علاجات منزلية مجربة لمرض حساسية الجلد والحكة

تعتبر حساسية الجلد  من أعراض أمراض الجلد، أو أمراض أخرى تصيب الجسم مثل أمراض الغدد، وأمراض الدم، ومن الممكن أن تكون حساسية الجلد ناتجة عن ملامسة الجلد بعض المواد المهيّجة له، أو التعرّض للدغة الحشرات أي أنّها ليست مرضاً بحد ذاتها، وغالباً ما تسبّب هذه الحساسية رغبة شديدة في حكّ الجلد وهرشة، وهذا العرض هناك العديد من الطرق البسيطة والسهلة التي تساعد المصاب في التخلص من هذا العرض.

طرق علاج حساسية الجلد والحكة:

* نقع المنطقة المصابة بمنقوع صودا الخبز، لمدة تتراح من نصف ساعة إلى ساعة، ومن ثم إخراج الجزء من المنقوع وتركه حتى يجف لوحده في الهواء، ويحضر هذا المنقوع بإضافة كأس من صودا الخبز، إلى وعاء كبير مليء بالماء الدافئ. 

* تطبيق عجينة صودا الخبز على المنطقة المصابة، وترك العجينة حتى تجف، ثم تغسل بالماء الدافئ. تطبيق عجينة الشوفان على المنطقة المصابة، وتركها حتى تجف، وهذه العجينة تحضر بإضافة مقادير متناسبة من الشوفان والماء الدافئ، وعجنهما معاً، حتى يتشكل عجين متماسك.

* مسح المنطقة المصابة بالحساسية والحكة بعصير الليمون، ويترك العصير على المنطقة المصابة حتى يجف بشكل كامل، فالليمون غني بالخصائص والعناصر التي تمكّنه من محاربة الالتهاب وتخدير الحكة، لذلك يعّد الليمون من العلاجات الفعالة والفورية لحكة وحساسية الجلد.

* وضع خليط الريحان على المنطقة المصابة بالفية، فالريحان من المخدرات الطبيعية للحساسية والحكة وذلك بفضل غناه بمادة الأوجينول، ويحضر الخليط بإضافة نصف كأس من الريحان الجاف والقرنفل إلى الماء المغلي، ويترك الخليط جانباً حتى يبرد، ومن ثم تأخذ المكونات وتوضع داخل قطعة قماشية نظيفة، ومن ثم توضع القطعة القماشية على المنطقة المصابة.

* اقرئوا أيضا: علاج حساسية الجلد في المنزل بواسطة الأعشاب الطبيعية

* عمل كمادات من منقوع النعناع على المنطقة المصابة، حتى التخلّص بصورة نهائية من الحساسية، ويحضر المنقوع بإضافة كأس من أوراق النعناع الجافة إلى صحن من الماء الغلية، ويجب تغطية المنقوع بشكل جيد، وذلك حتى لا تتطاير زيوت النعناع، وتجدر الإشارة إلى أنّ النعناع غني بمضادات اللالتهاب، ومادة المنتول، وكذلك حمض rosmarinic، وهذه المواد جميعها فعّالة في القضاء على حساسية الجلد.

* تطبيق هلام الصبار الصبار على المنطقة المصابة، فهلام الصبار غنيّ بالعديد من العناصر التي تحد من حساسية الجلد، وبالتالي الصبار يعمل على الحد من الحكة. وضع العسل على المنطقة المصابة بالحساسية، وذلك لتخفيفها وتخفيف الحكة، ومن الممكن أيضاً تناول العسل كمشروب.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 30/10/2016

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati