مرض دوالي الساقين.. أبرز علامات ضعف الدورة الدموية

تعتبر الدورة الدموية ضرورية لصحة جسم الإنسان ونموه الطبيعي حيث أن الدم يساعد على نقل المغذيات والأكسجين إلى كل جزء من أجزاء الجسم.

وتشير الدراسات الطبية الحديثة إلى أن أى خلل فى الدورة الدموية يسبب العديد من المشاكل الصحية، والتى فى أغلب الأحيان تتطور وتسبب العديد من أمراض المخ والقلب والكبد والكلى والأطراف، وذلك وفقاً لما نشره موقع "Top 10 Remedies".

وهناك كثير من العوامل التى تسبب سوء عمل الدورة الدموية، منها السن والظروف الطبية مثل مرض السكر، والذى يؤثر على حركة الدم من  القلب إلى الساقين والقدمين، ويتسبب هذا فى الشعور بالألم فى القدم والساق وتورمها  والإصابة بالتمزق العضلى.

وهناك العديد من العلامات التى تدل على سوء عمل الدورة الدموية بالجسم، ولعل أشهر هذه العلامات ظهور "دوالى الساقين" التى تعتبر أبرز علامة على سوء تدفق الدم، والذى سبب الضغط فى الأوردة التى تقع تحت سطح الجلد فتصبح متورمة وملتوية بشكل واضح.

  

* اقرئوا هنا المزيد عن علاج الدوالي الطبيعي والجراحي.

وتشير بعض الدراسات إلى أن بعض المصابين بالدوالى يتطور لديهم الأمر وتحدث مضاعفات بسبب سوء عمل الدورة الدموية ويكونوا عرضة للإصابة بجلطات الدم.

وينصح الأطباء بالقيام ببعض الأمور التى تساعد على تحسين الدورة الدموية، أهمها الابتعاد عن الضغط، فالتعرض للإجهاد يهدد القلب ويتسبب فى حدوث اختلال فى الدورة الدموية، كما ينصح الأطباء بالذهاب لجلسات التدليك الطبى مع استخدام الزيت العطرى فى المنزل.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.