علاج ضعف "قصر" النظر باستخدام الأعشاب والطرق الطبيعية

هل تعانى من عدم وضوح الرؤيه أو الرغبه فى التحديق للكلمات عند القراءه !! يجب عليك الانتباه لان ذلك احدى اشكال ضعف النظر وهو ما يطلق عليه اسم قصر النظر وهو يعتبر احدى الامراض التى تصيب العين وتسبب تراجع حاسة البصر مع الوقت.

وعند الاصابه بقصر النظر تكون مقلة العين زائدة الطول وتكون القرنيه ذات انحناء مما يؤدى الى الاصابه بتشويش الرؤيه , وقد ازدادت نسبة الاصابه بقصر النظر فى الاونه الاخيره بين الاطفال الامر الذى يجب الاهتمام به حيث تجد الطفل يشكوا من عدم القدره على القراءه أو عدم استطاعة مشاهدة التلفاز , وقد تزيد مشكله قصر النظر عند بلوغ الطفل سن المراهقه.

وقد يكون هناك عامل وراثيه هى التى ادت الى اصابة الطفل بقصر النظر , وهناك عوامل اخرى تساعد على الاصابه بقصر النظر منها الاصابه باعتلال شبكية العين. وهناك دراسات اثبتت ان كثرة القراءه تعرض الشخص للاصابه بقصر النظر.

كما تزداد نسبة الاصابه بقصر النظر بين سكان المدينه اكثر من سكان الارياف حيث ان عوامل ضعف النظر متوفره بكثره فى المدينه من حيث الزحام وقلة المناطق المكشوفة الواسعه عكس الريف والمناطق الخضراء الواسعه.

ومن المعروف ان علاج قصر النظر يتم عن طريق قياس النظر وتحديد العدسات المناسبه لتصحيح النظر وفى بعض الحالات يتم استخدام الليزر فى العلاج , ولكن بعض الاطباء يفضلون علاج قصر النظر طبيعيا عن طريق التركيز على تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على فيتامين أ الذى يساعد على تقوية حاسة البصر لان هذا الفيتامين صحى جداً للعين ومن الممكن الحصول عليه عن طريق تناول المكسرات مثل اللوز التمر , كما ان هذا الفيتامين يتواجد فى الجزر.

و يجب اثناء العلاج الابتعاد عن العوامل التى تؤدى الى ارهاق العين مثل الجلوس لساعات طويله اما الكمبيوتر أو مشاهدة التلفاز لفتره طويله , وينصح بتجنب التعرض للتدخين أو الضوء القوى.

وتوصلت الابحاث لعدة طرق في علاج ضعف النظر بالاعشاب حيث ان لها نتائج رائعه لدرجة الاستغناء عن اجراء العمليات الجراحيه. ومن الممكن علاج قصر النظر بدون عمليات عن طريق تحضير خليط البقدونس بعصير الجزر والكرفس والهندباء البريه , ويمكن تناوله باحضار تلك الاعشاب وعصرها مع بعض وتناول مقدار لتر منها حيث ان ذلك الخليط يحتوى على العناصر الغذائيه التى تدعم اعصاب العين.

ومن الممكن علاج ضعف البصر بالاعشاب بتناول الفلفل الاحمر حيث انه يساعد على زيادة تدفق الدم الى اجزاء العين , ويساعد على التخلص من التهابات الانسجه المخاطيه.

كما ان الشمر ايضاً من الاعشاب التى تساعد على علاج مشكلة تشويش الرؤيه ومن الممكن تناوله نئ أو اضافته الى الشاى او السلطات.

او يمكنك اضافة سبع حبات من اللوز مع معلقتين من الشمر المطحون وضيف اليهم معلقة عسل طبيعي ثم قم باضافة المكونات الي كوب من حليب اللوز, ويشرب منه قبل النوم.

ويمكن تقوية النظر بالاستعانة بكحل الاثمد, فهو يساعد علي صحة العين ويزيد من حدة البصر ويشد اعصاب العين, لا سيما اهميته في تدميل قروح العين وتنظيفها, وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يكتحل به.

ويمكنك علاج قصر النظر طبيعيا بعمل تمارين التأمل, بان تجلس وتنظر الي مكان بعيد كالقمر مثلا وتحدق عينك به لمدة خمس دقائق مع تحريك العين والنظر في كل الاتجاهات فذلك يقوي من عضلة العين ويزيد من حدة البصر.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 06/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati