علاج ترهل المهبل للبنات بسبب ممارسة العادة السرية

علاج ترهل المهبل

علاج ترهل المهبل

قبل التفكير في طريقة علاج ترهل المهبل بسبب العادة السرية. يجب عليك سيدتي أن تساعدي نفسك فبدون أن تتوقفي كليا عن هذه الممارسة لن يفيد شيء على الإطلاق بل ستزداد الأمور سوءا.

فالممارسة المستمرة والشديدة تعرض الجلد للتهيج, وهذا يسبب ما يسمى ( التهاب الجلد بالتماس) ومن ثم حدوث تسمك وخشونة واسمرار, وكلها علامات تدل على تعرض الجلد إلى التهاب مزمن بسبب كثرة الاحتكاك. 

ننصحكم أيضا بقراءة: علاج إدمان العادة السرية "الاستمناء" عند الرجال والنساء

وأول خطوة يجب عليك القيام بها هي أن تتركي المنطقة لترتاح بدون تعريضها للتهيج أو الرض، وهذا يعني عدم لمسها أو فركها لأي سبب كان.

ويجب الاكتفاء بالتنظيف بالماء الدافئ والصابون الطبي اللطيف بدون فرك, والتنشيف بمنشفة من القطن الأبيض عن طريق الضغط اللطيف فقط, كما يجب استعمال سراويل داخلية من القطن الأبيض 100% وتبديلها باستمرار؛ لأنها تمتص الرطوبة وتخفف التخريش.

وفي وقت الدورة الشهرية عليك باستعمال الفوط الصحية المصنوعة من القطن وبنوعية جيدة.

ويمكنك البدء باستخدام كريم اسمه HYDROCORTISON عيار 1% وادهني منه مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مدة أسبوع, وبعد الدهن اتركي منطقة الفرج معرضة للهواء لفترة من نصف ساعة إلى ساعة حتى تجف.

بعد ترك ممارسة العادة قد يحتاج الجلد والأنسجة إلى بضعة أشهر حتى تتراجع بعض التغيرات التي حدثت فيها فتخف سماكة الجلد في المنطقة, ويخف تهيجه, وتصغر مسامه, ويتحسن لونه.

ننصحكم أيضا بقراءة: فيديو: بالخطوات.. كيف تتخلص من إدمان "الاستمناء" العادة السرية؟

 

وبالطبع قد لا يحدث تراجع كلي لكل التغيرات في جلد الفرج, وبقاء بعض التغيرات كالاسوداد أو الضخامة لا يدل بالضرورة على أنك كنت تمارسين العادة السرية فهنالك الكثير من الأمراض مثل الأكزيما أو الالتهابات التي قد تؤدي إلى تغيرات في منطقة الفرج, وحتى الطبيبة المختصة وذات الخبرة العالية لا يمكنها بالنظر أن تعرف إن كانت الفتاة تمارس العادة السرية أم لا.

ننصحكم أيضا بقراءة: تمارين "إعادة تأهيل" مهبل المرأة بعد الولادة للاستمتاع بالعلاقة الجنسية

كما أن منطقة الفرج بما فيها البظر والأشفار تختلف بالشكل واللون والحجم من أنثى إلى أنثى, وهذا يتبع الوراثة والعرق, وحتى ظروف المناخ كالحرارة والرطوبة, فهذه الأشياء تزيد من تهيج الجلد, ومن حدوث التغيرات فيه, لذلك فلا تقلقي من هذا الأمر فلن يعرف زوج المستقبل إن شاء الله بممارستك السابقة.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وداد قسنطيني

1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.