علاج البواسير في المنزل بكل سهولة باستخدام البصل

في البداية وقبل الخوض في شرح طريقة علاج البواسير بالبصل، يمكن تعريف البواسير علي أنها عبارة عن تضخم في الأوردة الموجودة في أسفل المستقيم. ويمكن تقسيم هذه الأوردة إلي نوعين، الأوردة الخارجية التي توجد تحت الجلد في الشرج والتي تتمدد إلي الخارج مكونة البواسير الخارجية أو الأوردة الداخلية التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم وتمتد إلي الأعلى مكونة البواسير الداخلية.

وهناك العديد من الأسباب التي تعجل من الإصابة بالبواسير والتي يمكن ذكر أهمها في الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، والحمل والولادة وتكرارهما والكيس المبيضي وأورام الرحم للنساء، وتضخم البروستاتا عند الرجال، والإمساك، والإصابة بالالتهابات الميكروبية، والإصابة بأمراض الكبد، والإصابة ببعض أمراض الصدر كالربو أو انتفاخ الرئة وغيرها. وللمزيد ينصح بالتعرف علي:

* أسباب البواسير.
أما بخصوص موضوع علاج البواسير، فقد ذكرنا من قبل العديد من طرق علاج البواسير والتي تتمثل في قسمين أساسيين:
1- عمليات البواسير الجراحية.
ومن أشهر عمليات البواسير خاصة في العالم العربي، عملية البواسير التقليدية التي يتم خلالها استئصال الباسور بصورة كاملة ومن ثم تغريز المنطقة موضع العملية لمنع النزف، كما أنه يمكن استخدام المشرط الكهربائي لقلة النزيف، أو ربط قاعدة الباسور بشريط مطاطي ليموت ويذبل ويقع مع الوقت، أو عملية الأشعة الحمراء، أو عملية علاج البواسير بالليزر، أو عملية حقن الباسور ليتضخم الجدار الخاص به وبالتالي يتم إغلاقه ولكل عملية من هذه العمليات مميزاتها وعيوبها التي يمكن التعرف عليها بقراءة موضوع: عمليات البواسير.
2- علاج البواسير بدون جراحة.
علاج البواسير طبيعياً يتطلب أن يكون ذلك في وقت مبكر، فقد ذكرنا من قبل أن البواسير لها نوعان كما أن لها أربعة درجات، وكلما كانت في الدرجة الأولي أو الثانية كانت علاجه طبيعياً أسهل وأسرع في ظل عناء وتعب أقل وشعور أقل بالألم، بينما إذا كنت قد أهملتها وتطورت حالتها حتى الدرجة الرابعة فغالباً ما يكون التدخل الجراحي هو الحل الوحيد الذي يرجحه الطبيب.

اقرئوا أيضا: هل هناك علاقة بين الإصابة بمرض البواسير وبين ممارسة العلاقة الحميمية؟

لكن علي كل حال هناك العديد من طرق علاج البواسير في البيت ومن أهم هذه الطرق هي علاج البواسير بالعسل، وعلاج البواسير بالثلج..

 وعلاج البواسير بالأعشاب الطبيعية والتي تتضمن:
1- علاج البواسير بعشبة البواسير.
2- علاج البواسير بالموز.

3- علاج البواسير بالتين.
4- علاج البواسير بالباذنجان.
5- علاج البواسير بزيت الخروع.
6- علاج البواسير بزيت بذرة الكتان.
7- علاج البواسير بالعاقول.
8- العلاج باستخدام بذور قطونا أو المأميران أو الحنظل أو الهماميلس.

9- علاج البواسير بالبصل:
يمكن علاج البواسير بالبصل من خلال شوي حبة بصل ومن ثم دهسها مع دهن وبعد ذلك يتم طلاء البواسير بها، فقد ثبتت فعالية البصل في شفاء البواسير وتقليل الشعور بالألم والحكة بشرط الاستمرار علي هذه الوصفة بصورة يومية. كلن تجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم استخدام هذه الوصفة في حالة بدأت البواسير بالنزف الدموي، لكن يمكن الانتظار حتى تتوقف عن النزف ومن ثم تستخدم الوصفة. كما يمكن الاستفادة من قدر البصل علي علاج البواسير بغلي حبة بصل متوسطة الحجم في مقدار لتر من الماء ومن ثم تصفيته وتبريده حتى يكون دافئاً أو فاتراً لعمل حقنة شرجية منه.

10- وهناك العديد من الأعشاب الأخرى المفيدة في التخلص من البواسير مثل المرة والآس وحبة البركة والشوفان وغيرها الكثير.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 24/10/2016

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.