تفسير الاحلام : تفسير حلم التفاح الاحمر

التفاح في المنام هو همة الرجل وما يحاول، وهو بقدر همة من يراه، فإن كان ملكاً فإن رؤية التفاح له ملكه، وإن كان تاجراً فإن التفاح تجارته، وإن كان حراثاً فإن رؤية التفاح حرثه وكذلك التفاح لمن يراه همته التي تهمه، فإن رأى أنه أصاب تفاحاً أو أكله أو ملكه، فإنه ينال من تلك الهمة بقدر ما وصفت.

وقيل: التفاح الحلو رزق حلال، والحامض حرام ومن رماه السلطان بتفاحة، فهو رسول فيه مناه وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح، فإنه يربي يتمياً ومن رأى إنه يأكل تفاحة، فإنه يأكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن اقتطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع حسن ثناء والتفاح المعدود دراهم معدودة، فإن شم تفاحة في مسجد، فإنه يتزوج وكذلك المرأة فإن شمتها في مجلس فإنها تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف، فإنها تلد ولداً حسناً وعض التفاح نيل خير ومنية وربح وقد حكي أن هشام بن عبد الملك رأى قبل الخلافة كأنه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصفاً، فقص رؤياه على معبر فقال له: تملك تسع عشرة سنة ونصفاً فلم يلبث أن ولي الخلافة المذكورة.

والتفاح يدل في المنام على الأولاد، وعلى حسان الوجوه، والتفاح بقدر همة من يراه، فإن كان سلطاناً، فإن التفاح ملكه، وإن كان تاجراً، فإن التفاح تجارته، وإن كان حارثاً، فإن التفاح حرثه، وقيل التفاح الحلو رزق حلال، والتفاح الحامض حرام، ومن رماه السلطان بتفاحة فهي رسول فيه أمله ومناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربي يتيماً. ومن رأى: أنه يأكل تفاحة فإنه بكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن قطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن، والتفاح المعدود دراهم معدودة، فإن شم تفاحة في مسجد فإنه يتزوج، وإذا شمت المرأة تفاحة في مجلس فسق فشكا تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف فإنها تلد ولداً حسناً، وعض التفاح نوال خير ومنة وربح، والتفاح يمثل بالأصدقاء والإخوان، وقيل من رأى أنه يأكل التفاح فيظهر له عدو، والتفاح الحامض يدل على تشتيت ومضار وصخب، وشجرة التفاح تدل على فزع.

  1. عندما يرى شخص ما بأنه قد أمسك بيديه تفاحاً صالحاً للأكل أو قام بأكله أو التفاح كان ملك له فإنه يدل على أن همته ستكون بنفس قدر التفاح وطعمه أو نفس درجة رضاءه عن شكل التفاح وكمه، وقد قيل بأنه إذا كان التفاح مذاقه حلو فهو يدل على رزق حلال لصاحب الرؤية والتفاح الذي طعمه يكون حامض فيدل على مال حرام، ومن ألقى عليه الحاكم أو شخص ذو منصب ألقى عليه تفاحة فإن الرائي تتحقق أمنيته، وقيل أيضاً في من رأى أنه يقسم التفاح أو يقوم بتقطيعه لأجزاء فإنه يقوم بتوزيع المال على من يحتاجون المال أو يقدم السعادة لكل من حوله ، وإن تمت إصابته بجرح أثناء التقطيع أو كان لا يرغب تقطيعه فإنه سينال حزناً من جهات كثيرة أو يقوم بعض الأشخاص بالاتفاق مع بعضهم للنيل منه، ومن رأى أنه يقوم بتقشير التفاح فإنه سيكشف أمراً منسياً لشخص أو لنفسه.
  2. أما رؤية شجرة التفاح في الحلم تدل على الإيمان والتقوى وتقربك من الناس، فمن رأى أنه قام بزراعة أو غرس شجرة التفاح في الحلم فإنه سوف يكفل يتيماً، ومن يقوم بقطف التفاح من الشجرة في الحلم فإنه سوف يحصل على المال من رجل غني وشريف مع شكره لصاحب الرؤية على صنعه الطيب، وقد قال بعضاً من علماء التفسير بخلاف الرأي للعلامة ابن سيرين بأنه من قام بقطف التفاح من الشجرة فإنه سوف يطرد من المكان الذي ينتمي له ويحبه وهذا استنادا على قصة سيدنا آدم عليه السلام.
  3. قال العلامة ابن سيرين بأنه من أكل تفاحة في الحلم فإنه سيأكل مال لا يراه الناس، أما عدد التفاح في الحلم فهو يدل على عدد المال فإن كان التفاح نافعاً يكون نفع عدد المال بعدد التفاح وإن كان تالفاً فإن هذا المال خسارة أو غرامة بنفس قدر عدد التفاح، أما عض التفاحة أو لحسها من الخارج أو غرز الأسنان بها فهو يدل على حصول صاحب الرؤية على الخير فهو شخص يسعى إلى الرزق والربح.
  4. من قام بشم التفاح في الحلم سواء ذكراً أم أنثى في المسجد فإن هذا يدل على الزواج، وللمرأة أيضاً إن قامت بشمه في مسجد أو في مكان تصلي فيه في المنزل فهو يدل على التعبد، وإن قامت أمام الناس فإنها ستشتهر وإن قامت بأكله في مكان ما تعرفه فإنها ستلد ولد حسن الطبع ومظهره حسن وصالح، وإن قامت بأكله في مكان ما وهي لا تحبه فإنها ستجد مصيبة تصيب ولدها أو نفسها، وإن قام بشمه رجل في سوق أو أمام تجمع للناس فإنه سوف ينال خيراً في معارف حوله أو سيصبح مشهور بالخير، وإن قام بشمها أمام أهله فإنه سيكون شخصاً صالحاً بينهم يقوم بحل بعضاً من مشكلاتهم المتعثرة.
  5. قد يدل أيضاً التفاح في الحلم على عمر الشخص أو عدد سنوات السعادة أو سنوات الحزن على حسب حالة التفاح وإعجاب صاحب الرؤية به، ويدل أيضاً على المال، فهو يدل للحامل أنها سترزق بولد ذكر وللفتاة العزباء يدل على الزواج إذا كانت تأكله أو تقوم بشمه في مكان العبادة إذا كانت صالحة في عبادتها، والغير الصالحة فيدل على طردها من السعادة إلى الحزن، والله أعلم بكل ما قيل وسيقال.
  6. رؤية التفاح في الحلم تدل على سمو لصاحب الرؤية فقد قال ابن سيرين بأن تفسير رؤية تفاح أحمر أو أخضر أو أي تفاح بصفة عامة.

 

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق