علاج سريع للامساك: تعرف على ريغولا بلاس أقوى دواء طبيعي للإمساك

علاج سريع للامساك

علاج سريع للإمساك

ريغولا بلاس علاج سريع للامساك بالاعشاب

يمكن أن نعرف الإمساك على أنه مرور صعب للبراز أو قلة في عدد مرات التبرز (أقل من 3 مرات في الأسبوع). والسبب الرئيسى للإمساك هو عدم وجود نسبة كافية من الماء في البراز.

وهذا في العادة يحدث لان الغذاء ليس فيه عناصر كافيه لحفظ الماء داخل الأمعاء ( كالألياف) أو لأن البراز يمكث لوقت طويل داخل فيسمح للأمعاء بامتصاص معظم الماء الموجود داخل بقايا الطعام بعد هضمه.

ونعرفكم اليوم على أحد أهم الأدوية الطبيعية أي التي تكون محضرة بواسطة الأعشاب بشكل رئيسي، وهو دواء إيطالي واسمه ريغولا بلاس وهو متوفر في الصيدليات في لبنان على أنه مكمل غذائي وليس دواء، ويباع بحوالي 12 دولار.

وتعرفه الدكتورة رانيا موسى على أنه ملين آمن لا يحتاج إلى مراجعة الطبيب لوصفه أو تناوله لمن يعانون من الإمساك الشديد.

وأضافت الدكتورة رانيا موسى أنه ملين تم صنعه باستخدام نبات sennaside بالعربية السنا حيث أنه آمن للبالغين الأصحاء عند استخدامها على المدى القصير. حيث أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية بما في ذلك عدم الراحة في المعدة، وتشنجات، والإسهال.

وأوراق وثمار(قرون) النباتات التي تتبع جنس السَّنَا تستعمل أساسا كملين لعلاج الإمساك وفي حالة البواسير. ولا يستعمل نبات السَّنَا في علاج الإمساك المزمن لفترات طويلة حيث يمكن أن يتعود عليها الشخص. عادة مايكون طعمها غير مقبول لهذا يستعمل معها مواد عطرية كالنعناع أو الزنجبيل أو الحبهان (الهيل) أو الشمر. وهو أيضا مدر للبول وطارد للديدان من الأمعاء.

وفي الطب القديم يعتبر السَّنَا من النباتات القديمة جدا المستخدمة في العلاج حيث استخدمت في زمن الفراعنة وكانت تسمى في ذلك الزمن باسم "جنجنت" وقد ورد ضمن عدة وصفات فرعونية لعلاج بعض الأمراض في البرديات المصرية القديمة.

كما كان يستخدم على نطاق واسع في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم حيث ورد ذكره في عدة أحاديث، فقد رواه إبراهيم بن ابي عبلة قال: سمعت عبد الله بن ام حرام وهو ممن صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في القبلتين يقول "عليكم بالسَّنَا والسنوت فإن فيها شفاء من كل داء الا السام" اخرجه ابن ماجه في السنن، واخرج ابن السني وابونعيم في الطب النبوي عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لو كان في شيء شفاء من الموت لكان في السَّنَا ".

* لطلب ريغولا بلاس من خلال الانترنت اضغط هنا

دواعي استعمال ريغولا بلاس لعلاج الإمساك

وتقول الدكتورة رانيا موسى أيضا إنه من المنطقي مراجعة الطبيب في حالات تتعلق بسن المريض أو حالته الصحية واستجابته للعلاج والتفاعلات الأخرى مع هذا المكمل الغذائي. ومن ناحية أخرى فإنه لا ينصح بتناول ريغولا بلاس لأكثر من 7 أيام.

وهناك العديد من موانع الاستعمال والاحتياطات لاستخدام هذا الدواء فيما يخص التاريخ الطبي للمريض وهنا بالتحديد يوصى بمراجعة الطبيب لضمان التوصل إلى نتيجة فعالة دون آثار جانبية أو خطر على الصحة العامة للمريض.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

فريدة مزياني

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 13/02/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.