ما هو أفضل علاج لمشكلة البواسير عند الرجال والنساء؟

تعتبر البواسير مشكلة من المشاكل التي قد يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء الذكور أم الإناث صغار وكبار، وهي منالاضطرابات المنتشرة التي تحدث في الأوردة الدموية والتي تحيط بفتحة الشرج و عضو المستقيم، حيث أنها تضطرب وتتشنج هذه الأوردة وذلك قد يكون بسبب العوامل الوراثية أوالجاذبية الأرضية ومشكاكل الإمساك والذي يكون مستمر ، أوبعد إتباع أنظمة غذائية خاطئة لا تحتوي على ألياف بالاضافة إلى ذلك الزيادة في الوزن أوعند الأشخاص الذين يرفعون أحمال ثقيلة.

ويضاف إلى ذلك من الأسباب الحمل عند النساء وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية ، أوالوقوف مدة طويلة خاصة عند الحلاقين والمعلمين.

حدوث البواسير:

ينقسم إلى قسمين وهي : الباسور الداخلي يكون الاضطراب والإلتهاب حاصل في داخل المستقيم وهو مؤلم جداً، والنوع الثاني هو الباسور الخارجي حيث يحدث هذا الاضطراب والإلتهاب في منطقة ما حول فتحة الشلرج في الأوردة المحيطة بها وتكون تحت الجلد .

أفضل علاجات البواسير:

وذلك عن طريق إستعمال الثلج :

والذي يساعد في عملية انقباض الأوعية الملتهبة، بالإضافة إلى أنّ الثلج يقوم على منع الورم والتهيّجات ويساعد في تخفيف الألم بشكل جيد، والطريقة تكون كالتالي يقوم الشخص المصاب بوضع كيس ثلج نايلون أو قطعة من الثلج ويقوم بلفها بقماش ويضعها على منطقة الإلتهاب مدة (10) دقائق ، حيث تستخدم لأكثر من مرة باليوم حتى يتحسن المصاب أو عند الحاجة والشعور بالألم . هذه الطريقة تكون بإستعمال هلام الصبار أو الصبر، حيث يتميز الصبار بقدرته على تخفيف الإلتهابات ويخفف التهيجات التي تحدث في الباسور ، وستعمل الصبار للباسور الخارجي والباسور الداخلي.

ننصحكم بقراءة: طريقة علاج البواسير باستخدام الثلج في المنزل

وتستخدم هذه الطريقة عن طريق وضع هلام الصبار بشكل مباشر على منطقة الإلتهاب ثم تقوم بتدليك المنطقة بشكل لطيف هذا يساعدك للتقليل من حرقة الباسور ويخفف الألم المصاحب له هذا في الباسور الخارجي ، أما في الباسور الداخلي حيث تقوم بقطع الصبار إلى قطع على شكل شرائح وتوضع فيإناء في الثلاجة حتى تتجمد ثم تقوم بإدخالها في فتحة الشرج، هذا يساعد في التقليل من الألم وحدوث الحكة.

طريقة عصير الليمون :

فعصير الليمون ييخفف ألم ووجع إلتهاب البواسير ويعمل على تقوية الأوعية الدموية ، وهذه الطريقة تكون عن طريق قيامك بإحضار القطن وتجعله بشك الكرات وتقوم بغمسه في عصير الليمون وثم تضعة على منطقة الإلتهاب مباشرة ، عصير الليمون قد يشعرك بالوخز أو الحرقة ولكن سوف يذهب بعد فترة قليلة من وضعه .

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.