وصفات طبيعية لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين

علاج حبوب العين

تجدون هنا أجوبة لأسئلتكم حول وصفة لعلاج حبوب العين, اسباب ظهور حبوب داخل جفن العين, علاج الحبوب تحت العين بالاعشاب, علاج الميليا تحت العين, علاج الحبوب البيضاؤ في جفن العين, حبوب تحت العين بنفس لون الجلد, الحبوب البيضاؤ تحت العين, حبة تحت العين, حبوب حمراء تحت العين, الدخنيات

تعريف الحبوب تحت العين وعلاجها

يعتبر ظهور الحبوب البيضاء على الجلد أو تحت الجلد أمرًا غير مفرح للعديد من الأشخاص بسبب ألمها وخاصة التي تكون تحت الجلد بسبب قربها من الأعصاب ومنظرها المحرج للبعض، ومن المسببات لها زيادة في تفاعل الغدد الدهنية أسفل البشرة التي تسبب إغلاق المسام وتظهر على شكل رؤوس سوداء لكونها أسفل الجلد.

وبالنسبة إلى الحبوب البيضاء التي تظهر تحت العين فهي تعتبر من الأمراض الجلدية، والتي تظهر في منطقة الوجه، وتصيب الكبار والصغار، والحبوب البيضاء تحت العين هي عبارة عن أكياس بيضاء صغيرة ممتلئة باللون الأبيض، ومن مسمياتها اللآلئ البيضاء أو الدخينات. وتصيب الحبوب البيضاء كثير من الأشخاص وعدة أشكال، منها: الرضع: ويعد من الأمراض المعروفة التي تصيب الأطفال الرضع بنسبة40 بالمئة هذه الفئة العمرية، وتحدث في أغلب الحالات في منطقة الوجه، وأيضًا تصيب ما نسبته 85 بالمئة من الأطفال الرضع في منطقة الفم عند حديثي الولادة خاصةً.

الحبوب تحت العين عند الكبار

تختلف الحبوب البيضاء في ظهورها عند الكبار من الأطفال الرضع إذ إنّه يكون نتيجة أمراض جلدية أو من الآثار الجانبية لبعض الأدوية وتظهر في عدة أماكن في الجسم، ومنها: الوجه، والذراعين، والجفون، واليدين، وليست حكرًا على منطقة تحت العين. وتكون الحبوب أما بيضاء اللون أو صفراء وتكون مملوءة بالماء الأبيض ويكون حجمها من 1 إلى 2 مل. قد تصيب الحبوب البيضاء عدة أماكن، مثل: أسفل الظهر، واليدين، والرجلين، والوجه ويعد من أكثر الأماكن المعروفة لانتشارها، وقد يصيب الجهاز التناسلي، والغشاء المخاطي للفم.

أسباب ظهور الحبوب البيضاء تحت العين (الدخينات)

الحبوب البيضاء تحت العين الدخينات والتي تظهر في الأحيان في أماكن وجود آثار الجروح الصغيرة وأيضًا وجود أكياس داخلها مادة الكرياتين في الشعر الزغابي. ويجب الرجوع إلى الطبيب لمعرفة وضع الحبوب في العين؛ والجفن لأنه من الممكن أن يتماثل مع حالات أخرى، مثل: حب الشباب للأطفال، وتنامي الغدد الدهنية.

علاج الحبوب البيضاء تحت العين

لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين  يجب اتباع النصائح التالية: تختفي الحبوب البيضاء عند الشهور الأولى بالنسبة للأطفال الرضع؛ ولذلك لا يجب علاجها. وتعالج عن طريق الجراحة البسيطة عن طريق الإبر المعقمة لإخراج مكونات هذه الحبوب وهذه الطريقة فقط تستخدم للكبار.

ويمكن علاج الحبوب البيضاء أيضًا عن طريق معرفة أسباب المرض الجلدي الذي سبب هذه الحبوب وعلاجه. ويستخدم مستحضر الريتين لعلاج من الحبوب البيضاء في ظهورها في عدة أماكن في الجسم. وتختلف الحبوب البيضاء من الصغار إلى الكبار، والنوع الأول هو الذي يظهر عند الأطفال والنوع الثاني يظهر لدى الكبار، ويتم علاج الحالتين بنفس الطريقة تقريبًا. وتتجمع الحبوب البيضاء في أكثر الأماكن التي تحتوي على الغدد العرقية، وتكون هذه الحالة شائعة عند الأطفال وقد يعاني بعض الكبار منها أيضًا نتيجة عدم تقشير البشرة بطريقة صحيحة. وننصح المصابين بهذا المرض بعدم إزالتها من تلقاء ذاتهم، عند الرغبة في إزالتها يرجى مراجعة الطبيب.

فيديو : علاج حبوب العين

وصفات طبيعية لعلاج حبوب العين بالأعشاب

ان ظهور الحبوب البيضاء أسفل العين تشوه جمالها، وللتخلص من هذه الحبوب يمكن الاستعانة بوصفات متوفرة في مطبخك.

  • قناع العسل لعلاج حبوب العين

يجب أولاً غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون، فمن شأن ذلك أن يساعد على تفتح المسام، ثم يدهن الوجه بالكامل بالعسل مع التركيز على محيط العينين وتدلّكيه بلطف.

إن تفتيح المسام سيساعد العسل على اختراق الجلد في عمق المسام وإزالة الأوساخ والزيوت، يترك العسل بين 10 و15 دقيقة، من بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، من ثم يوضع كريم الترطيب.

  • خلطة العسل لعلاج حبوب العين

صحيح أن العسل من شأنه أن يساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء، إلا أن خلطه مع بعض المكونات سيساعدك على التخلص منه وعدم ظهورها من جديد.

الخلطة أولى، امزج ملعقتي عسل مع ملعقة واحدة من دقيق الشوفان، وقومي بتدفئته في الميكروويف، ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وترطيبه بالكريم المرطب.

أما الخلطة الثانية، فعليك أن تقومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة واحدة من العسل، وضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة، هذه الخلطة ستساعدك على تقليل ظهور البثور في وجهك.

  • وصفة الخيار لعلاج حبوب العين

عليك أولاً أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ والصابون، ومن ثم قومي بتقطيع شرحتين من الخيار واسترخي على الأريكة وضعيهما على عينك لمدة 30 دقيقة، الخيار يساعد على التخلص من مشاكل العين كافة، ويمنع ظهور الرؤوس البيضاء.

هذه العلاجات كلها طبيعية ومصنوعة من مكونات يمكن أن تجدها في منزلك، لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب جفاف وتقشير مثل المنتجات الأخرى، وهو جزء صغير من التكلفة.

 

تنبيه: هذا المقال لا يغنيكم عن مراجعة الطبيب المختص.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

أمين المنزلاوي

التعديل الأخير تم: 11/09/2019

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق