تجنبا للإحراج: يمكن للمرأة علاج التهاب المهبل في المنزل بالأعشاب

تصاب بعض النساء بنوع من الفطريات أو البكتريا التى تتسبب فى اصابتهم بالتهاب المهبل ويكون ذلك مصحوباً بافرازات وانتفاخات بالمهبل مما يؤدى الى الاصابه بالحكه والانزعاج الشديد , وتزداد احتمالية الاصابه بالتهاب المهبل فى فترة الحمل قد يكون السبب فى ذلك حدوث اختلال بنسب الهرمونات.

ومن الممكن ان تكون التهابات المهبل عند البنات بسبب اختلال التوازن فى البكتريا والفطريات التى تتواجد بطبيعتها فى المهبل بحيث يكون هناك انواع ليست مضره ولكن عند زيادة نوع من البكتريا عن الاخر يتسبب ذلك فى حدوث الاختلال مما يؤدى الى التهاب المهبل عند البنات , ومن الممكن ان يكون سبب الاصابه بالتهاب المهبل استخدام نوع معين من المنظفات التى تستخدم لتنظيف الملابس , كما ان هناك نوع من الادويه عند الافراط فى تناولها تسبب التهاب المهبل.

وينصح العديد من الاطباء اللجوء الى علاج التهاب المهبل بالاعشاب حيث ان هذه المنطقه تكون حساسه بطبيعتها وتكون الاعشاب احدى الوسائل الآمنه الغير مسببه للاعراض الجانبيه. وسنقدم لكي اهم الطرق الطبيعية في التخلص من التهابات المهبل في السطور القادمة.

ونبدأ اولي طرق علاج التهابات المهبل بالاعشاب باستخدام الثوم حيث انه يشتهر باحتوائه على المواد المضاده للبكتريا ومن الممكن استخدامه بعصر الثوم واخذ ملعقه صغيره منه واضافة 4 ملاعق من لبن الزبادى مع رش منطقة المهبل بهذا الخليط ومن الممكن الاستعانه بالبخاخ وينصح بتكرار ذلك مرتين فى اليوم.

كما ان الخبيز يساعد فى علاج التهاب المهبل والحكة ويستخدم عن طريق احضار اوراق الخبيز ووضعها فى الماء وتركها على النار حتى تغلى وقومى بتبريدها بعد ذلك لاستخدامها كغسول مهبلى يستخدم 3 مرات كل يوم , ومن الممكن تناوله ايضاً.

هناك طريقه اخرى تفيد فى علاج التهاب المهبل بالاعشاب عن طريق احضار اربع ملاعق من البابونج ووضعهم فى لتر ماء وتركهم لمدة 5 دقائق وبعد ذلك من الممكن رش المهبل بذلك المنقوع فهو يحتوي علي خواص مضادة للبكتيريا والفطريات.

يمكن استخدام خل التفاح ايضاً فى العلاج وذلك باحضار ثلاث اكواب من خل التفاح واضافتهم الى مغطس به ماء دافئ والجلوس بذلك المغطس لمده لا تقل عن 15 دقيقه , وينصح اثناء العلاج بخل التفاح بتناوله عن طريق اضافة ملعقه من العسل الى ملعقتين من خل التفاح واضافة بعض من الماء الدافئ وتناولهم فى الصباح.

كما ينصح بالاستعانة بالزبادي في التخلص من فطريات المهبل لما يحتوية الزبادي علي بكتيريا نافعة تستطيع القضاء علي البكتيريا الضارة بالمهبل كما ان الزبادي يساعد علي توازن درجة الحموضة المهبلية.

وطريقة استخدام الزبادي في التخلص من التهابات المهبل هي ان نقوم بغمس قطعة من القطن النظيفة في الزبادي ثم توضع في المهبل لبضع ساعات مع تكرار العملية حتي تزول الالتهابات مع العلم ان الطريقة لا تصلح للفتيات البكر التي لم تسبق لها الزواج.

ويفضل استخدام زيت شجرة الشاي في حالات التهاب المهبل لما له من خواص في تخفيف اعراض الالتهاب واحتوائة علي مواد مضادة للجراثيم والفطريات, وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة خمس قطرات من زيت شجرة الشاي الي كوب صغير من الماء الدافيء مع تقليبة جيدا ثم يشطف به المهبل مرة في اليوم مع تكرارة يوميا لحين الشفاء, وينصح بعدم استخدامة للحوامل.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 19/10/2016

  • 2 votes. Average: 3.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati