فيروس كورونا بالمغرب.. حالة طوارئ وارتداء الكمامات الطبية إجباري

فيروس كورونا في المغرب

تبحثون عن أجوبة للكلمات الدلالية التالية, كورونا فيروس, كورونا المغرب, كورونا بالمغرب, كورونا في المغرب, اعراض كورونا, كورونا اليوم, اخبار كورونا, مرض كورونا, فيروس كورونا بالمغرب, كورونا بالعالم, أعراض كورونا, كورونا في العالم, كورونا اليوم المغرب؟ موقع حياتي يجيبكم في هذا المقال.

وأعلن بيان رسمي نشر مساء الإثنين 6 أبريل أن ارتداء القناع أصبح إلزاميا "من [هذا] الثلاثاء لجميع الأشخاص المصرح لهم بالانتقال" خلال الحبس الذي أصدره المغرب. تم اعلان القرار بعد اجتماع لمجلس الحكومة للسيطرة بشكل أفضل على الوباء.

أدخل المغرب "حالة الطوارئ الصحية" في 19 مارس / آذار ، مع الحبس التام والإلزامي للجميع ، باستثناء أولئك الذين لديهم رخصة قيادة مهينة للذهاب إلى العمل.

وانتشرت الشرطة وعناصر الأمن والجنود الذين تدعمهم المركبات المدرعة في جميع أنحاء البلاد ، مع نقاط تفتيش متكررة على الطرق وفي المدن. ولكن من الصعب تطبيق التعليمات في أحياء الطبقة العاملة والفقيرة ، ذات الكثافة السكانية العالية ، حيث تتجمع العائلات في مناطق صغيرة.

منذ 19 مارس اعتقل 8612 شخصا، وتضاعف عدد الحالات المبلغ عنها رسميا في المغرب في أقل من أسبوع إلى 1،120 يوم الاثنين ، بما في ذلك 80 حالة وفاة و 81 حالة حبس. يجب تحليل هذه الأرقام مع مراعاة العدد الصغير من الاختبارات التي أجريت - أقل بقليل من 4000 منذ بداية الوباء. أعلنت السلطات الأسبوع الماضي أنها طلبت 100000 اختبار "فحص سريع" لتوسيع الكشف المبكر ، وفقًا لنصيحة منظمة الصحة العالمية.

ويخضع من لا يرتدون الأقنعة للعقوبات ذاتها التي تنص عليها انتهاكات الإجراءات الاستثنائية: السجن لمدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر وغرامة قدرها 1300 درهم (115 يورو). منذ 19 مارس ، تم اعتقال 8،612 شخصًا ومحاكمتهم لعدم حصولهم على تصريح ، أو تهريب الأشخاص ، أو انتهاك الحبس ، أو بيع منتجات احتيالية ، وفقًا لتقرير رسمي حديث.

سيتم بيع الأقنعة الصحية ، التي يتم إنتاجها من قبل الصناعيين المحليين الذين قاموا بتعديل إنتاجهم للأزمة الصحية ، مقابل 80 سنتًا للوحدة (حوالي 7 سنتات يورو) ، مع دعم من صندوق الطوارئ الخاص يكمله الدولة والتبرعات ، يحدد البيان الصحفي. بدأت محلات السوبر ماركت بيعها يوم الأحد ، لكن الأسهم استنفدت بالفعل بعد ظهر الاثنين في بعض المتاجر في الرباط.

المغرب ، الذي يبلغ عدد سكانه 35 مليون نسمة ، لديه القدرة على استقبال المرضى المحتملين من "1642 سريرا للعناية المركزة" في القطاعين العام والخاص.
 

حفصية بن مرابط

التعديل الأخير تم: 08/04/2020

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق