه في الخفافيش ، إلا أن الحيوان المسؤول عن انتقاله إلى البشر لم يتم التعرف عليه بعد.

فيروس كورونا اعراضه واسبابه

وفقا للمعلومات التي أبلغت عنها السلطات الصينية للحالات المؤكدة ، فإن الأعراض الرئيسية هي الحمى وعلامات الجهاز التنفسي مثل السعال وضيق و / أو ألم في الصدر ، مع ضيق التنفس في بعض الأحيان (ضيق التنفس). يبدو أن مدة الحضانة حوالي 7 أيام ولكن يمكن أن تصل إلى 14 يومًا. في الحالات الأكثر خطورة ، والتي تتعلق حتى الآن بالأشخاص المعرضين للخطر بسبب العمر أو الأمراض المصاحبة (الأمراض المرتبطة) ، قد يكون المريض متلازمة الضائقة التنفسية الحادة ، والفشل الكلوي الحاد ، أو حتى فشل الحشوية المتعددة التي يمكن أن تؤدي إلى الموت.

كيف تنتقل عدوى فيروس كورونا ؟

غالبية الحالات التي تم وصفها في البداية تتعلق بالأشخاص الذين زاروا سوق حيوانات حية. ومن ثم فإن فرضية مرض حيواني المنشأ (مرض تنتقله الحيوانات) هي المفضلة. تم الآن إثبات خطر انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان ، الذي يُعتبر في البداية صفرًا أو منخفضًا ، بسبب حدوث الالتهاب الرئوي الناجم عن هذا الفيروس في العاملين في مجال الرعاية الصحية الصينيين الذين اعتنوا بأول المرضى المرضى وانتشار الوباء في الصين. .

كيف يتم التشخيص الإصابة بفايروس الكورونا ؟

يعتمد الشك في التشخيص حاليًا على وجود علامات للعدوى التنفسية الحادة لدى الشخص المعرض للفيروس خلال الـ 14 يومًا التي تسبق ظهور الأعراض.

يجري التحقق من صحة اختبار تشخيصي محدد ، أعده المركز الوطني المرجعي لفيروسات عدوى الجهاز التنفسي (بما في ذلك الأنفلونزا) في معهد باستور من أجل اكتشاف هذا الفيروس الجديد على عينات من أصل تنفسي.

التكفل بالمرضى المصابين بفايروس الكورونا

يجب علاج المرضى الذين يُحتمل أن يكونوا مصابين بـ SARS-Cov2 في إحدى المؤسسات التي تم تحديدها على الأراضي الفرنسية لإدارة الحالات المحتملة والمؤكد من حالات العدوى بفيروس كورونا. لا يوجد حاليا أي علاج محدد لهذا النوع من العدوى بفيروس كورونا. العلاج هو بالتالي أعراض.

يجب على أي شخص مصاب بعدوى تنفسية حادة (حمى وسعال وضيق في التنفس) خلال 14 يومًا من عودته من الإقامة في الصين أن يفعل الـ 15 الذين سيقررون ما يجب فعله. 

المراجع: 

 

أعده: صابر الأحمر

التعديل الأخير تم: 14/02/2020

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق