علاج القولون الهضمي : علاج القولون بالليمون الاسود

علاج القولون الهضمي

علاج القولون بالليمون الاسود

علاج القولون الهضمي : علاج القولون بالليمون الاسود

يعد الليمون من أشهر أنواع الحمضيات المستخدمة حول العالم ويدخل في تحضير العديد من الأطباق والمأكولات مثل الشوربات أو السلطات، أو العصائر الباردة وغيرها، كما أنّه يستخدم في إعداد الوصفات العلاجيّة الخاصّة بعلاج نزلات البرد، وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

هذا بالإضافة إلى الوصفات التجميلية الخاصّة بالشعر والبشرة، ويتمّ حفظ الليمون بعدة طرق، إما من خلال صنع المربى، المخلل، تجميد عصيره أو تجفيفه ليتحوّل إلى اللون الأسود، أو ما يعرف باسم اللومي، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم فوائد الليمون الأسود للبطن.

فوائد الليمون الأسود للبطن:

تقوية الجهاز المناعي يحتوي الليمون الأسود على العديد من المواد الغذائية مثل الأملاح المعدنية، الفيتامينات وغيرها، والتي من شأنها المساهمة في التخلص من السموم والجراثيم التي قد تتواجد في البطن وأعضاء الجهاز الهضمي، هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يعمل الليمون الأسود على علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تتمثل بالإمساك، والغازات المزعجة، هذا بالإضافة إلى عسر الهضم، وذلك من خلال تسهيل عملية هضم الطعام، ومروره في الأمعاء، هذا بالإضافة إلى تطهير الطحال، المعدة، والكبد وحمايتهم من الإصابة بالالتهابات أو الأمراض المختلفة. فقدان الوزن أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة، أنّ الليمون الأسود يعمل بشكل فعّال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في جسم الإنسان في مختلف المناطق، وتحديداً في منطقة البطن، والمعروفة باسم دهون الكرش، لذلك بنصح الأشخاص الراغبون بفقدان الوزن من إدراج هذا الليمون في نظامهم الغذائي. إدرار البول حيث يساهم ذلك في التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، والتي تكون متركزة بشكل خاص في الأطراف السفلية والبطن، وتسبّب الانتفاخ في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى الصعوبة في التنقّل والحركة. طريقة إعداد شاي الليمون الأسود المكوّنات: ثلاث حبات متوسطة الحجم من الليمون الأسود المجفّف. ثلاثة أكواب من الماء الساخن، والمغلي. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، ويمكن زيادة السكر أو تقليله حسب الذوق.

طريقة التحضير: ثقب حبات الليمون الأسود، أو شقها باستخدام السكين، وذلك للحرص على خروج السوائل المحتبسة منها والاستفادة من فوائدها في علاج مشاكل البطن. إضافة كمّية الماء المغليّ إلى حبات الليمون، ووضعها في قدر على نار هادئة الحرارة. ترك القدر على النار لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق حتى تغلي بشكل جيد. إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة. وضع إبريق الشاي في الثلاجة إلى أن يبرد بشكل كامل. تقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وشربها.

علاج القولون بالليمون الاسود و السكر :

كيف ذلك ؟ ما هي اضرار علاج القولون بالليمون الاسود والسكر ، من الاستطببات الطبيعية المستحدثة لعلاج القولون العصبي ، وصفة مدهشة تم تداولها مؤخرا و هي وصفة علاج القولون بالليمون الاسود و السكر .

وتساهم وصفة الليمون الاسود مع السكر لعلاج القولون ، في ايقاف المغص و الالم المرافق لتهيج القولون. حيث تم تأكيد فاعلية الوصفة من عديد الاشخاص الذين قاموا بتجريب علاج القولون بالليمون الاسود . ولليمون عديد المزايا في تخليص الجسم من السموم و تواجد هذا النوع من الليمون المجفف لدى بائع الاعشاب الخاصة بالتداوي بالطب البديل يبرهن على أنها نافعة لشيء ما .

 

مقادير وصفة علاج القولون بالليمون الاسود هي

المقادير:
4 حبات من الليمون الاسود المجفف.
ملعقة سكر عادي .
خلاط كهربائي .
الطريقة
يتم سحق حبات الليمون الاسود لتنزع منها البذور ، وترمى ثم يتم أخذ ما تم هرسه الى الخلاط مع
ملعقة من السكر.
طريقة الاستخدام
يتم أخذ ما مقداره ملعقة قهوة صغيرة و راء كل وجبة غذائية أو مرة في اليوم .

تأثيرات علاج القولون بالليمون الاسود و السكر
هذه الوصفة لا تحمل اي ضرر ، وقد تم تأكيد نفعها خاصة ممن يعانون من الامساك ، اذا كان هناك شخص قد حدث تأثير حموضة في المعدة فلأنه لديه حساسية أو تحسس في القولون ، او ربما يكون متهيج ، لهذا اتباع علاج القولون بالليمون الاسود سيكون تحت رقابة من الشخص المعالج ، لأنه هو ادرى بجسمه ، يمكنه من البداية ملاحظة أي اثار جانبية لهذه الوصفة الطبيعية و التوقف عن الاستخدام إذا كان يعاني أن نوع حموضة في المعدة أو غيرها .

كيف يصنع الليمون الاسود ؟

اللومي الليمون الأسود أو اللومي و هو عبارة عن ليمون أخضر تم تجفيفه و تعريضه للشمس ، و يعتبر الليمون الأسود نوع من أنواع البهارات التي يتم إضافتها إلى الطعام حتى تعطي و تمنح الطعام طعم غني ذو رائحة و نكهة زكية حيث يوصى بوضع اللومي الأسود في كبسة الأرز الشهية و في مرق الدجاج ، و يشتهر الليمون الأسود في دول بحر الأبيض المتوسط و خصوصاً بلاد الشام.

طريقة صنع الليمون الأسود:

يتم إحضار كيلو من الليمون الأخضر الطازج و من الأضل أن تكون الحبة صغيرة الحجم ،و يتم غسله جيداً بالماء لإزالة الأتربة العالقة عن حبات الليمون ، يتم تجفيف الليمون بالعادة في فصل الصيف إذ يتطلب تجفيف الليمون الحرارة العالية و تتوفر الحرارة في فصل الصيف ، بعد غسي الليمون يوضع الليمون في صينية و يتم وضعها في مكان معرض للشمس ، و فترة جفاف الليمون تكون بتحول الليمون الأخضر إلى ليمون أصفر و من ثم إلى اللون البني و من ثم الى اللون الأسود و الليمون عندما يصبح لونه أسودا نكون قد وثقنا تماما إن لب الليمون أصبح أسودا و لا يوجد أي قطرة ماء ثم توضع حبات الليمون الأسود في وعاء لتم حفظه و إستخدامه في الوقت الذي نريد أن نطبخ طعاما يحتاج لإضافة الليمون الأسود، و يمكن وضع الليمون الأخضر بدل الصينية يتم وضع في كيس حبال النايلون الذي يسمح بمرور الشمس من أجزائه و يعلق في مكان قريب من أشعة الشمس .

طريقة أخرى لصنع اللومي أو الليمون الأسود:

إحضار كيلو من الليمون الأخضر حيث يتم وضع الليمون في وعاء فيه ماء و يوضع على النار ليغلي ،و عندما تبدأ المياه بالغليان يتحول لون الليمون الأخضر إلى اللون الأصفر أو البني ، و بعد ذلك يتم إستخراج الليمون من الماء ووضعه على المصفاة حتى يتم إستخراج الماء منه بعمل شقين صغيرين بالسكين في حبة الليمون و بعد ذلك يتم وضعه في الشمس حتى يجف تماما و يتحول إلى اللون الأسود ، و بعضهم يعدم عند غلي الليمون يتم غليه بماء مالح حتى يمتص الملح إلى داخله لمنع تعفنه .

وعندما يتم وضع الليمون في الشمس ليجف نحرص على تقليب الليمون بشكل يومي و يتم إزالة الحبات المتعفة إن وجدت ، و نحرص على تجفيفه حتى يصبح لونه أسود ، و ييتم إستخدام الليمون الأسود في الطعام عن طريق طحنه أو عن طريق وضع حبة الليمون كاملة أو يتم كسرها إلى نصفين ، و حبة الليمون الأسود بعد ذلك لا تتعفن عند حفظها حيث يمكن حفظها لفترات طويلة ، و يفضل عند وضع اللومي إلى الطعام ان يكون مطحونا حتى يتوزع في كامل الطعام.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

فريدة مزياني

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 12/03/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati