حاسبة الحمل : حساب اسابيع الحمل الكترونيا

 

كيف احسب حملي بالهجري، كيف احسب الحمل بعد الدوره، طريقة حساب الحمل الصحيحه، حساب اشهر الحمل الكترونيا، برنامج حساب مدة الحمل، حساب الحمل بالاشهر الكتروني، حساب اسابيع الحمل بسهوله، كيف احسب حملي بالاسابيع الهجريه. والمزيد من هذه الأسئلة تطرح يوميا بشكل كثيف على محرك البحث العالمي جوجل، وفي هذه الصفحة، تقرؤون معلومات قيمة حول البرنامج الإلكتروني الخاص بحساب الحمل وتجربونه في أي وقت شئتم.

ويمكن من خلال حاسبة الحمل التي يضعها موقع حياتي في خدمة جمهوره الفاضل، حساب موعد الولادة المرتقب أو المرجح أو التقربيي للحمل وكذلك معلومات أخرى تتعلق به كحساب الثلث الاول والثاني والثالث للحمل.

كيفية استخدام حاسبة الحمل 

يجب إدخال تاريخ آخر دورة شهرية لك وعدد الأيام في دورتك الشهرية في حاسبة الحمل أسفل الصفحة وبعدها يجب الضغط على على زر احسب. الحسابات الأخرى ادناه هي اختيارية  ويمكنك استخدامها عند الحاجة. معدل الدور الشهرية هو 28 يوما ، ولكن يمكنها أن تستمر من ما يقارب 22 إلى ما يصل إلى 44 يوما. حاسبة الحمل تأخذ دورة الطمث الخاص بك في الاعتبار عند حساب تاريخ الاستحقاق (الولادة) وتاريخ الحمل. كذلك فان حاسبة الحمل هذه تتطلب عدد الأيام في دورتك الشهرية عند حساب تاريخ الحمل المحتمل من يوم ولادة معين أو تاريخ الاستحقاق.

للمزيد: اسباب تاخر الحمل وعلاجه بالشرح والتفصيل

حاسبة الحمل

طرق حساب بداية الحمل يتم إحتساب تاريخ الحمل عن طريق قيام المرأة الحامل بتحديد آخر يوم للدورة الشهرية وتقوم المرأة الحامل بإضافة أسبوعين إلى ذلك التاريخ ، ثم نضيف تسعة أشهر بعد الأسبوعين ، في هذا الوقت يكون الموعد الدقيق والمتوقع لوقت الحمل وموعد الولادة .

يتم إحتساب تاريخ الحمل من خلال معرفة التاريخ الصحيح والمحدد للطمث لدى المرأة ، حيث أنه تتراوح مدة حمل في المتوسط الحسابي للحمل يكون مدة الحمل ( 280 ) يوماً أو ما يقارب 40 أسبوع ، فيتم حساب تاريخ إبتداء الحمل عن طريق معرفة أول يوم بآخر دورة شهرية للمرأة والطريقة كالتالي :

يتم الحساب لتاريخ الحمل وموعد الولادة عن طريق إضافة 9 أشهر + وسبعة أيام إلى آخر يوم للطمث للمرأةالحامل . ومثال على ذلك : أنه إذا كان التاريخ لأول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة هو اليوم 1/1/2015 فسيكون تاريخ موعد الولادة هو 8/10/2015 وهكذا .

ويتم إحتساب تاريخ الحمل عن طريق حساب تاريخ أول يوم لآخر عملية طمث عند المرأة ويضاف اليها ( 280 ) يوماً = موعد الولادة الدقيق المتوقع . وهذه الطريقة تتم من خلال مراجعة الطبيب وعمل فحص الموجات فوق الصوتية في العيادة ، و يقوم الطبيب بقياس حجم الجنين في الرحم من بداية مرحلة تكوّن الجنين في كيس الحمل، وبذلك يستطيع الطبيب أن يحدد تاريخ الحمل وعمر الجنين ومن ثم يتم إحتساب موعد الولادة للمرأة ، وكلما كان هذا الفحص مبكراً كلما تم تحديد تاريخ الحمل بدقة أكثر وأفضل وبالتالي يتم تحديد تاريخ الحمل وموعد الولادة بدقة أحسن ، هذه الطريقة قد تتناسب مع النساء اللواتي لديهن عدم إنتظام في الدورة الشهرية أو اللواتي لا يتذكرن موعد الدورة الشهرية لديهن .
 

تحميل تطبيق حاسبة الحمل

وهو تطبيق الحمل رقم  بشهادة المختصين و المستخدمات، وتنصح به الطبيبات و المتخصصات في مجال النساء والولادة، كما يعطيك تواريخ الولادة بشكل دقيق جداً، يقدم معلومات و حقائق عن الحمل بأسلوب سهل و مبسط مع الميزات التالية:
- تحديد موعد الحمل النهائي مرورا بمراحل الحمل. اقرئوا المزيد قبل التحميل
هنا.

حساب الحمل

وسابقا، لم تكن النساء تعرفن الكثير عن موعد تاريخ الحمل والولادة التقريبي بالشكل الواضح والدقيق. فكانوا يلجؤون إلى استخدام طريقة الكف من خلال القيام بإغلاق اليد جيداً ، ثم يعملن على حساب أشهر الحمل من بدايتها من خلال ملاحظة ارتفاععظمات اليد وانخفاضها من الجهة العليا من الكف بعد القبض عليها ، بحيث كل عظمة مرتفعة من الكف تمثل جبلاً، وتمثل كل عظمة منخفضة من الكف تلاً ، ويتم حساب بداية الحمل بالاشهر إبتداءً من الجبال في اليد اليسرى، حتى تصبح تسعة أشهر بشرط معرفة الشهر الذي إنقطع به الطمث ، ولكن هذه الطريقة بدائية ومنزلية وقد لا تعطي موعداً محدداً لبداية الحمل وموعد الولادة .

* تنبيه: الرجاء عدم التقيد بالبحث على الانترنت، يجب مراجعة الطبيب المختص دائما وأبدا..

للمزيد: اتركوا تعليقا اسفل الصفحة او على صفحات التواصل الاجتماعي

فوزية بن باجي

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 12/08/2017

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.