ما هو فيروس كورونا ما أعراضه وأسبابه وعلاجه؟

فايروس كورونا هل من علاج؟

ظهر في ووهان ، وسط الصين في أواخر ديسمبر 2019 ، فيروس جديد أطلق عليه اسم مبدئيًا "2019-nCoV" وتسبب في مقتل المئات وآلاف الإصابات في جميع أنحاء العالم. القلق حقيقي ، خاصة وأن الوباء استمر في الانتشار واستمر حتى النهاية. الأصل ، الأعراض ، العلاج ، الاحتياطات ... نقول لك كل شيء!

ماهو فيروس كورونا ؟

بعد السارس في عام 2003 وفيروس كورونا في عام 2012 ، يثير القلق فيروس كورونا جديد. ولكن ما هي الفيروسات التاجية لهذه المسألة؟ هم جزء من عائلة من الفيروسات المسؤولة عن العديد من الإصابات في بعض الثدييات وكذلك في البشر. وهي تشمل سبعة أنواع من الفيروسات ، ثلاثة منها خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب نزلة برد بسيطة وكذلك عدوى رئوية شديدة.

فيروس كورونا الصيني: المنشأ والعدوى

في نهاية شهر ديسمبر ، في سوق محلي متخصص في بيع المأكولات البحرية والأسماك بالجملة في مقاطعة هوبى ، الصين ، ظهر عام 2019-nCoV الشهير. ينتقل هذا الأخير بين البشر عن طريق الجو أو أثناء الاتصال المباشر أو عن طريق المصافحة على سبيل المثال ، أو عن طريق السعال أو العطس أو حتى لمس جسم ملوث ، مثل فيروس الأنفلونزا. لاحظ أن وقت الحضانة يقدر ما بين 10 و 14 يومًا.

  • تنويه: لا يوجد حاليًا أي علاج لفيروس كورونا.

 

ما هو فيروس كورونا؟

فيديو: كيف ظهر فايروس كورونا؟

الكلمات دلالية تاغ: الصين, كورونا الجديد, اخبار, اخبار كورونا, ماهو كورونا, اعراض مرض كورونا, فايروس, كورونا مصر, فيروس كورونا الجديد, علاج كورونا, كورونا اليوم, ما هو فيروس كورونا, اخر اخبار كورونا, فيروس كورونا اعراضه, بفيروس كورونا, كورونا في مصر, فيروس كورونا اعراضه واسبابه, اخبار فيروس كورونا, اعراض كورونا الجديد, مرض فيروس كورونا

 

فيروس كورونا الصيني: أعراضه

مثل الأنفلونزا ، تشبه الأعراض الأولى أعراض البرد المقترنة بالصداع والسعال والحمى أو الحلق المتهيج ولكن بسرعة كبيرة ، يمكن أن تتفاقم هذه الأعراض حتى تسبب التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وصعوبات في التنفس والفشل الكلوي ... حتى وفاة الشخص المصاب. لذلك يُنصح بالاهتمام ، إذا كنت قد سافرت إلى الصين مؤخرًا ، فإن الأعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة عن 37.5 درجة مئوية وقشعريرة وأوجاع وسعال وتعب شديد وصداع وصعوبات. الجهاز التنفسي.

فيروس كورونا الصيني: التشخيص والعلاج

لا يوجد حاليًا أي علاج لفيروس كورونا. إذا ظهرت علامات الإصابة في الشخص الذي كان في الصين خلال الـ 14 يومًا السابقة للأعراض ، فسيتم تشخيص التشخيص وسيتم تأكيده بواسطة فحص بيولوجي تم تطويره بواسطة المركز الوطني المرجعي لفيروسات الجهاز التنفسي في معهد باستور.

فيروس كورونا الصيني: الوقاية

لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا ، توصي السلطات الصحية بما يلي:

  • اغسل يديك بانتظام بالصابون لمدة 20 ثانية.
  • السعال والعطس في الأنسجة المتاح.
  • تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك.

فيروس كورونا الصيني: عدد القتلى والأشخاص المصابين

يظهر أحدث تقرير 1111 قتيلاً وأكثر من 44000 شخص مصابون بهذا الفيروس التاجي الجديد ، وخاصة في الصين. في الخارج ، تتأثر حوالي 20 دولة ، وتم تحديد 20 حالة تلوث على متن سفينة سياحية معزولة قبالة اليابان. أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا. ولسبب وجيه ، ينتشر الوباء بسرعة عالية ، حيث تجاوز عدد الأشخاص المصابين مؤخراً عدد ضحايا وباء السارس الذي أصاب البلد في الفترة 2002-2003.

ويظهر أحدث تقرير 1111 قتيلاً وأكثر من 44000 شخص مصابون بهذا الفيروس التاجي الجديد ، وخاصة في الصين.

المصدر: 

 

 

أعده: صابر الأحمر

التعديل الأخير تم: 14/02/2020

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق