الاستمناء: من هم الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية؟

ما هي العادة السرية؟

العادة السريه

ما هو الاستنماء؟

يعتبر الاستمناء أو العادة السريّة هو التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية لتحقيق الشهوة الجنسية والسرور، عادة إلى درجة النشوة (الذروة الجنسية). ويتم عادة من قبل لمس، التمسيد، أو تدليك الأعضاء الجنسية حتى يتم تحقيق هزة الجماع.

من هم الأشخاص الذين يمارسون العادة السرية؟

الجميع تقريبا. الاستمناء هو سلوك شائع جداً، حتى بين الأشخاص الذين لديهم شريك. ذكرت الدراسات العلمية أن 95٪ من الذكور و 89٪ من الإناث يمارسون العادة السرّبة. الاستمناء هو أول فعل جنسي يمارسه معظم الذكور والإناث. عند الأطفال، الاستمناء هو جزء طبيعي من استكشاف الطفل لجسده. يستمر معظم الناس بممارسة العادة السرية في مرحلة البلوغ، وكثير منهم يقومون بذلك طوال حياتهم.

ما أسباب الاستنماء؟

بالإضافة إلى الشعور باللذّة، الاستمناء هو وسيلة جيدة للتخفيف من التوتر الجنسي الذي يمكن أن يتراكم مع مرور الوقت، خاصة بالنسبة للأشخاص دون شركاء. الاستمناء أيضاً هو بديل جنسي آمن للأشخاص الذين يرغبون في تجنب الحمل ومخاطر الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وقد يكون البب طبي في بعض الأحيان عند الرجل لأسترلزام إعطاء عينة من السائل المنوي لاختبار العقم أو للتبرع بالحيوانات المنوية. فب حالة الضعف الجنسي، يمكن وصف الاستمناء من كعلاج لسماح باختبار هزة الجماع (غالبا عند النساء) أو لتأخير وصولها (في كثير من الأحيان عند الرجال).

هل الاستمناء أمر طبيعي؟

بعتبر الاستمناء نشاط طبيعي وصحي مقبولة وآمن، بل هو وسيلة جيدة لتجربة المتعة الجنسية، ويمكن أن يتم ذلك في جميع مراحل الحياة.

يعتبر الاستمناء فقط مشكلة عندما يثبط النشاط الجنسي مع الشريك، أو حبن يتداخل مع الحياة والأنشطة اليومية.

هل الاستمناء ضار؟

بشكل عام، يعتبر الاستمناء تعبيرًا طبيعياً وغير ضار في الحياة الجنسية لكل من الرجال والنساء. أنه لا تسبب أي إصابات جسدية أو ضرر في الجسم، بعض الثقافات والأديان تعارض الاستمناء ويعتبر من المعاصي، مما يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالذنب أو الخجل.

ويرى بعض الخبراء أن ممارسة العادة السرية يمكن أن تحسن في الواقع من الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية. بمكنك استكشاف جسمك من خلال ممارسة العادة السرية، يمكنك تحديد ما يرضيكي جنسياً أو يثيرك ويمكن مساركة هذه المعلومات مع شريك حياتك. بعض الشركاء يلجؤن للاستمناء المتبادل لاكتشاف تقنيات لعلاقة جنسية مرضية أكثر وإضافتها إلى العلاقة الحميمة المتبادلة بينهما.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مروى خالد سعيد

التعديل الأخير تم: 24/06/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati