أقوى 10 وصفات منزلية لعلاج حساسية الجلد

وصفات للتخلص من حساسية الجلد التغيرات التي تحدث في المواسم كالغبار في الربيع و الدخان في الصيف و الرطوبة في الشتاء ، تجلب العديد من  المهيجات التي تزيد و تفاقم حساسية الجلد . هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي تستخدم كعلاج لحساسية الجلد . وتختلف مستويات الحساسية علي حسب نوع البشرة فمثلاً جميع الناس يتعرضوا للأتربة  ولكنه يؤثر في البعض بطرق مختلفة .

وصفات للتخلص من حساسية الجلد:

صودا الخبز : قم بإضافة 1 كوب من صودا الخبز إلي كوب من جردل من الماء الدافئ و نقع الجزء المصاب في الماء لمدة 30 إلي 60 دقيقة ثم تركها لفترة في الهواء الجاف .و يمكن علاج الحكة الموضوعية بعجينة من صودا الخبز علي مكان الحكة .

الشوفان : قم بإضافة 1-2 من أكواب الشوفان المطحون الناعم في الماء الدافئ و ليس الساخن لتخفيف الحكة  وعند تطبيق العجينة علي بشرتك يخفف من الحساسية .
 
الليمون : يحتوي الليمون علي خصائص مخدرة و مضادة للإلتهابات تساعد في تقليل الحكة . قم بعصر الليمون علي المنطقة التي تعاني فيها من الحكة و تركه حتي يجف فهو يعطي علاج فوري لحساسية الجلد .

 

الريحان : خلط الريحان مع القرنفل حيث أنه يحتوي علي كمية عالية من الاوجينول و هو مخدر موضعي. قم بوضع 1/2 كوب من الريحان المجفف في وعاء  من الماء المغلي و تركه حتي يبرد و وضعه في قطعة قماش نظيفة  و تظبيقه علي المنطقة المصابة .
 
النعناع : يحتيو النعناع علي كمية كبيرة من المنتول و الذي له خصائص مخدرة ويعمل كمضاد للإلتهابات و يحتوي النعناع علي كمية كبيرة من حمض rosmarinic و الذي يخفف بصورة فعالة أثار إلتهابات الحساسية.

و للحصول علي التأثير الفعال للنعناع قم بوضع 1 كوب من أوراق النعناع الجافة في وعاء من الماء المغلي بغطاء و تركه حتي يبرد و غمس قطعة قماش في كوب النعناع  و وضعه علي منطقة الحكة .الصبار : عادة ما يتم إستخدام الصبار في علاج الحروق و لكن هل يخفف من الحكة ؟ يحتوي الصبار علي عناصر تقلل من الإلتهابات و العمل علي الحد من الحكة أيضاً .

قشور الفاكهة : قشور بعض الفواكه فعالة جداً علي حساسية الجلد مثل فرك قشرة الموز أو قشور البطيخ علي المناطق المصابة و بالتالي تهدئ من الحكة .

العسل : يستخدم العسل في تخفيف الحساسية . و يمنك تناول العسل كشراب مباشرة .

البخار : قم بصب البعض من الماء المغلي في وعاء و ثني منشفة فوق رأسك و الإستنشاق بعمق عن طريق الأنف لمدة 10- 15 دقيقة  يمكنك إضافة القليل من الشائ الأخضر أو أوراق النعناع إلي الماء .

زيت الكافور : يمتلك زيت الكافور رائحة قوية تساعد في فتح الجيوب الأنفية  لذلك قم بإضافة بضع من قطرات زيت الكافور في وعاء من الماء

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

زكريا دروال

التعديل الأخير تم: 25/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

Comments

  • beoneagency
    مرحبا، الرجاء التعليق باللغة العربية كيف نفهم المطلوب

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.