فيروس كورونا الجديد اعراضه واسبابه

مرض كورونا فيروس

يأتي اسم فيروسات التاج (CoV) من الكبسولة ذات التاج ، وهي عائلة كبيرة من الفيروسات ، يصيب بعضها حيوانات مختلفة ، وبعضها الآخر من البشر. إذا كانت عادة خفيفة ، مما تسبب في نزلات البرد التي تلتئم من تلقاء أنفسهم ، يحدث أن يكتسبوا خواص جديدة نؤدي بها بشكل جيد.

وحتى عام 2002 ، كان يُنظر إلى فيروسات الإكليل على أنها مشكلة فقط للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والرضع ، والذين قد يصابون بمضاعفات في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي في حالة الإصابة. بالنسبة للآخرين ، في أسوأ الحالات ، كان الباراسيتامول والمناديل! وبعد ذلك كان هناك مرض السارس ، وهو فيروس كورونا جديد ظهر في الصين ، والذي لم يكتسب القوة العظمى فقط ليتم نقله من الحيوانات إلى البشر ثم من البشر إلى البشر ، ولكن أيضًا لإطلاق الضائقة التنفسية الحادة أو حتى موت الأشخاص المصابين. في عام 2012 ، التمرد مع MERS-CoV ، ظهرت هذه المرة في المملكة العربية السعودية.

كيف ظهر فايروس كورونا ؟

ظهر الفيروس التاجي الثالث العدواني الذي ينتقل إلى البشر في الصين في منتصف ديسمبر عام 2019. وهو ابن عم قريب من مرض السارس ، الذي يسمى حاليًا 2019-nCOv. على الرغم من عدم معرفة سوى القليل عن هذا الفيروس ، فإن الأوبئة السابقة مكّنت المجتمع العلمي من الاستعداد بشكل أفضل لهذا الموقف. وهكذا ، في Inserm ، يعمل كونسورتيوم REACTing (ريسيرش آند أكشن الذي يستهدف الأمراض المعدية الناشئة) بالفعل على عمل نموذج للانتشار المحتمل للوباء في فرنسا وأوروبا وبناء مشروع بحثي حول الأهداف العلاجية. إمكانات.

في ديسمبر 2019 ، ظهر فيروس شديد العدوى في الصين: فيروس كورونا 2019-nCoV. وقد أصابت حتى الآن ما يقرب من 40.000 شخص وأزهقت أكثر من 900 شخص ، معظمهم في الصين. كما تم اكتشاف المرضى في حوالي 30 دولة أخرى. 1jour1question يخبرك المزيد عن هذا الفيروس.

ما هو فيروس كورونا القادم من الصين؟

فيروسات كورونا هي نوع من الفيروسات ، والميكروبات غير مرئية للعين المجردة. تحت المجهر ، يبدو أن هذه الفيروسات محاطة بتاج صغير. ومن هنا جاءت تسميتها: فيروس كورونا! يهاجمون بشكل رئيسي الأنف والرئتين. يمكن أن يعانوا من نزلة برد بسيطة ... أو أمراض خطيرة للغاية.

كيف تنتقل عدوى هذه الفيروسات التاجية؟

تنتقل عن طريق الجو. عندما يسعل المريض أو يعطس ، يمكن أن يصيب من حولهم. يمكن أن يقبضوا عليها أيضًا عن طريق لمس يد المريض الذي قام بتفجير أنفه. فيروسات كورونا معدية للغاية. هذه هي الحالة التي ظهرت في الصين ، في بداية عام 2020 ، في ووهان. في غضون أسابيع ، أصاب الآلاف من الصينيين ، وقتل العديد منهم. للحد من العدوى ، أجبرت السلطات الصينية السكان على ارتداء قناع القماش. يعتقد العلماء أن هذا الفيروس التاجي الجديد جاء من الخفافيش ، ثم نقله إلى حيوان آخر. يمكن العثور على هذا الحيوان في أكشاك السوق ، وتلوث الإنسان. من ، بدوره ، نقل المرض!

فيروس كورونا.. احذر من الوباء!

فيروس كورونا الذي ظهر في الصين خطير. هذا هو السبب في أن دول العالم قد وضعت في حالة تأهب لحماية السكان. كيف ؟ عن طريق عزل المرضى ومراقبة صحة من اقترب منهم. إنها أفضل طريقة لتجنب الوباء!

المصدر: 

أعده: صابر الأحمر

كلمات دلالية تاغ:  فيروس كورونا الجديد ماهو, ماهو فيروس كورونا الجديد, اعراض فيروس كورونا الجديد, اعراض فيروس كورونا الجديد الصين

التعديل الأخير تم: 14/02/2020

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق