3ilaj grajem ما هو علاج آلام الحنجرة؟

علاج التهاب الحلق الحاد الشديد المزمن والمتكرر, هناك الكثير من الناس التي تعاني من التهاب الحلق الذي يصيب البلعوم ويتعرض هذا المرض من أكثر الأمراض شيوعا في العالم ويعود السبب الرئيسي وراء هذا المرض هي العدى التي تنتشر بشكل كبير بين الناس والتي تسبب التهاب الحلق.

3ilaj gragem grajim

ويمكن تعريف الحلق بأنه المنبع الحلق في الجزء الخلفي من الفم والأنف وأيضا هو متصل بالمرئ حيث يمكن القول بانه الأنبوب الذي يمتد من الفم إلى المعدة وهو صندوق الصوت الحنجرة, إن التهابات الحلق هو من أنواع الالتهاب المزمن الحاد  في الحنجرة حيث يقضي الشخص فترة طويلة في هذا المرض وهو خطر من الحالة الصحية للعلاج.
 

علاج سريع وطبيعى لالتهاب البلعوم:

  1. الماء والملح: في كوب من المياه الساخنة قومي بتذويب نصف ملعقة طعام من الملح, ويمكنكِ إضافة طبقة من غسول الفم واللثة إلى المحلول, وقومي بغسل الحلق به عن طريق الغرغرة لمدة دقيقتين, فهذا المزيج سوف يسهم في القضاء على الأحماض المنتشرة في أسفل الفم بسبب الإلتهاب, ما يخلصكِ من الألم والشعور بالوخز.

  2. الماء والليمون: إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر وغرغري حلقكِ وحنجرتكِ, فإن هذا العصير سيقاوم البكتيريا المنتشرة في حلقكِ بالأسيد الموجود فيه ويقضي عليها.

  3. العسل والزنجبيل والحامض: في نصف كوب من الماء الساخن, أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون, وملعقة من العسل لتملأي النصف الآخر من الكوب بعصير الليمون الحامض, فيما يغلف العسل الحلق بطبقة سميكة نسبياً فتعمل مقادير الخلطة الأخرى على معالجة الإلتهاب.
  4. الفلفل الحار والماء: إن المادة الحارة في الفلفل تخفف آلام الحلق والوخز فيه وتحارب الإلتهابات, أضيفي حوالي 5 رشات من بهار الفلفل المطحون إلى كوب من الماء الساخن أو بعض قطرات الصلصة الحارة, وغرغري بها حلقكِ مرة كل 15 دقيقة والمسي الفرق بنفسكِ.
  5. -الكركم والماء: عرف العلماء منذ أقدم العصور الكركم كواحد من أهم مقادير الأدوية لمحاربة الكثير من الأمراض, كما إتضح مع الوقت أنه من أغنى مصادر مضادات الأكسدة, ولعلاج آلام والتهابات الحلق غرغري فمكِ بنصف ملعقة من الكركم, مع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن.
 

أعراض التهاب اللوزتين :

  1. تضخم كبير في اللوزتين والتهابهما.
  2. الغدة المتضخمة واللينة بالرقبة.
  3. السعال.
  4. ألام العضلات.
  5. شعور عام بالوهن.
  6. الإصابة بدرجات حرارة مرتفعة أكثر من 37.
  7. ألم مصاحبة بالأذن.
  8. صعوبة وألم أثناء البلع.
  9. الشعور بالتهاب الحلق في الجزء الخلفي من الفم.

التعديل الأخير تم: 18/02/2019

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق